Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جهاز شد الترهلات بالليزر نتائج قبل وبعد و4 بدائل أخرى

جهاز شد الترهلات بالليزر

جهاز شد الترهلات بالليزر الأفضل والأحدث هو جهاز الإندولفت فما أهم مميزاته وإيجابياته ولماذا يعد من أفضل الأجهزة وما درجات التجاعيد والترهلات التي يعالجها ومتى تظهر نتائجه؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة والمزيد حول جهاز الإندولفت وما البدائل الأخرى.

جهاز شد الترهلات بالليزر

تتعدد أنواع أجهزة الليزر لشد الترهلات مثل الليزر المقشر والثيرماج ولكن أفضل جهاز لشد الترهلات بالليزر هو جهاز الإندولفت الإيطالي وهو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي Diode Laser التي تعمل على شد التجاعيد بدون الحاجة إلى أي تدخل جراحي حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين الطبقات الداخلية من الجلد وتقوم بوظيفتين الأولى تسخين الجلد لينتج الكثير من ألياف الكولاجين اللازمة لشد الجلد كما تسخن الدهون وتذيبها فتحد من الترهل.

طريقة عمل جهاز شد الترهلات بالليزر

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات بدون تخدير أو أي تدخل جراحي وفي الجلسة يقوم الطبيب بتعقيم الجلد ثم رسم خطوط على الجلد توضح مواضع الترهلات ويحدد المواضع التي يتم شد الجلد من خلالها حيث يتم شد الترهلات باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية من هذه المواضع وتحريكها أسفل الجلد فتصدر موجات تعمل على تسخين الجلد فتشدده من الداخل وتنظم البنية الداخلية له وتنتهي الجلسة في خلال نصف ساعة فقط.

مميزات جهاز شد الترهلات بالليزر

  • استمرارية النتائج لسنوات عكس الطرق غير الجراحية.
  • شد الترهلات البسيطة والمتوسطة بنتائج فعالة ودقيقة.
  • عدم حدوث أي آثار جانبية سوى بعض الآثار الطفيفة مثل الاحمرار.
  • عدم الحاجة بتكرار الجلسات للحفاظ على النتائج سوى بعد مرور عام على الأقل.
  • انخفاض الأسعار مقارنة بالطرق الجراحية لشد الترهلات مثل عمليات شد الوجه والجسم.

شد الجسم بالإندولفت

من يمكنه الخضوع لجلسات شد الجلد بالليزر؟

يناسب جهاز الإندولفت لشد الترهلات من تتوافر لديه الشروط التالية:

  • من لديه تجاعيد بسيطة أو متوسطة.
  • من لا يعاني من ارتخاء شديد في الجلد.
  • يفضل أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية.
  • عدم وجود مشكلات صحية في الجلد مثل الأكزيما.

قبل شد الترهلات بالإندولفت

لا تحتاج جلسة شد الترهلات بالإندولفت إلى الكثير من التحضير ولكن الطبيب بتعرف على تاريخك الطبي وهدفك من الإجراء ثم يحدد ويفحص درجة الترهلات لتحديد هل التقنية تناسبك أم تتطلب الترهلات لديك طريقة بديلة، ويوصي ببعض النصائح التي عليك اتباعها بعد الجلسة لتجنب أي آثار جانبية.

بعد شد الترهلات بالإندولفت

بعد الجلسة لا تحتاج إلى فترة تعافي لاحقة ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية بداية من اليوم التالي ولا ينصح عادة بالقيادة في يوم الجلسة، كما ينصح الطبيب بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لتجنب الالتهاب وزيادة التورم والاحمرار، ولتخفيف الآثار الجانبية يوصي الطبيب ببعض الأدوية والمراهم مثل مسكنات الألم ومراهم موضعية لمنع العدوى كما ينصح بعمل كمادات بادرة لتخفيف التورم.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

متى تظهر نتائج جهاز شد الترهلات بالليزر؟

تظهر نتائج شد الترهلات بالليزر مباشرة بعد الجلسة بنسبة ملحوظة وبعد مرور عدة شهور يكون الجلد قد أنتج المزيد من الكولاجين فتصبح النتيجة أكثر وضوحاً والجلد قد أصبح مشدوداً وأكثر نضارة عادة خلال 3 إلى 6 شهور، وتستمر النتيجة ما بين سنة إلى 5 سنوات في أغلب الحالات وفي حالة ظهور بعض الترهل ينصح بالخضوع لجلسة أخرى للحفاظ على النتيجة كما يجب تجنب عوامل ترهل الجلد مثل تقلبات الوزن.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

كم سعر جلسة الإندولفت لشد الترهلات؟

يبلغ متوسط سعر جلسة الإندولفت لنحت الجسم بالليزر وشد الترهلات حوالي 1000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000 دولار أمريكي، ومن المعروف أن دول الخليج العربي هي الأعلى تكلفة ما بين الدول العربية، ويجب العلم أن انخفاض الأسعار في مصر والدول الأخرى لا يتعارض مع جودة الخدمة التجميلية.

بدائل جهاز شد الترهلات بالليزر

هناك عدة طرق أخرى لشد الترهلات بدون جراحة وهي:

  1. جهاز الهايفو لشد الجلد.
  2. جهاز الجي بلازما لنحت الجسم.
  3. حقن البوتكس للتخلص من التجاعيد.
  4. الخيوط التجميلية لشد الوجه والرقبة.

شاهد نتائج شد الجلد بدون جراحة في مركز الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أفضل وحدث جهاز شد الترهلات بالليزر واهم مميزاته وكم سعره ونتائجه وفي النهاية إن كانت لديك استفسارات أخرى عن الجهاز وعن بدائله الأخرى تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.