Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين اللغلوغ والرقبه هل تنجح حقاً في شد الجلد وأفضل 5 حلول

تمارين اللغلوغ والرقبه

تمارين اللغلوغ والرقبه لشد الجلد ونحت منطقة أسفل الذقن من التمارين التي يواظب عليها الكثيرون كروتين يومي للحفاظ على جلد الرقبة وأسفل الذقن، لذا في المقالة التالية سنعرض لك بعضاً من هذه التمارين وسنتحدث عن مدى فعاليتها في شد الرقبة واللغلوغ، فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها.

أسباب ترهل الرقبة وأسفل الذقن

قبل معرفة تمارين اللغلوغ والرقبه إليك أسباب ترهلات وتجاعيد هذه المنطقة:

  • الترهلات قد تكون نتيجة لتراكم السمنة الموضعية التي ترجع في الأصل لعوامل جينية.
  • مع مرور الوقت والتقدم في العمر تقل جودة الجلد وقدرته على إنتاج الكولاجين اللازم لجعل البشرة مشدودة.
  • قد تكون ترهلات الرقبة والتجاعيد بها نتيجة لعدم ترطيبها بالشكل الكافي وعدم العناية بها أثناء عمل روتين الوجه.
  • ترجع التجاعيد والترهلات إلى عدم تناول أطعمة صحية تعزز إنتاج الكولاجين مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
  • زيادة الوزن لفترة طويلة وتقلبات الوزن أو خسارة الوزن السريعة وغير الصحية تسهم في الترهل الزائد وضعف جودة الجلد.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

تمارين اللغلوغ والرقبه

قبل ممارسة تمارين اللغلوغ والرقبه يجب القيام بتمارين إحماء لتجنب حدوث ألم في العضلات بعد التمارين أو الشعور بالشد ويتم تمرين الإحماء عن طريق فرد الرقبة للأعلى والثبات لمدة ثانيتين ثم سحب الرأس للوراء ثم تدويرها برفق إلى الجانبين والقيام بحركات دائرية والثبات ثانيتين في كل اتجاه تتم إمالة الرأس فيه ثم القيام بالآتي:

التمرين الأول

يتم التمرين الأول وهو تمرين حرف O يتم فيها النظر للأعلى ثم سحب الشفتين للأمام لتشكلان دائرة مع الشعور بالشد في الوجه وأسفل الذقن ثم الثبات من 10 إلى 20 ثانية على نفس الوضعية ويكرر التمرين عدة مرات ثم الانتقال للتمرين التالي.

التمرين الثاني

الحركة الثانية تسمى تمرين تثاؤب الأسد ويبدأ بالوقوف أو الجلوس باسترخاء ثم فتح الفم على اتساعه وإخراج اللسان إلى الخارج وشد عضلات الوجه والرقبة في نفس الوقت ثم الاستمرار في إخراج اللسان حوالي 10 ثانية وتكرار نفس الخطوات حوالي 10 مرات.

التمرين الثالث

من أسهل تمارين اللغلوغ والرقبه تمرين الضغط على الكرة وتستخدم فيه كره صغيرة تتميز بالمرونة وسهولة الضغط عليها في حدود 10 سم أو 5 سم على الأقل ثم يتم الضغط على الكرة بالذقن بحركة بطيئة ثم تكرر الخطوات نفسها من 10 إلى 30 مرة.

ما مدى فعالية تمارين اللغلوغ والرقبه؟

تساعد تمارين اللغلوغ والرقبه على الوقاية من الترهل والتجاعيد وقد تحسن مظهر الرقبة والذقن في حالة التجاعيد البسيطة ولكنها لن تتخلص من الدهون الزائدة وليس لها تأثير عليها كما لا تعمل على شد الترهلات الملحوظة في الجلد في مناطق الرقبة وأسفل الجلد وكل ما ينصح به إن أردت ممارسة تمارين اللغلوغ والرقبه هو استخدامه كروتين للعناية بهذه المناطق إلى جانب الروتين الأساسي للعناية بالبشرة.

بدائل تمارين اللغلوغ والرقبه

في حالة عدم الوصول للنتيجة المرغوبة من تمارين اللغلوغ والرقبه يمكنك اللجوء للخيارات البديلة من الطرق التجميلية التالية:

  • شد الرقبة والوجه بجهاز إندولفت وهو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي وتستخدم فيه ألياف ضوئية يتم إدخالها أسفل الجلد فتساعد على الشد الفوري وتظهر النتيجة المثالية خلال 6 شهور وتستمر حتى 5 سنوات ولا تتطلب تخدير أو شقوق جراحية.
  • شد الرقبة والذقن بالجي بلازما وهي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي من خلال فتحة صغيرة أسفل الذقن يتم إدخال طرف الجهاز وتشغيله فيطلق موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد وتعزز الكولاجين ثم يتم تبريده فينكمش على الفور ويقل حجمه.
  • شد الرقبة وأسفل الذقن بالهايفو من الخيارات التجميلية غير الجراحية وتتطلب جلسة واحدة كل سنة أو سنتين للحفاظ على النتائج وهو جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعزز الكولاجين في الجلد وتجعله مشدوداً وتظهر نتيجتها المثالية خلال 6 أشهر.
  • الحل الجراحي هو الخيار الوحيد في حالة ترهلات الرقبة وأسفل الذقن الملحوظة الناتجة عن ارتخاء شديد في الجلد ويتم في الجراحة عمل شق حول الأذن لشد الجلد من خلاله وقد يتم عمل شق أسفل الذقن للتخلص من الدهون الزائدة وشفطها ونتيجة الجراحة تظهر خلال 6 أشهر.
  • شد الذقن والرقبة بالفيزر في حالة وجود نسبة ترهلات متوسطة وسمنة موضعية زائدة حيث يعمل الفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتعزز الكولاجين في الجلد في عملية محدودة التدخل الجراحي تظهر نتيجتها على الفور وتظهر في صورتها المثالية بعد 6 أشهر.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

شاهد نتائج شد الرقبة والذقن قبل وبعد في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل تمارين اللغلوغ والرقبه وما مدى فعاليتها وبدائلها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب للاستفسار عن أي من التقنيات السابقة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.