Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية شد الترهلات و8 عوامل لاختلافها من مركز لآخر

تكلفة عملية شد الترهلات

تكلفة عملية شد الترهلات تتفاوت من مركز تجميلي لآخر ومن دولة لأخرى فما أسباب اختلاف الأسعار التي عليك معرفتها قبل خوض تجربة شد الترهلات؟ في المقالة التالية سنجيبك على هذه الأسئلة وستتعرف على أهم التفاصيل حول العملية من نتائج ونصائح وإرشادات قبل وبعد فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شد الترهلات

عملية شد ترهلات الجسم أو شد الجسم Body Lift هي عملية تجميلية يتم فيها قص الجلد الزائد للتخلص من الترهلات الزائدة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية المعتادة مثل الرياضة والرجيم وخاصة بعد خسارة الكثير من الوزن وتراكم الجلد الزائد فيتم فيها عمل شق جراحي في الجلد وقصه وشد الأربطة الداخلية المرتخية وهو ما لا يمكن تحقيقه بأي تقنية أخرى لشد الجلد أو بالطرق التقليدية.

كم تكلفة عملية شد الترهلات في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الترهلات في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما يصل متوسط السعر بشكل عام إلى 3000 دولار أمريكي، مع العلم أن مصر من أكثر الدول العربية التي تجمع بين انخفاض الأسعار وبين جودة الخدمة الطبية ونسب نجاح العمليات.

تكلفة عملية شد الترهلات في دول الخليج العربي؟

تعد تكلفة عملية شد الترهلات هي الأعلى ما بين الدول العربية التي تصل فيها الأسعار إلى 4000 دولار أمريكي بينما دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت تتراوح الأسعار فيها ما بين 4000 إلى 8000 دولار أمريكي وقد تصل في بعض المراكز وخاصة في المدن الأكثر شهرة فيها مثل دبي والرياض إلى 10000-11000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد الترهلات عالمياَ؟

يبلغ متوسط سعر عملية شد الترهلات في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 4000 إلى 5000 للمنطقة الواحدة من الجسم، وتصل أسعار شد منطقة واحدة من الجسم في تركيا ما بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي وحسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يصل متوسط سعر شد الجسم السفلي إلى 8000 دولار أمريكي.

عوامل اختلاف تكلفة عملية شد الترهلات

تختلف تكلفة عملية شد الترهلات من دولة لأخرى وحتى داخل الدولة نفسها باختلاف المدينة والمركز التجميلي للأسباب التالية:

  1. تختلف الأسعار حسب عدد مناطق الجسم الخاضعة للعملية.
  2. شهرة المدينة التي تجرى فيها العملية وشهرة مركز التجميل.
  3. نوع التخدير من العوامل الفارقة في تكلفة عملية شد الترهلات.
  4. حالة الجلد ومدى ترهله ونسبة الحاجة إلى تدخل جراحي أكبر.
  5. الجمع بين شد الجلد جراحياً وبين عملية أخرى مثل شفط الدهون.
  6. عدد المؤهلات التي حصل عليها الطبيب وشهرته بالسمعة الجيدة.
  7. خبرة الطبيب في إجراء عمليات شد الجسم وتنسيق القوام بشكل عام.
  8. تختلف الأسعار حسب تقنية شد الجسم المختلفة وتطور أدوات الجراحة.

من يمكنه الخضوع لعميلة شد الجلد؟

يمكن أن يخضع لعملية شد الجلد الرجال والنساء الذين تنطبق عليهم هذه الشروط:

  • من يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من مشكلات صحية مزمنة.
  • من يبلغ من العمر على الأقل 18 سنة ويعاني من ترهلات حادة.
  • من لا يعاني من زيادة في الوزن ولا يخطط لفقدان الوزن في المستقبل.
  • من يلتزم بالإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة يحددها الطبيب.
  • من يشعر بعدم الرضا عن مظهر الترهلات في الجسم وتسببها في الحرج ومشكلات جلدية مثل الطفح الجلدي.

شد البطن الجراحي

نتائج عملية شد الترهلات

تتطلب عملية شد الترهلات انتظار عدة أشهر حتى تظهر النتيجة النهائية لشد الجلد حيث تظهر النتيجة بعد التعافي التام وزوال الآثار الجانبية والتئام شقوق الجراحة وذلك بعد مرور حوالي 6 شهور على العملية وتدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة طالما تمارس الرياضة وتتناول أطعمة صحية وتحد من السعرات الحرارية لمنع زيادة الوزن وبالتالي تجنب عودة الدهون مرة أخرى.

شد البطن جراحيا للنساء

تجربتي مع عملية شد الترهلات

تروي سيدة تبلغ من العمر 40 سنة عن تجربتها مع شد الجلد كما يلي: “خضعت لعملية شد الترهلات الجراحية للتخلص من ترهل البطن بعد الحمل والولادة وبالرغم من أنني مارست الرياضة بعد كل حمل وكنت أصل للوزن المثالي قبل خوض تجربة حمل جديدة لكن بعد خوض 3 تجارب حمل كانت الترهلات في النهاية شديدة في بطني لذا لجأت للحل الجراحي الذي قضى على الترهل بشكل نهائي وأصبحت بطني مسطحة ومشدودة وخصري أضيق والآن ما زالت أحافظ على النتائج حتى بعد مرور 6 سنوات”.

قبل وبعد شد البطن

نتائج عملية شد الترهلات قبل وبعد في مركز شريف كلينك

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة تكلفة عملية شد الترهلات ومتى تظهر نتائجها إن كنت تعاني من مشكلة الترهل وترغب في معرفة هل الحل الجراحي هو الأنسب لك تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.