Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية زراعة الشعر ونتائجها وصور قبل وبعد

تكلفة عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من أكثر العمليات التجميلية التي يلجأ إليها الكثير من الرجال للتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع، ومن أكثر الأسئلة الشائعة التي يرغب في معرفتها كل من سيخضع للعملية ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر ومتى تظهر نتائجها؟ تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة والمزيد من المعلومات.

عملية زراعة الشعر Hair Transplants

عملية زراعة الشعر حل فعال وسريع للتخلص من مشكلة وجود فراغات في الشعر أو الصلع، وتساعد العملية على استعادة شكل الشعر الطبيعي، ومع تطور التقنيات أصبحت النتائج تبدو طبيعية أكثر ومن أشهر تقنيات زراعة الشعر ما يلي:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT: من التقنيات التقليدية ويتم فيها عمل شق أفقي في فروة الرأس لأخذ شريحة من المنطقة المانحة ثم تقسيمها إلى عدة أجزاء صغيرة ثم زرعها في المنطقة المستقبلة المراد علاجها.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE: من أحدث التقنيات ويتم فيها إزالة بصيلات الشعر بصيلة تلو الأخرى من المنطقة المانحة باستخدام جهاز مخصص ثم زراعتها في المنطقة المرغوبة.

خطوات عملية زراعة الشعر

يتم تعقيم المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها ثم تخدير المريض وبعد ذلك يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات بشكل فردي من المنطقة المانحة ثم عمل ثقوب صغيرة جداً في فروة الرأس في المنطقة المرغوبة وزراعة هذه البصيلات فيها ثم وضع الضمادات والشاش للحماية من أي عدوى.

تكلفة عملية زراعة الشعر

تعتبر تكلفة عملية زراعة الشعر منخفضة مقارنة بالكثير من الدول الأخرى بالإضافة إلى توافر العديد من المميزات عند إجراء العملية في مصر ومنها توافر أحدث تقنيات زراعة الشعر وأفضل الأجهزة، وتوافر العديد من وسائل المواصلات المختلفة مما يضمن لك سهولة الحركة والتنقل، مع وجود فنادق كثيرة وبمزايا مختلفة ليسهل عليك اختيار الأنسب لك ولميزانيتك.

ومن أهم مميزات زراعة الشعر في مصر وجود نخبة مميزة من أطباء زراعة الشعر الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة في إجراء العملية مما يضمن لك الحصول على أفضل النتائج ومنهم الدكتور شريف حجازي، ويبلغ متوسط زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف 1100 دولار أمريكي، أما متوسط زراعة شعر الذقن يبلغ 1400 دولار أمريكي، ويبدأ سعر عملية زراعة شعر الحواجب من 800 دولار أمريكي.

أسباب اختلاف تكلفة عملية زراعة الشعر

هناك عدة عوامل تؤدي لاختلاف سعر عملية زراعة الشعر ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • عدد بصيلات الشعر التي سيتم زرعها.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر.
  • شهرة وخبرة الطبيب لها دور رئيسي في اختلاف التكلفة.
  • مستوى المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم فيه العملية.
  • مدى تساقط الشعر ودرجة الصلع التي يعاني منها المريض.
  • المنطقة المستقبلة التي سيتم زراعة الشعر فيها، فتكلفة زراعة شعر الرأس تختلف عن زراعة شعر الذقن أو الشارب.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر والوطن العربي، فهو يتميز بخبرته الطويلة في مجال زراعة الشعر بأحدث التقنيات، كما يشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته عن 96% وهو مؤسس عيادات شريف كلينك التي يتوافر بها أحدث أجهزة زراعة الشعر، كما أنه حصل على العديد من المؤهلات العلمية المميزة ومنها عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

نتائج عملية زراعة الشعر

يختلف وقت ظهور نتائج العملية من شخص لآخر على حسب معدل نمو الشعر الذي يختلف من حالة لأخرى، وتبعاً للتقنية المستخدمة ومدى الالتزام بتعليمات الطبيب، في البداية يتساقط الشعر المزروع ثم ينمو الشعر مرة أخرى، وتتراوح مدة ظهور نتائج زراعة الشعر من 6 إلى 9 أشهر أما النتائج النهائية تظهر خلال عام تقريباً، وللحفاظ على نتائج العملية يجب اتباع ما يلي:

  • تجنب ممارسة الرياضة قبل استشارة الطبيب.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة التعافي.
  • يجب تجنب حلاقة الشعر قبل أن يسمح الطبيب بذلك.
  • يجب الحرص على وضع أي أدوية موضعية يصفها الطبيب.
  • تجنب لمس البصيلات أو فروة الرأس أثناء فترة الشفاء من العملية.
  • الحرص على الخضوع لجلسات حقن البلازما إذا نصحك الطبيب بذلك.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

وفي نهاية المقال وبعد معرفة تكلفة عملية زراعة الشعر وتفاصيل العملية نرجو أن نكون أجبنا على كل أسئلتكم، ويمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب لحجز موعد أو أي استفسار آخر.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية زراعة الشعر ونتائجها وصور قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.