Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية ونتائج 3 حالات

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

بعنوان تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية تبحث الكثير من النساء ويتساءلن عن مدى نجاح عمليات شد البطن بعد الانتهاء من تجربة الولادة القيصرية ويتساءلن عن المدة المناسبة للخضوع للعملية بدون مشكلات والتوقيت المناسب للوصول للفائدة التجميلية المرجوة، لذا نعرض لكِ بعض التجارب في المقالة التالية لتوضيح أهم التفاصيل.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن Tummy Tuck هي عملية تجميلية جراحية تتطلب عمل شق جراحي أسفل البطن مباشرة على خط منطقة البكيني لشد الترهلات الشديدة في البطن التي تظهر بعد الولادة وخاصة مع خوض تجارب متعددة، ويتم فيها قص الجلد الزائد والأربطة الضعيفة والشد العضلات، كما يتم تجميل سرة البطن وندبة الجراحة القيصرية، وأغلب الحالات تحتاج لشفط الدهون في البطن إلى جانب الشد في حالة تراكم سمنة موضعية بها.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

والآن إليكِ نماذج لتجارب شد البطن بعد الولادة القيصرية:

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بعام

كانت تجربة إحدى السيدات مع شد البطن بعد الولادة القيصرية كما يلي: ” تجربتي مع عملية شفط البطن وشدها بعد الولادة القيصرية بدأت بعد عام من الولادة خلال هذه المرحلة استطعت العودة للوزن الطبيعي وخسارة الوزن فقط بتناول طعام متوازن والحد من السعرات الحرارية ومثل كثير من النساء كنت أرغب في شد البطن مع الولادة القيصرية”.

“ولكن الطبيب نصحني بأن التوقيت المناسب بعد خسارة وزن الحمل وتجنباً للمزيد من المضاعفات لذا خضعت للعملية بعد عام وكانت التجربة مجهدة إلى حد ما بسبب رعاية طفلي في نفس وقت وجود فتح أسفل البطن ولكن مع ارتداء المشد والالتزام بتعليمات الطبيب لم تحدث أي مشكلات وأشعر برضا تام عن النتيجة”.

قبل وبعد شد البطن

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بعد 6 شهور

مرت إحدى السيدات بتجربة شد البطن بعد الولادة بمرور 6 شهور وتروي تجربتها كما يلي: “كنت على دراية قبل خوض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بأن الجمع بينها وبين شد البطن أمر لا ينصح به لذا بعد مرور 6 شهور وخسارة وزن الحمل خضعت لعملية شد البطن بدون تردد فقد كانت تجربة الحمل الأخيرة لي وأردت التخلص من مشكلة الترهل التي كانت تزعجني من سنوات ومع تلقي المساعدة ممن حولي مرت التجربة بدون مشكلات وتمكنت من رعاية طفلي ووصلت لنتيجة أتمناها”.

شد البطن جراحيا للنساء

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بعد عامين

بينما كانت تجربة سيدة أخرى مع العملية كالتالي: “أجلت خوض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية لعامين بعد فطام طفلي للتمكن من رعايته طيلة فترة الرضاعة وفي نفس الوقت خوفاً من التعرض لأي مضاعفات وعدم قدرتي على الالتزام بتعليمات العناية كما كانت الفترة مناسبة لخسارة وزني ووزن الحمل وقد خلصتني العملية من ندبة الجراحة القيصرية والترهلات والتجاعيد حول السرة ووصلت للبطن المسطحة المشدودة التي أتمناها أخيراً بعد 6 شهور من العملية”.

شد ترهلات البطن جراحيا

نصائح بعد شد البطن بعد الولادة القيصرية

يجب الالتزام بالتعليمات التالية لتمر فترة التعافي بدون مضاعفات أو مشكلات صحية:

  • يجب ارتداء مشد البطن الطبي بعد عملية الشد لأنه يضغط على الجلد ويمنع من تراكم السوائل تحته كما يحميه من الفتح.
  • يجب المشي بوضع منحني عن طريق الانحناء للأمام قليلاً عند المشي لعدم الشعور بالشد في جرح العملية وتجنب فتحه.
  • يجب المشي كل عدة ساعات لتجنب جلطات الساقين ولكن بدون التعرض لمجهود وتجنب حمل أشياء ثقيلة لعدة أسابيع.
  • يجب النوم على الظهر على كرسي قابل للطي أو وضع وسائد تحت الساقين من الأسفل وخلف الظهر لتجنب الشعور بالشد في جرح العملية والتسبب في الضغط عليه أو فتحه.
  • يجب تناول الطعام الصحي والإكثار من البروتين والخضروات وشرب السوائل الصحية لمساعدة الأنسجة على التعافي وتجنب الأطعمة المقلية الدهون والسكريات الضارة لتجنب زيادة الالتهابات كما يجب الحد من الملح لتجنب تراكم السوائل بعد شد البطن وزيادة التورم.

نتائج عمليات شد البطن

تظهر نتائج عمليات شد البطن بالتدريج حيث تستغرق الآثار الجانبية عدة أسابيع لتتلاشي بينما جرح العملية تتراوح فترة التئامه ما بين شهرين إلى 3 شهور حيث تتوقف على استجابة كل جسم للتعافي والالتزام بالتعليمات والنتيجة النهائية تظهر بعد مرور 6 شهور على العملية.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شد البطن؟

شاهدي نتائج شد البطن بعد الولادة مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية المقالة بعد عرض تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد أجابتك على أهم التساؤلات التي تدور في ذهنك.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.