Sherif Clinic
Search
Close this search box.

بعد عملية شفط الذراعين | النتائج وأهم 6 نصائح 

بعد عملية شفط الذراعين

عزيزي القارئ هل تتساءل ماذا بعد عملية شفط الذراعين لأنك تخطط إلى الخضوع للعملية؟ في المقالة التالية سنعرض لك كافة التفاصيل حول المراحل التالية للعملية من تعليمات عليك إتباعها في فترة التعافي لتفادي أي مضاعفات كما تتعرف على الآثار الجانبية الطبيعية واردة الحدوث بعد العملية والمدة المتوقعة لظهور النتائج، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية شفط دهون الذراعين Arm Liposuction 

عملية شفط الذراعين تخدير موضعي هي عملية تجميلية يقوم طبيب التجميل فيها بالتخلص من السمنة الموضعية الزائدة في الذراعين عن طريق عمل شقوق بسيطة في الجلد من فتحة إلى ثلاث فتحات في المتوسط حسب موضع التراكمات الدهنية، ثم يقوم بإدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد لتكسيرها بشكل يدوي أو إذابتها بإحدى طرق الشفط الحديثة مثل شفط الذراعين بالفيزر أو الليزر، ثم يتم شفط الدهون وإخراجها من الذراعين وبعد ذلك يتم شد ترهل الذراعين من خلال قص الجلد الزائد إذا كان الشخص بحاجة إلى ذلك وتغلق الشقوق بالغرز التجميلية الدقيقة وتغطى بالضمادات والأشرطة اللاصقة. 

بعد عملية شفط الذراعين 

يمكن العودة للمنزل بعد عملية شفط الذراعين في نفس اليوم بعد التأكد من استقرار الحالة الصحية وبعد عدة ساعات من المراقبة الطبية، وبعد العملية تحدث بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تستدعي الشعور بالقلق حيث تزول من نفسها خلال أسابيع مع الاستجابة للتعافي وإتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب كما يتضح: 

  • بعد عملية شفط دهون الذراعين من الطبيعي الشعور بألم بسيط إلى متوسط يزول بسهولة بمجرد تناول مسكنات الألم وينتهي الشعور بالألم بعد أسبوع. 
  • يصرف الجلد سوائل زائدة يرسلها الجهاز اللمفاوي ليساعد الأنسجة على الالتئام ويتخلص الجسم من أغلبها بعد أسبوع ويتخلص الجسم منها بشكل تام عادةً بعد شهر من العملية. 
  • من الطبيعي أن يتورم الجلد وينتفخ بشكل نسبي كأثر جانبي طبيعي بعد العملية وتنحسر النسبة الأكبر من التورم في الأسابيع الأولى وحتى 8 أسابيع بعد الشفط. 
  • تظهر أيضاً بعض الكدمات بعد عملية شفط الذراعين ويتغير لون الجلد بشكل تدريجي حتى يصل للونه الطبيعي وتكون الكدمات زرقاء داكنة في البداية ثم تصبح أرجوانية فاتحة حتى تزول في الشهر الثالث عادةً. 
  • هناك آثار جانبية أيضاً غير شائعة مثل التنميل والشعور بالحكة وهي آثار تزول عادة خلال أيام أو أسابيع ومن النادر استمرار هذه الآثار أكثر من ذلك ولكنها تزول في النهاية. 

نتائج شفط دهون الذراعين

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعليمات بعد عملية شفط الذراعين 

لضمان التخلص من الآثار الجانبية بسرعة بدون حدوث مضاعفات غير مرغوبة بعد العملية يجب التأكد من إتباع تعليمات الطبيب وتشمل الآتي: 

  • يجب لبس المشد بعد عملية شفط الذراعين لأنه يساعد الجلد على الالتئام ولا يجب أن تقل المدة عن شهر من العملية. 
  • يمنع تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لأنه يسبب سيولة الدم كما يجب الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات لتفادي التأثير على استجابة الأنسجة للشفاء. 
  • لمساعدة الجلد على التخلص من السوائل الزائدة يمكن تناول الأملاح كما يجب شرب الماء بكثرة وغيره من السوائل الصحية والحرص على المشي كل عدة ساعات. 
  • كما يساعد المشي على الحد من الجلطات بعد العملية ولكن يجب المشي الخفيف داخل المنزل بدون بذل مجهود زائد أو التعرض للإجهاد ويتكرر المشي كل ساعتين أو 3 ساعات. 
  • ينصح الطبيب أيضاً بإتباع جلسات التصريف اللمفاوي بعد شفط الدهون لمساعدة الجلد على التخلص من السوائل الزائدة بسرعة واستجابة الجسم بسرعة للشفاء. 

نتائج شفط دهون الذراعين

النتائج بعد عملية شفط الذراعين  

تظهر النتائج بعد عملية شفط الذراعين على الفور بعد العملية مباشرةً، ولكنها تكون نتيجة مبدئية وليست نهائية وبعد مرور عدة أسابيع تكون النتيجة أوضح مع استجابة الجلد للشفاء وعودته لوضعه الطبيعي وذلك يكون بحلول الشهر السادس عادة، وتدوم النتيجة على المدى البعيد ولسنوات عند الالتزام بنمط الحياة الصحي مثل البروتين والخضروات والحد من الدهون والسكريات الضارة، كما ينصح بحساب السعرات الحرارية لتفادي زيادة الوزن على المدى البعيد. 

شفط دهون الذراعين قبل وبعد

تعرف على أهم التعليمات التي يجب إتباعها بعد عملية شفط دهون الذراعين 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التعليمات التي عليك إتباعها بعد عملية شفط الذراعين لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.