Sherif Clinic
Search
Close this search box.

التخلص من الترهلات في الارداف بـ 4 طرق مختلفة

التخلص من الترهلات في الارداف

تعد ترهلات الأرداف من أشهر المشكلات التي تعاني منها النساء للعديد من الأسباب، فكيف يمكن التخلص من الترهلات في الارداف وعلاجها؟ وما هي أسباب حدوث تلك المشكلة؟ وهل ترهلات الأرداف يمكن علاجها بدون أي طرق جراحية أو تجميلية؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في هذا المقال أعزائنا القراء، فتابعوا معنا.

لماذا تحدث ترهلات الأرداف؟

لا يقتصر الأمر على سبب أو شئ واحد يؤدي إلى ترهل الأرداف، ولكن توجد عدة عوامل قد تتدخل في ذلك من أهمها ما يلي:

  • فقدان كمية كبيرة من الوزن يعتبر من أشهر أسباب ترهلات الجلد عموماً بما في ذلك ترهلات الأرداف.
  • وجود عدم انقباض وانبساط طبيعي لعضلات المنطقة، وهذه حالة قد يعاني منها بعض الناس خاصة بعض الحالات التي أجرت عملية شفط دهون الأرداف.
  • ترسب خلايا دهنية زائدة ومتراكمة في منطقة الأرداف تحت الجلد ولا تزول بنظام غذائي أو نظام رياضي، خاصة مع ترقق الجلد قد يسبب الترهل في الأرداف والمؤخرة.

التخلص من الترهلات في الارداف

إن الحصول على قوام متناسق وجيد لا يقتصر أو يتوقف فقط على فقدان الوزن الزائد أو الدهون الزائدة، فـ على الرغم من أن ذلك يعد محوراً أساسياً وهو الشوط الأكبر والأهم بالفعل الذي يجب قطعه، ولكن أيضاً الحصول على قوام مشدود ومتناسق وشكل صحي للجلد والعضلات يعد عاملاً هاماً في رضاء الإنسان عن شكل جسمه وزيادة ثقته بنفسه، ولذلك فإن التخلص من الترهلات في الارداف قد يكون هدفاً للكثير من الحالات التي تريد الحصول – ليس فقط على وزن مثالي أو مناسب – ولكن أيضاً على شكل قوام متناسق وصحي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أهمية التخلص من الترهلات في الارداف

  • منطقة الأرداف والمؤخرة من أهم المناطق التي تؤثر في شكل الجسم الأنثوي.
  • تتدخل منطقة الأرداف بشكل كبير في تحديد شكل الملابس على الجسم ومدى مناسبتها وتناسقها.
  • علاج ترهلات الأرداف يساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجلد والعضلات في هذه المنطقة.
  • يساعد التخلص من الترهلات في الأرداف على إظهار وإبراز نتائج فقدان الوزن أو شفط الدهون بشكل أفضل.
  • بعض الحالات التي تريد الحصول على جسم كيرفي يعتبر شد الأرداف والمؤخرة هدفاً مهماً بالنسبة إليها.
التخلص من الترهلات في الارداف
الأرداف المتناسقة هدف الكثير من النساء

كيف يمكن التخلص من الترهلات في الارداف؟

توجد العديد من الطرق والأساليب العلاجية لعلاج ترهلات الأرداف، منها ما هو جراحي بالدرجة الأولى ومنها ما توجد به درجة أقل من الجراحة ومنها ما هو غير جراحي على الإطلاق، ومن أهم هذه الطرق والتقنيات ما يلي:

1- عملية شد الأرداف

إن عملية شد الأرداف هي الطريقة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين لديهم ترهلات شديدة وواضحة في المؤخرة والأرداف، وتتم بالجراحة وإزالة الدهون والعضلات والجلد الزائد من المنطقة وشد الجلد لرفع المؤخرة ثم قص وإزالة أي زوائد، وتحتاج تلك الطريقة بالطبع للتعافي لفترة كونها جراحة من الدرجة الأولى.

2- حقن الدهون في الأرداف

قد يعتقد بعض الناس أن حقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة يساعد على تكبيرها فقط، ولكنه يساعد أيضاً أعزائنا القراء على امتلاء المنطقة وشد الجلد وإزالة الترهل وإعطاء مظهراً أنثوياً أكثر استدارة وتناسقاً للأرداف والمؤخرة، ويتم حقن الدهون بعد تنقيتها من أي شوائب وتفتيتها لأجزاء صغيرة جداً تناسب الحقن، وهو أحد أكثر التقنيات تفضيلاً.

التخلص من الترهلات في الارداف
حقن الدهون الذاتية في الأرداف

3- تقنية الإندولفت

تعتبر تقنية الإندولفت صيحة ونقلة في عالم التجميل لشد الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة جداً جنباً إلى جنب مع طاقة الليزر، وقد تناسب حالات الترهل البسيط كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين وشد الأنسجة وعادة ما تعطي نتائج سريعة، وهي تُستخدم للوجه والرقبة بشكل أساسي ومن الممكن أيضاً استخدامها لمناطق أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

4- تقنية جى بلازما

توجد أيضاً تقنية أخرى تعتبر من أحدث وأفضل تقنيات شد الجلد تجميلياً وهو جهاز الجى بلازما J plasma، وهو جهاز له مسبار يتم إدخاله تحت الجلد، ويعتمد على موجات الراديو مع غاز الهيليوم، حيث تولد درجة حرارة قد تصل إلى 80 درجة مئوية مع قيام الهيليوم بالتبريد مما يؤدي في النهاية لانكماش الخلايا وشد الجلد بوضوح وتقليل الترهل في المنطقة المستهدفة.

التخلص من الترهلات في الارداف
تقنية جى بلازما لشد الجلد

هل الرياضة فعالة في التخلص من الترهلات في الارداف؟

  • من الممكن أن تكون الرياضة بالفعل فعالة لبعض الحالات لعلاج الترهل وخاصة الترهل الطفيف.
  • لابد من اتباع نظام رياضي وغذائي مناسب بالتنسيق مع أخصائي لياقة بدنية وأخصائي تغذية لمعرفة التمارين المناسبة ومدة ممارستها والطريقة الصحيحة لذلك.
  • تحتاج الرياضة للالتزام لفترة من الوقت للحصول على النتائج.
  • بعض الأجسام قد تستجيب للتمارين الرياضية ويظهر تأثيرها بينما البعض لا.
  • حالات الترهل الشديدة قد لا تكون التمارين وحدها فقط حلاً مناسباً أو فعالاً لها.
التخلص من الترهلات في الارداف
بعض تمارين شد الأرداف

هل المنتجات التجميلية فعالة في التخلص من الترهلات في الارداف؟

قد توجد بعض المنتجات التجميلية مثل الدهانات والكريمات التي تعِد بـ التخلص من الترهلات في الارداف والقضاء عليها نهائياً في فترة قصيرة، ولكن يجب العلم أن الترهل ليس بالشئ الهين الذي يمكن إزالته في بضعة أيام بدون جراحة أو إجراءات تجميلية أو ممارسة رياضة لفترة طويلة، كما يجب عدم الانسياق وراء أي منتج دون سؤال الطبيب أولاً وتقييم المخاطر أو العيوب والفوائد إن وجدت، وأيضاً التأكد من مدى أمانه وسلامته.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم طرق وتقنيات التخلص من الترهلات في الارداف تجميلياً وجراحياً، وأيضاً فاعلية الطرق الطبيعية لعلاج ترهلات الأرداف، وأسباب حدوث تلك الترهلات من الأساس، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا يمكنكم التواصل معنا بلا تردد.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.