Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر وأهم 5 محاذير

الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر

عزيزي القارئ هل خضعت لعملية زراعة الشعر أو ما زالت في مرحلة الاستعداد لها وتتساءل ما هو الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر؟ لا بد أن الالتزام بتعليمات الطبيب أمر ضروري من الناحيتين الصحية والتجميلية والأكل من أهم الأمور التي عليك معرفتها قبل خوض تجربتك، لذا ستتعرف معنا على الممنوعات التي عليك الحد منها فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية يقوم فيها جراح التجميل بنقل بصيلات الشعر التي تتميز بالاستقرار والثبات من مناطق كثيفة مثل الجزء الخلفي من فروة الرأس، ثم زراعة البصيلات في مناطق الصلع والفراغات باستخدام أي من التقنيات التالية: 

  • تقنية الشريحة لزراعة الشعر. 
  • تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر. 

الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر 

من المعروف أن تناول الأكل الصحي يساعد في التعافي السريع والشفاء وعلى العكس هناك أطعمة عليك تجنبها بعد عمليات زراعة الشعر وتشمل: 

  • النشويات والكربوهيدرات لأنها تتحول لسكر داخل الجسم وبالتالي تزيد بدورها من عوامل الالتهاب. 
  • من الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر السكريات الضارة مثل السكر المصنع والحلوى لأنها من عوامل زيادة الالتهابات. 
  • كما أن الأملاح من الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر لأنها تحتوي على الصوديوم وبالتالي تزيد من التورم واحتباس السوائل بعد العملية. 
  • يمنع تناول أي مشروبات كحولية لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لأنه تحد مع فعالية الأدوية وتتداخل معها. 
  • كما عليك تجنب الدهون الضارة لأنها من عوامل الالتهاب وقد تؤدي لبطء شفاء والتئام الأنسجة مثل السمن والزيت النباتي. 

ما الذي يجب تجنبه بعد زراعة الشعر؟ 

يتساءل الكثيرون متى يمكن النوم بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟ فللنوم طريقة خاصة بعد الزراعة والنوم بشكل طبيعي من المحاذير في الأسابيع الأولى، كما يتساءلون عن الممنوعات والمحاذير الأخرى بشكل عام والآن كما تعرفت على الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر إليك أهم الممنوعات حول العملية: 

  1. يحذر النوم على مناطق الزراعة منذ اليوم الأول إلى 10 أيام ويجب النوم فقط على الظهر مع وضع وسادتين أوأكثر خلفه. 
  2.  ويمكنك النوم على الجانبين بعد 10 أيام إلى أسبوعين وبعدها بشكل طبيعي بعد التئام وثبات البصيلات المزروعة أي بعد 14 يوم إلى 3 أسابيع من العملية. 
  3. يمنع القيام بأي نشاط بدني زائد يعرضك لارتفاع ضغط الدم وزيادة تدفقه عن المعدل الطبيعي مثل القيام بأنشطة رياضية أو الجري أو حمل الأوزان والتعرض لأشعة الشمس في الأسابيع الأولى. 
  4. يمنع لمس المناطق المزروعة في الأسابيع الثلاثة الأولى ويمنع حك فروة الرأس أو انتزاع القشور ويجب تركها تتساقط من نفسها بدون تدخل. 
  5. كما يمنع حلاقة فروة الرأس باستخدام مقص أو ماكينة حلاقة لمدة أسابيع بعد الزراعة كما يمنع استخدام أي متسحضرات عناية بالشعر لم يوصِ بها الطبيب واستخدام فقط الشامبو واللوشن الطبي والأدوية الموصوفة فقط. 

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل اللحم ممنوع بعد زراعة الشعر؟ 

على العكس اللحم الأحمر واللحوم بأنواعها مثل الدواجن ليست من الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر لأنها تحتوي على البروتين الذي يعد أهم عنصر يساعد على بناء الأنسجة والتعافي السريع لأنه يعزز بناء الكولاجين، كما يحتوي على عناصر هامة للجسم مثل الحديد والأحماض الأمينية. 

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

متى يمكن شرب القهوة بعد عملية زراعة الشعر؟  

يمكن شرب القهوة بعد زراعة الشعر بيومين أو 3 أيام من الزراعة وتمنع القهوة مثل أي منبهات أخرى، ومشروبات تحتوي على الكافيين لأنها تعمل زيادة ارتفاع ضغط الدم بشكل مؤقت مما يزيد من تدفق الدم في فروة الرأس ومواضع الزراعة ويزيد من فرص التورم والنزيف. 

شاهد نتائج مميزة لزراعة الشعر الطبيعي مع د. شريف حجازي

نتائج عمليات زراعة الشعر 

تطهر النتائج بعد عملية زراعة الشعر تدريجياً حيث تمر بجدول زمني محدد يبدأ بتساقط الشعر المزروع عادة من أسبوع إلى 3 أسابيع من العملية ويستمر في التساقط قم يتوقف في الشهر الثالث وبعدها يدخل في طور النمو ويبدأ في الإنبات، وبعد مرور 6 شهور تكون نسبة كبيرة من النتيجة أصبحت واضحة سواء من حيث طول الشعر أو امتلاء مساحة الصلع والمنطقة المزروعة وبعد مرور عام كامل يمكنك رؤية نتيجة رائعة وأكثر كثافة وواضحة إلى أن تظهر النتيجة المثالية بعد عام ونصف في أغلب الحالات. 

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التعليمات التي تهمك معرفتها عن الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر ولطرح أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد علة كافة أسئلتك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.