Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أنواع ترهل البطن و5 طرق لشدها

أنواع ترهل البطن

تتعدد أنواع ترهل البطن ولحسن الحظ يمكن التخلص من أي درجة من الترهلات بطريقة مناسبة وتقنيات تجميلية عديدة لأن الجراحة ليست الحل الوحيد وفي المقالة التالية تعرف معنا على أكثر الطرق فعالية في القضاء على الترهلات لتختار التقنية الأنسب لك إن كنت ترغب في خوض تجربة تجميلية للوصول للقوام المثالي الذي تتمناه فتابع معنا.

أنواع ترهل البطن

يوجد نوعان من ترهل البطن النوع الأول هو دهون البطن أو السمنة الموضعية والدهون العنيدة في البطن وحلها هو عملية شفط الدهون التي تتخلص من الدهون التي لا تستجيب للطرق التقليدية أما عن أنواع ترهل البطن فتشمل:

  • الترهل البسيط في البطن ويمكن حله بالرجيم والرياضة وطرق شد الجلد الموضعية غير الجراحية.
  • الترهل المتوسط في البطن ويمكن حله بتدخل جراحي محدود بأجهزة مثل الجي بلازما لشد الجلد.
  • الترهل الشديد في البطن مثل الترهلات بعد التكميم والولادة المتكررة وحله الوحيد هو قص الجلد جراحياً.

كيفية شد ترهلات البطن

يمكن شد كافة أنواع ترهل البطن من خلال الطرق التالية:

شد الترهل البسيط في البطن

هناك طرق عديدة لشد ترهل البطن البسيط أو المتوسط، وهي طرق موضعية تتخلص من الترهلات بدون أي تدخل جراحي وباستخدام أجهزة وجلسات ومنها:

  • للتخلص من الترهلات البسيطة الناتجة عن تراكم الدهون يمكن استخدام أجهزة التخسيس الموضعي مثل أجهزة تجميد الدهون أو الأشعة تحت الحمراء.
  • للتخلص من الترهل البسيط في الجلد يمكن استخدام أجهزة مثل الهايفو أو الموجات فوق الصوتية والضوء النبضي المكثف وهي طرق تعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة فتعزز الكولاجين وتجعل الجلد مشدوداً.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهل المتوسط في البطن

لشد الترهلات المتوسطة في البطن يمكن اللجوء للطرق التي تتطلب نسبة تدخل جراحي محدود لأن هذه الدرجات لا تستدعي الحل الجراحي وتشمل:

  • شد الترهلات بالفيزر في حالة تراكم الكثير من الدهون في البطن مع نسبة محدودة من ترهل الجلد لأن الموجات فوق الصوتية تذيب الدهون وفي نفس الوقت تحد من ترهل الجلد وتعزز الكولاجين به.
  • لشد الترهل المتوسط في الجلد نفسه يمكنك شد الجلد بالإندولفت وهو جهاز يعمل على شد الجلد باستخدام أشعة الليزر الثنائي كما يذيب طبقة من الدهون بدون أي جرح أو تخدير ويعزز الكولاجين بكثرة في الجلد ويجعله مشدوداً.
  • لشد الترهل المتوسط ولكن جودة الجلد ضعيفة ولن تستجيب للطرق الأخرى يمكن اللجوء لجهاز الجي بلازما وهو جهاز يعمل على تسخين الجلد فيعزز بناء الكولاجين ثم تبريده ليتقلص وينكمش ويقل حجمه ويتطلب شقوق بسيطة في الجلد.

شفط الدهون بالفيزر

شد الترهل الشديد في البطن

لشد الترهل الشديد في جلد البطن الناتج عن خسارة الكثير من الوزن الحل الوحيد هو عملية قص الجلد وهي جراحة تجميلية تتطلب عمل شق جراحي أسفل البطن لشد البطن وتجميل السرة وشد الأربطة والعضلات الداخلية المرتخية التي تزيد مشكلة الترهل وضوحاً ثم يغلق الشق الجراحي بالغرز التجميلية ويغطى بالضمادات والشاش.

شد البطن بالجراحة

متى تظهر نتائج شد الترهلات؟

أجهزة الشد الوضعي غير الجراحية تحتاج لتكرار الجلسات مثل أجهزة تجميد الدهون وغيرها وتحتاج أغلب الحالات في حدود 6 جلسات لتظهر نتيجة مرضية وتبدأ النتيجة في الظهور بعد 3 شهور، بينما بعد الشد بجهاز إندولفت فالنتيجة تظهر على الفور ومع إنتاج الجلد كولاجين أكثر تظهر النتيجة النهائية بعد مرور 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات.

تظهر نتيجة التخلص من أنواع ترهل البطن المتوسطة بالفيزر بعد 6 شهور في شكلها النهائي بينما بعد الشد بالجي بلازما فالنتيجة تظهر خلال شهرين إلى 3 شهور، والنتيجة النهائية لشد البطن الجراحي تظهر بعد التئام جرح عملية شد البطن وذلك بعد 3 شهور يمكن الحكم على النتيجة النهائية بعد 6 شهور من العملية.

أسعار طرق شد الترهلات

تزيد أسعار طرق شد البطن حسب درجة الترهل وحسب درجة التدخل الجراحي وكمية الدهون والجلد الذي يتم التخلص منها فالطرق الموضعية مثل الإندولفت تبدأ من 1000 دولار أمريكي وسعر الشد بالجي بلازما في حدود 900 دولار  أمريكي، بينما عملية شد البطن الجراحي تصل إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك بينما تزيد الأسعار في دول الخليج العربي وتصل إلى 8000 دولار أمريكي.

شاهد نتائج شد الترهلات في البطن بدون جراحة مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم الطرق التي تساعدك على التخلص من كافة أنواع ترهل البطن باختلاف أنواعها والآن إن وقع اختيارك على أي تقنية سابقة ترغب في استفسارات أكثر حولها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.