Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه وأفضل التمارين؟

هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه

هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه؟ .. من الأسئلة الشائعة لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الترهلات المزعجة، ولمعرفة إجابة هذا السؤال وأكثر الطرق الفعالة للتخلص من الترهلات، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

أسباب ترهل الجلد

توجد أسباب كثيرة تؤدي إلى ترهل الجلد ومن أشهرها خسارة الوزن الزائد بسرعة سواء بالرجيم أو بعد عمليات السمنة المختلفة، والعوامل الوراثية والمرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة والتقدم في العمر وكثرة التعرض للشمس والتدخين وعدم شرب الماء بكميات كافية.

هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه؟

الإجابة هي نعم حيث تساعد الرياضة على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، أما في حالة الترهلات الشديدة فلا تكون الرياضة فعالة ويتطلب الأمر الخضوع للطرق التجميلية، وتساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على بناء الكتلة العضلية وتقويتها، كما تساعد على تحسين مظهر الجلد والوقاية من ترهله.

وعند ممارسة الرياضة يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وتناول كميات كافية من البروتين وشرب الماء بكثرة للحصول على أفضل النتائج، مع العلم أنه يجب ممارسة الرياضة لمدة 6 إلى 8 أسابيع على الأقل لشد الترهلات.

أفضل تمارين لشد الجلد المترهل

تمرين البلانك

تمرين البلانك

يساعد تمرين البلانك على التخلص من الترهلات ويتضمن الاستناد على الذراعين والقدمين مع الحفاظ على الجسم مشدود ومفرود كما هو موضح بالصورة والحرص على الثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء

خطوات ممارسة هذا التمرين تتضمن إبعاد الساقين عن بعضهما ثم النزول بالجسم ببطء مع الحرص على ثني الركبتين بوضع يشبه الجلوس على الكرسي، وفرد الظهر وجعل الذراعين باتجاه الصدر، ثم الثبات على هذه الوضعية لعدة ثواني ثم الرجوع لوضع البداية وتكرار التمرين 10 مرات.

تمرين الجسر الجانبي

تمرين الجسر الجانبييتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على أحد جانبي الجسم والاستناد على الكوع وجانب القدم كما هو موضح بالصورة، والثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ويجب تكرار التمرين عدة مرات مع زيادة المدة تدريجياً.

تمرين الدراجة

يتم الاستلقاء على الظهر مع الحرص على رفع الرأس والكتفين ثم وضع اليدين على جانبي الرأس من الخلف، ثم فرد إحدى الساقين وثني الساق الأخرى بحيث تكون باتجاه الصدر، ثم القيام باللف بالكوع الأيسر حتى يلامس الركبة اليمنى، وتكرار هذا التمرين مع الساق الأخرى والذراع الآخر عدة مرات.

كيفية علاج ترهلات جسمك بسهولة مع د. شريف حجازي

طرق أخرى فعالة لشد الجلد المترهل

شد الجلد بالجراحة

جراحة شد الجلد يتم إجراؤها لمن يعانون من مشكلة الترهلات الحادة، ويقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي في المنطقة المترهلة ثم رفع الجلد وإصلاح العضلات المنفصلة وشد الأنسجة، ثم شد الجلد وقص الزائد منه وخياطة الشق الجراحي بالخياطة التجميلية.

شد البطن بالجراحة

شد الجلد بالجي بلازما

يقوم الطبيب في هذه التقنية بعمل فتحات صغيرة جداً في المنطقة المراد شدها ويتم إدخال طرف جهاز الجي بلازما الذي ينبعث منه موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فينتج طاقة حرارية تعمل على شد الجلد المترهل على الفور، ومن وظائف غاز الهيليوم أنه يعمل على تبريد الجلد.

شد الجلد بجهاز الإندولفت

جهاز الإندولفت endolift من أحدث الأجهزة لشد الترهلات بدون جراحة، وذلك باستخدام طاقة الليزر بطول موجي 1470 نانومتر، ويساعد على شد الجلد المترهل وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ويتميز بأن نتائجه طويلة الأمد ولا يحتاج إلى التخدير ولا يترك أي ندبات.

شد الجسم بالإندولفت

أهم النصائح للوقاية من الترهلات

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على إجابة سؤال هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه؟ .. نقدم لك الآن أهم النصائح للوقاية من مشكلة الترهلات:

  • يجب شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.
  • تجنب خسارة الوزن بسرعة وتجنب تقلبات الوزن المفاجئة.
  • يجب الحرص على ممارسة الرياضة والمشي لتجنب ترهل الجلد.
  • يجب الحرص على ترطيب الجلد باستمرار باستخدام المرطبات المناسبة لنوع البشرة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس والحرص على وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل.
  • الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لأن هذه العادات تضر الجلد والصحة بشكل عام.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة إجابة سؤال هل يمكن شد الجلد المترهل بالرياضه؟ .. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول كيفية شد الترهلات والتخلص منها نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.