Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل يمكن شد الثدي بالرياضه؟ وأفضل 4 بدائل

هل يمكن شد الثدي بالرياضه

هل يمكن شد الثدي بالرياضه؟ كثيراً ما تبحث السيدات والفتيات عن الطرق الطبيعية والتقليدية للتخلص من ترهلات الثدي التي تبدأ في الظهور بمرور الوقت ومع التقلبات الهرمونية وأولها الرياضة، وفي المقالة التالية تتعرفين معنا ما هي فعالية الرياضة في شد الثدي وكيف تتخلصين من الترهلات فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

ما سبب ترهل الثدي عند البنات والنساء؟ 

يترهل الثدي بشكل طبيعي مع مرور الوقت بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم كما أن الجاذبية تسحب كل شيء للأسفل، بما في ذلك الثدي مما يسهم في الترهل وهناك عوامل تزيد الترهل مثل: 

  • خسارة الوزن المستمرة وتقلبات الوزن. 
  • خسارة كمية من الوزن في فترة قصيرة. 
  • كما يزيد الترهل في حالة كبر حجم الثدي لأن ثقله يجعله يرتخي أسرع. 
  • قد يترهل الثدي لدى البنات والسيدات بشكل طبيعي بسبب الوراثة والجينات. 
  • يزيد الترهل لدى السيدات مع التغيرات المستمرة في الوزن أثناء الرضاعة والحمل. 
  • كما أن قلة إنتاج الكولاجين في الجسم تساهم في زيادة الترهل وذلك مع التقدم في العمر. 

هل يمكن شد الثدي بالرياضه ؟ 

الإجابة على سؤال هل يمكن شد الثدي بالرياضه هي نعم، ولكن بنتيجة محدودة وفي حالات الترهل البسيط إلى المتوسط فقط، ولكن إذا كان المقصود بشد الثدي هو إعادة تشكله وجعله أكثر ارتفاعاً واستدارة فإجابة سؤال هل يمكن شد الثدي بالرياضه هي لا؛ وذلك لأن الرياضة لا تشد الترهلات الشديدة في الثدي كما أن تأثير الرياضة يكون على العضلات تحت الصدرية وليس على جلد وأربطة الثدي. 

ولذلك نوع التمارين التي ستمارسينها هي ما يجيبك على سؤال هل يمكن شد الثدي بالرياضه فممارسة تمارين الكارديو تحرق دهون الجسم، وعند خسارة دهون الثدي قد يزيد الترهل، أما التمارين المناسبة لشد الثدي هي تمارين القوة سواء بحمل الأوزان أو بالاعتماد على وزن الجسم، حيث تعمل تمارين القوة على زيادة حجم الكتلة العضلية وتضخم العضلات تحت الصدرية لذا تمنح الثدي بعض الارتفاع وتزيد حجمه. 

هل يمكن علاج ترهل الثدي بالرياضة والرجيم؟ 

إجابة سؤال هل يمكن شد وتصغير الثدي بالرياضه والرجيم هي لا فلا توجد أكلات تشد ترهل أي منطقة في الجسم، ولكن الرجيم الصحي المناسب أمر لا غنى عنه وضروري لرؤية نتائج الرياضة وعند حمل الأوزان يجب تناول ما يكفي من البروتين لبناء العضلات، وتناول الكربوهيدرات الصحية لاستشفاء العضلات وتضخيمها ومساعدتها في بناء نفسها وبالتالي رؤية نتائج التمارين. 

ما هي التمارين التي تشد الثدي؟ 

والآن بعد معرفة إجابة سؤال هل يمكن شد الثدي بالرياضه، إليكِ نماذج من التمارين التي تساعدك في شد الثدي: 

  • تمارين الضغط. 
  • تمرين الضغط على الصدر. 
  • تمرين الضغط على الحائط. 
  • تمرين الفراشة أو التفتيح. 

اقرئي أيضًا: أقوى خلطة لشد الثدي و3 بدائل للتخلص من الترهل بفعالية

شاهدي نتائج شد الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية شد الثدي المترهل بدون جراحة؟ 

توجد بعض الخيارات التجميلية التي تساعد على شد ترهلات الثدي بدون تدخل جراحي، والآن بعد معرفة هل يمكن شد الثدي بالرياضه إليك هذه الطرق: 

  1. يمكن شد الترهلات البسيطة إلى المتوسط في الثدي بعملية شد الثدي بالليزر حيث تعمل على تقليل حجم الثدي وتصغيره. 
  2. يمكن شد ترهلات الجلد والأربطة الداخلية بالجي بلازما في حالة الترهل المتوسط وهي عملية محدودة التدخل الجراحي. 
  3. يمكن شد الثدي بدون جراحة بالخيوط التجميلية حيث تعمل على تقليل الترهل المتوسط وعلاج الترهل البسيط بدون أي جراحة. 

متى تلجئين لجراحة شد الثدي؟ 

لا غنى عن عملية شد وتصغير الثدي بالجراحة في حالة الترهل الشديد في الثدي المصحوب بتغير ملامح الثدي مثل تسطح الثدي وتمدده بشكل طولي أو انخفاض الحلمات للأسفل تحت مستوى الثنية تحت الصدرية أو تمدد هالات الثدي واتساعها وسقوط الثدي وفراغه من الأعلى، فالجراحة هي الحل الوحيد الذي يعيد تشكل الثدي من جديد وحل جميع هذه المشكلات التجميلية، ويتم في عملية شد ترهلات الثدي عمل شق جراحي حول هالة الثدي بشكل نصف دائري أو دائري وقص الجلد المترهل الزائد وشد الأربطة الداخلية وتجميل هالة وحلمة الثدي وتظهر نتيجتها بعد 6 شهور. 

شد الثدي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة هل يمكن شد الثدي بالرياضه وما الطرق ذات الفعالية في التخلص من ترهلات الثدي لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أو استفسارات. 

اقرئي أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.