Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ وأهم 5 نصائح للحد من الألم 

هل عملية نحت الجسم مؤلمة

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ الألم بعد أي عملية تجميلية من أكثر الأمور التي تثير القلق والتساؤل قبل الإقبال على العملية وفي حالة نحت الجسم أيضاً نتلقى الكثير من الاستفسارات حول الشعور بالألم، لذا في المقالة التالية نجيبك على هذا السؤال وعلى أهم الاستفسارات حول العملية فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية نحت الجسم 

عملية نحت الجسم هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بهدف إبراز المعالم الجمالية والمنحنيات المميزة في الجسم بدون الحاجة لتدخل جراحي كبير، حيث تتخلص من الدهون بدقة بدون الحاجة لشقوق كبيرة في الجسم وتناسب العملية جميع مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون العنيدة التي لا تستجيب للطرق التقليدية لخسارة الوزن، وتناسب أجزاء الجسم التي تحتوي على عضلات ترغب في إبراز عمقها وأبعادها. 

شفط الدهون بالفيزر

قبل عملية نحت الجسم 

قبل عملية شفط ونحت الجسم يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي وهدفك التجميلي ويحدد كم الوزن المطلوب لعملية نحت الجسم في حالتك وهل ستكون بحاجة لخسارة بعض الوزن قبل العملية، كما يوصي بالخضوع لبعض الفحوصات والتحاليل الطبية لتقييم صحتك العامة، ويعطيك نبذة حول العملية وآثارها الجانبية ويحدد كم ساعه عملية نحت الجسم ستستغرقها حسب عدد المناطق الخاضعة للعملية وبناءًا على ذلك يحدد نوع التخدير، وإليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على الطبيب: 

  • هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ 
  • كم تطول فترة التعافي بعد النحت؟ 
  • هل عملية النحت دائمة النتائج؟ 
  • كم عدد جلسات نحت الجسم؟ 
  • ما نوع التخدير في نحت الجسم؟ 

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟ 

إذ ا كان سؤالك هل عملية نحت الجسم مؤلمة حول العملية نفسها؟ فمن الطبيعي عدم الشعور بأي شيء أثناء العملية لأنها تتم تحت التخدير وسواء تمت تحت تخدير موضعي أو عام فلن تشعر بأي شيء أثناءها، أما إن كان سؤال هل عملية نحت الجسم الديناميكي مؤلمة يتعلق بما بعد العملية، فبعد الانتهاء يترك الطبيب بعض السوائل في منطقة نحت الجسم تخفف الشعور بالألم ويصف مسكنات الألم المناسبة لك سواء عبر والوريد أو عبر الفم. 

كما تحدد الإجابة على سؤال هل عملية نحت الجسم مؤلمة، درجة الاستجابة للألم لكل شخص فهناك أشخاص تكون استجابتهم للألم أعلى ولكن الشعور بالألم بعدها يتراوح ما بين البسيط إلى المتوسط وكما أوضحنا من الضروري الالتزام بالمسكنات في مواعيدها لأنها لا تحد من الألم وتمنعه فقط ولكنها تحد من الالتهابات. 

كم يستمر الألم بعد نحت الجسم؟ 

كما تختلف الإجابة على سؤال هل عمليات شفط الدهون ونحت الجسم مؤلمة حسب استجابة كل شخص للتعافي فاستمرارية الشعور بالألم تختلف أيضاً، ولكن لن يزيد الشعور بالألم عن أسبوع إلى 10 أيام، مع العلم أنه لمدة يوم إلى يومين يستمر تأثير التخدير الموضعي على منطقة نحت الجسم وتنسيق القوام وتمنع الشعور بالألم طيلة هذه المدة وبعدها تبدأ في تناول المسكنات. 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

نصائح للحد من الألم بعد عملية نحت الجسم 

والآن بعد معرفة هل عملية نحت الجسم مؤلمة، إليك أهم النصائح التي تساعدك في السيطرة على الألم بعد العملية: 

  1. أخذ الأدوية في مواعيدها ولا تنتظر الشعور بالألم حتى تأخذ المسكن لأنه كما أوضحنا يحد من الالتهابات. 
  2. لا تعرض الجرح للضغط سواء أثناء النوم أو الحركة أو الاحتكاك بالملابس أو أي أنشطة بدنية مرهقة. 
  3. تجنب التعرض لدرجة حرارة مرتفعة مثل أشعة الشمس أو الاستحمام بالماء الساخن حتى لا تزيد ضغط الدم. 
  4. تجنب حك منطقة نحت الجسم وخاصة الشقوق للحد من الألم ولكي تتعافى بدون حدوث تندب يؤثر على الجانب الجمالي. 
  5. قد يساعد مساج نحت الجسم في الحد من الألم بعد العملية ويزيد الشعور باسترخاء العضلات كما يحد من الآثار الجانبية.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية نحت الجسم آمنة؟ 

بعد معرفة هل يوجد ألم بعد عملية شفط ونحت الجسم، يجب معرفة أن عملية نحت الجسم هي عملية آمنة ولا تنتج عنها مخاطر صحية وأي أضرار قد تحدث فنسبتها ضعيفة وهي نفس الأضرار الواردة بعد أي عملية أخرى مثل العدوى أو النزيف والجلطات، وهو ما يمكن تفاديه بإتباع تعليمات الطبيب واتخاذ بعض الاحتياطات الطبية الوقائية وأي آثار جانبية تمر بها تتعافى في غضون أسابيع. 

اقرأ أيضًا: فوائد نحت الجسم الـ 10 التي لا تفوتك معرفتها

شاهد نتائج نحت الجسم مباشرة مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد الإجابة على سؤال هل عملية نحت الجسم مؤلمة والأسئلة الأخرى المطروحة حول العملية إن كانت لديك المزيد من الأسئلة والاستفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.