Sherif Clinic

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟ هل يزيد الوزن مرة أخرى؟ ماذا عن الأكل.. هل آكل كما يحلو لي بدون أن يزيد وزني؟ الإجابة بالطبع لا. دعنا نكتشف سوياً لماذا.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر

 

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء آمن وسهل ولا يسبب مشاكل كبيرة؛ لأن العملية كلها تتم على طبقة سطحية من الدهون التي تتكون تحت الجلد، ويتم إزالة الخلايا الدهنية عن طريق شفط الدهون بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

هذه الدهون لا تعود مرة أخرى، لأنها خلايا دهنية، والخلايا الدهنية لا تتكاثر بعد البلوغ. بمعنى أن عددها لا يزيد. وبالتالي الجزء الذي نزيله من الدهون لا يعود مرة أخرى على الإطلاق.

لكن ماذا يحدث إذا قمت بإهمال نظامك الغذائي أو أكلت بشراهة؟ الخلايا القديمة التي عددها أصبح قليل للغاية ستعود وتكبر في الحجم قليلاً بمقدار بسيط، وسائر الخلايا الدهنية الأخرى الموجودة في الجسم ستعود وتزيد هي الأخرى طبقا لطبيعة عمل السمنة، أي أن الجسم سيقوم بتخزين هذا الأكل كله في هذه الخلايا.

ما وظيفة عملية شفط الدهون؟

وظيفة العملية هي عملية تحديد للشكل، بمعنى، إذا كنت تعاني من الأجناب وقمنا بإزالة دهون الاجناب فأصبح الوسط مرسوم ومنحوت. وفي حالة زيادة الوزن مرة أخرى، سيزيد كلاً من الأجناب والبطن والرجلين ومناطق الجسم الأخرى، لكن سيظل الوسط محتفظاً بحالته. لأننا قمنا في النهاية بعملية نحت وتحديد لهذا الوسط.

إذاً فعملية شفط الدهون ليست ضمان لعدم زيادة الوزن مرة أخرى؛ لذلك نعتبر أن 50% من تغيير الشكل يكمن في العملية، و50% الأخرى تكمن في الشكل بعد العملية، وهو العادات الغذائية الصحية التي تلتزم بها بعد ذلك. وهذه خطوة تبقى في غاية الأهمية حتى تظل محافظاً على الشكل العام طوال العمر.

ماذا بعد عملية شفط الدهون؟

الإجراءات التي نطلبها منك بعد عملية شفط الدهون ليست إجراءات صعبة ولا حمية قاسية، نحن فقط نطلب منك التنظيم لأكلك وتنويع لمصادر الطعام التي تتناولها. أن تتحول من النوع الغير صحي إلى نوع صحي أكثر، يحتوي على بروتين أكثر، وخضار وفاكهة وسلطة أكثر، وذلك حتى لا تتعرض لزيادة الوزن بكميات كبيرة.

وهذه تعليمات لابد أن تعرفها جيداً قبل العملية، وأثناء الفحص نقوم بتوضيحها لك بشكل متتابع، ونقدمها لك في صورة مجلات وورق وكتب حتى يسهل عليك الرجوع إليها وقرائتها.

وبعد العملية نتابع معك باستمرار النظام الغذائي المناسب، وطريقة تقسيم الوجبات، والتمارين الرياضية على مدار اليوم والأسبوع والشهر، حتى نتطمئن على نتائج العملية ونتطمئن أننا وصلنا للنتيجة المرضية في النهاية.

وأخيراً، إذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون، وتحتاج إلى المساعدة في الإجابة عن تساؤلات أخرى، تواصل معنا وسنساعدك في أسرع وقت.