Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون وأشهر 3 تقنيات لها

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون وكم تبلغ أسعارها؟ يطرح هذه الأسئلة كل من يرغب في خوض تجربة شفط الدهون ولكنه يعتبر تكاليف العملية مرتفعة؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة والمزيد من المعلومات حول عمليات شفط الدهون وأنواعها وتقنياتها.

عمليات شفط الدهون Liposuction

عمليات شفط الدهون تتم بهدف تنسيق القوام ليكون القوام أكثر جاذبية وتناسقاً وذلك عن طريق تقليل الأنسجة الدهنية التي تتراكم في مناطق من الجسم أكثر من الأخرى وتقاوم الرياضة والرجيم وغيرها من الطرق التقليدية ويمكن شفط الدهون لأي منطقة في الجسم تتراكم في الدهون مثل الوجه والرقبة والثديين والذراعين والساقين والبطن والظهر والعانة والسمانة.

تقنيات شفط الدهون

تختلف تقنيات شفط الدهون ما بين الشفط التقليدي والطرق الحديثة ومن أشهرها ما يلي:

  • شفط الدهون التقليدي الذي يتم بتدخل جراحي أكبر من الطرق الحديثة وتتم العملية بشكل يدوي.
  • شفط الدهون بالليزر يتخلص من الدهون بأشعة الليزر التي تسخن الدهون وتذيبها كما تشد الجلد.
  • شفط الدهون بالفيزر وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وشد الجلد في نفس الوقت.

شفط دهون البطن

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون في مصر؟

عملية شفط الدهون ليست من عمليات خسارة الوزن مثل عمليات السمنة كالتكميم وتحويل المسار وغيرها لذا فإجابة سؤال هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون هي لا، وذلك لأن عمليات شفط الدهون ليست من العمليات العلاجية بل من العمليات التجميلية ولا توجد في قائمة العمليات التي يغطيها التأمين كغيرها من عمليات التجميل الأخرى مثل عملية شد البطن وعمليات تنسيق القوام وزراعة الشعر.

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون في الدول الأخرى؟

إجابة سؤال هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون في الدول الأخرى هي نفسها ففي دول الخليج العربي وفي الولايات المتحدة الأمريكية لا يشمل التأمين عمليات التجميل بشكل عام ولا عمليات شفط الدهون لنفس الأسباب فالتأمين يغطي العمليات الضرورية للصحة.

عمليات شفط الدهون في المستشفيات الحكومية

كما يطرح الكثيرون سؤال هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون يسألون عن عمليات التجميل المخفضة في المستشفيات الحكومية وتوجد في مصر العديد من المستشفيات مثل مستشفى الدمرداش ومستشفى الحسين الجامعي ومعهد ناصر، كما يمكن إجراؤها في السعودية في مستشفيات حكومية مخفضة الأسعار مثل السعودي الألماني وغيرها.

هل شفط الدهون في المستشفى الحكومية أفضل أم مركز التجميل؟

شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتطلب تجهيزات خاصة في مركز تجميلي معد خصيصاً لإجراء عمليات التجميل ومزود بالأجهزة والتقنيات الحديثة التي تحقق أفضل النتائج لذا لا يفضل إجراؤها في المستشفيات وخاصة المستشفيات الحكومية.

شفط الدهون بالفيزر

تقسيط عمليات شفط الدهون

بعد معرفة إجابة هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون ولأن التأمين لا يغطي تكلفة شفط الدهون تقدم العديد من عيادات التجميل عروضاً لتخفيض عمليات شفط الدهون وإجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط ومن هذه المراكز مركز شريف كلينك في مصر كما تتم العملية بأحدث تقنيات شفط الدهون مثل الفيزر والليزر.

كم أسعار عمليات شفط الدهون؟

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون من دولة أخرى ففي الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ متوسط الأٍسعار 4000 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل وفي دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت تتراوح الأسعار بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في مصر إلى 3000 دولار أمريكي وفي مركز شريف كلينك تتراوح ما بين:

  • شفط دهون الوجه والرقبة في حدود 1200 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر عملية شفط دهون البطن حوالي 1650 دولار أمريكي.
  • شفط دهون الظهر يبلغ في المتوسط في حدود 1200 دولار أمريكي.
  • شفط دهون الفخذين والأرداف يبلغ في المتوسط 1450 دولار أمريكي.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بعد تلاشي الآثار الجانبية وشفاء الجلد وعودته لوضعه الطبيعي وذلك خلال شهر إلى ثلاثة أشهر حسب استجابة الجسم للشفاء بينما النتيجة المثالية فتظهر في الشهر السادس عادة في أغلب الحالات، ومع ذلك بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون تكون منطقة الشفط أصغر حجماً والنتيجة تكون واضحة منذ اللحظة الأولى.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

شاهد نتائج شفط الدهون في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون وأفضل البدائل لشفط الدهون بأقل الأسعار والآن لا تواصل معنا عبر واتساب بطرح أي أسئلة أخرى بدون تردد.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.