Sherif Clinic

نفخ الخدود بالدهون لوجه ممتلئ طبيعياً في 3 خطوات

نفخ الخدود بالدهون

هل تعانون من نحافة الخدين؟ هل تتساءلون عن كيفية نفخ الخدود بالدهون؟ وما إذا كان هذا الإجراء له فوائد أم لا؟ وهل توجد تجهيزات سابقة يجب القيام بها قبل إجراء نفخ الخدود بالدهون؟ سوف نجيب عن كل هذه التساؤلات وأكثر في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ما الأماكن التي يمكن حقنها بالدهون؟

في البداية من المهم أن نلقي نظرة على إجراء حقن الدهون الذاتية بشكل عام، فما معنى هذا المصطلح؟ إنه ببساطة أحد أهم الإجراءات التجميلية لنحت الجسم وتنسيق القوام وأيضاً تجميل الوجه في السنوات الأخيرة، والذي يتم فيه نقل الدهون من منطقة إلى أخرى في الجسم بهدف إعادة التوزيع، وتشمل أهم المناطق التي يمكن حقن الدهون فيها ما يلي:

نفخ الخدود بالدهون

هل لديكم دهشة أعزائي القراء حول هذا العنوان؟ هل تتملككم الحيرة حول كلمة “نفخ” بالتحديد؟ فمن المعروف أو الشائع أن تجميل منطقة معينة بالجسم يعتمد غالباً على تقليل كمية الدهون فيها وليس زيادتها، ولكن ذلك ليس بالطبع في إجراءات حقن الدهون، فالمناطق التي تُحقن بها الدهون تكون بحاجة إلى زيادة الخلايا الدهنية في الأساس وليس العكس، ومن ضمنها منطقة الوجه أو الخدين، حيث ترغب بعض الحالات في الحصول على خدود واضحة كمظهر هام من مظاهر جمال وشباب الوجه، ويعتبر حقن الوجه بالدهون من أهم طرق الحصول على تلك الخدود.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما فوائد نفخ الخدود بالدهون؟

في الغالب قد يكون هذا الإجراء مناسباً أو خياراً جيداً ومفيداً في الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين لديهم خدود نحيفة بشكل واضح.
  • الأشخاص الذين فقدوا الوزن بشكل كبير مما نتج عنه ظهور الوجه بمظهر هزيل وذابل ووضوح البنية العظمية له.
  • الحالات التي ترغب بطبيعتها في الحفاظ على الخدود الممتلئة باعتبارها من أهم علامات الجمال، تهتم العديد من النساء بذلك خاصة في دول الخليج العربي.
  • الحالات التي كانت تعاني من النحافة وقامت بعلاجها في الجسم ولكن الوجه لم يكتسب الدهون بالشكل الكافي.
  • الحالات التي فقدت نضارة الوجه بسبب التقدم في العمر وانخفاض كمية الخلايا الدهنية في الوجه وترهله.
نفخ الخدود بالدهون (2)
الخدود البارزة من أهم علامات الجمال

أهمية الاستعداد قبل نفخ الخدود بالدهون

قبل القيام بعملية نفخ الخدين بالدهون أو تكبير الخدود بالدهون الذاتية، من المهم للغاية أن تتم بعض الاستعدادات للتأكد من أن الحالة مرشحة للعملية، وأيضاً لرفع درجة الأمان للإجراء قدر الإمكان، وتوقع أفضل النتائج.

ما قبل نفخ الخدود بالدهون

من أهم تلك الخطوات التجهيزية قبل الإجراء ما يلي:

  • تقديم كل المعلومات المتعلقة بالتاريخ الطبي والدوائي الخاص بالحالة إلى الطبيب.
  • الفحص الجسدي لمنطقة الوجه وتحديد ما سوف تحتاج إليه من دهون للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • التأكد من وجود منطقة مانحة بالجسم بها خلايا دهنية كافية ليتم شفطها وحقنها في الخدود.
  • مناقشة الأهداف والتوقعات من العملية.
  • الاتفاق على تقنية شفط الدهون التي سوف تتم وأيضاً خيارات التخدير.
  • يعطي الطبيب بعض التعليمات الهامة قبل العملية ومن أبرزها التوقف عن التدخين وأيضاً عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وبعض مضادات الالتهابات.

خطوات نفخ الخدود بالدهون

تتم عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه لغرض نفخ الخدود من خلال الخطوات والمراحل الرئيسية التالية:

  1. المرحلة الأولى هي شفط الدهون والذي يتم بتحديد مكان الشفط في المنطقة المانحة وباستخدام الكانولا المخصصة للحصول على كمية الدهون المناسبة.
  2. تخرج الدهون مختلطة ببعض الشوائب لذا تكون المرحلة الثانية هي تنقيتها تماماً وتفتيتها لتصبح أكثر نعومة وجاهزة للحقن.
  3. في المرحلة الثالثة يتم حقن تلك الدهون في الخدود بكيفية معينة وباستخدام إبر مخصصة للحقن.

نصائج هامة بعد نفخ الخدود بالدهون

بعد هذا الإجراء تكون هناك بعض النصائح والتعليمات التي يقدمها الطبيب لسرعة التعافي جيداً والحصول على أفضل نتيجة فيما بعد، ومن أهمها ما يلي:

  • عادة ما ينصح الطبيب باستخدام كمادات لتقليل التورم الناتج عن حقن الوجه بالدهون.
  • يجب عدم فرك الوجه بشدة أو الضغط عليه.
  • عدم استخدام المستحضرات التجميلية على الوجه إلا بعد أن يسمح بذلك الطبيب.
  • من المهم عدم تعريض الوجه للأشعة الضارة للشمس بعد الإجراء لفترة.
  • الابتعاد عن التدخين.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة نفخ الخدود بالدهون

تتوقف تكلفة نفخ الخدود بالدهون على عدد من العوامل الهامة مثلها مثل أي إجراء تجميلي عموماً، ومن أهم تلك العوامل كمية الدهون التي سوف يتم حقنها، والمنطقة التي سيتم شفط الدهون منها، وأيضاً الدولة التي ستخضع بها للإجراء، وسعر العملة، وشهرة المركز أو العيادة التجميلية، وفي عيادات شريف كلينك في مصر نقدم عمليات حقن الوجه بالدهون ونفخ الخدود بسعر يبدأ من 12,000 جنيه مصري تقريباً للحقن، وقد يختلف من حالة لأخرى لذا يتم تحديد السعر الدقيق بعد الكشف.

نفخ الخدود بالدهون (1)

أفضل دكتور لنفخ الخدود بالدهون

عند البحث عن أفضل دكتور لنفخ الخدود يجب مراعاة عدد من المواصفات والمعايير الهامة التي لابد أن تتوافر فيه وفي المركز أو العيادة عموماً، وعلى رأسها بالطبع السمعة المهنية الحسنة والحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة، وأن يكون الطبيب قام بمثل تلك العمليات من قبل وبنتائج جيدة، والاهتمام بالنظافة والتعقيم، وتعتبر عيادات شريف كلينك لمؤسسها دكتور شريف حجازي من أفضل أماكن نفخ الخدود بالدهون في مصر، حيث تتم الإجراءات على أعلى مستوى من الدقة والكفاءة مع الاهتمام بكل التفاصيل قبل وأثناء وبعد العملية، وأيضاً بتقديم أفضل سعر للعملاء.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته حول نفخ الخدود بالدهون وكيفية الاستعداد له، وأيضاً خطواته وتكلفته، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم التواصل معنا.