Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نصائح لشد الجسم بأفضل نتيجة | 15 نصيحة ذهبية

نصائح لشد الجسم

من الممكن أن يعاني الكثير من الناس من مشكلة الترهل، ولذا فإننا نجدهم يتساءلون كثيراً عن أهم نصائح لشد الجسم يجب اتباعها والالتزام بها للمساعدة على تحقيق الأهداف المطلوبة، ونحن في هذا المقال أعزائنا القراء سوف نطرح لكم أفضل نصائح لشد الجسم سواء إذا أجريت عملية شد جراحية أو إذا كنت تريد شد الجسم بالرياضة، بالإضافة لأهم نصائح عموماً للرجال والنساء، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي طرق شد الجسم؟

توجد الكثير من الطرق والتقنيات والأساليب التي يمكن بها شد الجسم، حيث لا يقتصر الأمر على خيار واحد فقط لكل الحالات وإنما توجد دائرة واسعة من الطرق التي منها ما قد يناسب كل حالة، على رأس الطرق الجراحية التجميلية بالطبع عمليات شد الجسم، كما توجد أيضاً تقنيات أخرى غير جراحية لشد الجلد مثل الإندولفت Endolift وأيضاً تقنية جى بلازما J plasma، بالإضافة بالطبع إلى أهم الطرق الطبيعية لتقليل الترهلات وهي شد الجسم بالرياضة، ويجب التنويه أن كل حالة تختار ما يناسبها سواء من حيث الاستجابة أو الحالة الصحية أو درجة الترهل وغيرها.

نصائح لشد الجسم
شد الجسم قبل وبعد بدون جراحة

نصائح لشد الجسم للرجال

يعتبر شد الجسم للرجال هدفاً للكثير منهم بدون أدنى شك، فالرجل بطبيعته وخاصة في مراحل الشباب يحب أن يبدو قوامه ممشوقاً ومظهره صحياً قدر الإمكان، ومن أهم النصائح للرجل الذي يرغب في شد الجسم ما يلي:

  1. اعقد جلسة مناقشة مع طبيب متخصص لاختيار الطريقة أو التقنية الأنسب لك وفقاً للكشف ومتطلبات حالتك.
  2. إذا كانت التمارين الرياضية هي الخيار المناسب لحالتك فيجب أن تنسق مع أخصائي لياقة بدنية لمعرفة البرنامج الأفضل لك.
  3. اجعل أهدافك واقعية ومنطقية ولا تبالغ في أي إجراء حتى لو كانت التمارين الرياضية لتجنب تضرر أو مزق أو إجهاد الأنسجة والعضلات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح لشد الجسم بعد العملية الجراحية

إذا قمت بإجراء عملية شد الجسم الجراحية فإن هناك بعض النصائح والتعليمات التي من المهم الالتزام بها بعد العملية خلال فترة التعافي للحصول على أفضل نتيجة لشد الجسم فيما بعد، ومن أهمها ما يلي:

  1. عدم الضغط على الشقوق الجراحية للعملية بأي شكل والحفاظ على وضعيات مريحة.
  2. ارتداء المشد بعد عملية شد الجسم لتجنب تلف الأنسجة وتعزيز الالتئام والشفاء، ولا يتم نزعه إلا بعد إذن الطبيب.
  3. لا يتم إزالة أو تحريك أنابيب تصريف السوائل من تلقاء نفسك، ولا تحاول فتح الضمادات إلا عندما يقوم الطبيب بنفسه بذلك.
نصائح لشد الجسم
شد الجسم للنساء

نصائح لشد الجسم بعد الولادة

تعتبر ترهلات الجسم بعد الولادة من أهم الأسباب التي تجعل الكثير من النساء يُقبلن على شد الجسم، ولكن هناك عدة نصائح ونقاط يجب الانتباه لها في هذا الصدد وعلى رأسها ما يلي:

  1. عدم القيام بأي إجراء لشد الجسم إلا بعد التعافي التام خاصة إذا كانت الولادة قيصرية.
  2. لا يجب البدء في برنامج لشد الجسم حتى ولو التمارين الرياضية إلا بعد مرور عدة أشهر ويُفضل أن يكون الجسم قد عاد لحالته قبل الحمل خاصة من حيث الوزن.
  3. من المهم للنساء اللاتي يرغبن في إجراء عملية شد الجسم الجراحية بعد الولادة ألا تكون لديهن خطط للحمل والولادة مرة أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح لشد الجسم بالرياضة

يعتبر شد ترهلات الجسم بالتمارين الرياضية أحد الخيارات التي يفكر فيها الكثير من الناس خاصة أولئك الذين لا تناسبهم الإجراءات الجراحية أو التجميلية وأولئك الذين يريدون طريقة طبيعية تناسب حالتهم، وفيما يلي بعض أهم النصائح عند شد الجسم بالرياضة:

  1. اختيار نوعية التمارين التي تناسب أهداف حالتك واحتياجاتها بالضبط ويجب سؤال أخصائي لياقة بدنية في ذلك.
  2. الالتزام ببرنامج التمارين المقرر لك قدر الإمكان للحصول على النتائج بأفضل شكل ممكن.
  3. مراعاة ما تتناوله من طعام وشراب واختياره بشكل يناسب البرنامج الرياضي وأهداف شد الجسم التي تريد تحقيقها.
نصائح لشد الجسم
شد الجسم بالرياضة للرجال

نصائح لشد الجسم على المدى الطويل والحفاظ على النتائج

بالإضافة إلى كل ما سبق أعزائنا القراء، توجد أيضاً عدة نصائح تخص نمط الحياة على المدى الطويل للحفاظ على نتائج شد الجسم لأطول فترة ممكنة قدر الإمكان أياً كانت الطريقة التي اتبعتها لشد الجسم، ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  1. الابتعاد عن العادات السيئة والمضرة بالصحة عموماً وبصحة الجلد خصوصاً وعلى رأسها التدخين وإدمان المخدرات أو الكحول.
  2. الحفاظ على نمط حياة نشط قدر الإمكان لتحريك العضلات دوماً، وليس معنى ذلك القيام بتمارين مكثفة ومرهقة طوال الوقت، ولكن المقصود الحفاظ على قدر من النشاط البدني ولو كان المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
  3. من الممكن استخدام منتجات مناسبة للجلد تحتوي على الكولاجين أو تعزز إفرازه وتجديده في الجسم على المدى الطويل.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم نصائح لشد الجسم يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج سواء بعد إجراء عملية جراحية أو بالطرق الطبيعية مثل الرياضة، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.