Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيف يؤثر نزول الوزن بعد عملية شد البطن على النتائج؟

نزول الوزن بعد عملية شد البطن

عملية شد البطن عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة وإصلاح العضلات المنفصلة في منطقة البطن وذلك لتحسين شكل البطن، ويتساءل البعض عن تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن، ولذلك سنجيب على هذا السؤال في هذا المقال وسنوضح أهم المعلومات التي تفيدك عن العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شد البطن

عملية شد البطن Abdominoplasty من العمليات التجميلية الشائعة التي يقوم بها الكثيرون سواء من الرجال أو النساء وذلك للتخلص من الترهلات والجلد الزائد في منطقة البطن وتحسين مظهر البطن والحصول على قوام مثالي، وفي بعض الحالات يتم الجمع بين عملية شفط الدهون وشد البطن، ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب للحصول على النتائج المرغوبة، ولذلك يجب الحفاظ على الوزن وتجنب زيادته أو نقصانه حتى لا تتأثر النتائج.

المرشحون لإجراء عملية شد البطن

  • من يتمتع بصحة جيدة وأن يكون وزنه مستقر قبل إجراء العملية.
  • الأشخاص الذين يعانون من الجلد الزائد والمترهل في منطقة البطن.
  • أن تكون النتائج التي يرغب المريض في الحصول عليها واقعية ومحددة.
  • من يعانون من الترهلات المزعجة في منطقة البطن بعد خسارة الوزن أو بعد الحمل والولادة.
  • أن يكون الشخص لديه القدرة على الالتزام بنمط حياة صحي بعد العملية لتحقيق النتائج المرغوبة.
  • يفضل أن يكون الشخص غير مدخن أو يمكنه التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية وبعدها.

اقرأ أيضاً: عمليه شد البطن وازاله الدهون الأسعار النتائج وأهم 6 فوائد

شد البطن بالجراحة

نتائج عملية شد البطن

تظهر النتائج الأولية بعد العملية مباشرة وتستمر في التحسن مع الوقت، مع العلم أن مدة ظهور النتائج تختلف من شخص لآخر وذلك وفقاً لنوع عملية شد البطن ومدى التزام المريض بالتعليمات التي يجب إتباعها بعد العملية، وتظهر نتيجة العملية النهائية بعد اختفاء الآثار الجانبية وبشكل عام تظهر النتائج النهائية لعملية شد البطن خلال 3 إلى 6 أشهر بعد إجراء العملية.

شد البطن جراحيا للنساء

تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن

عملية شد البطن تتم للتخلص من الترهلات المزعجة في منطقة البطن وإعادة تشكيل البطن ولا تتم العملية لإنقاص الوزن، ويجب الحفاظ على الوزن بعد إجراء العملية وإتباع نمط حياة صحي وتجنب خسارة الوزن لأن نزول الوزن بعد عملية شد البطن وخسارة الوزن بشكل كبير يؤثر على النتائج التي تم تحقيقها من العملية وقد يؤدي إلى ترهل الجلد مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: زيادة الوزن بعد عملية شد البطن الأسباب وأهم النصائح

نتيجة مذهلة لشد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المزعجة مع د. شريف حجازي

كيفية الحفاظ على نتائج عملية شد البطن

  • يجب الحفاظ على الوزن بعد العملية وتجنب خسارة الوزن حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراجع النتائج.
  • يجب تجنب النوم على البطن خلال فترة التعافي من العملية، وذلك لتجنب إلحاق الضرر بالجرح.
  • يجب تجنب التدخين بعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية حيث أنه يؤثر على التئام الجرح بشكل جيد.
  • يجب الالتزام التام بتعليمات الطبيب بعد العملية وخاصة المتعلقة بالعناية بالجرح وتناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها وبجرعاته المحددة.
  • يجب الالتزام بإتباع نمط حياة صحي بعد العملية، والحرص على التغذية الصحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم بعد أن يسمح الطبيب بممارستها.

اقرأ أيضاً: شد البطن بالليزر تجربتي والتكلفة والنتائج

تجربتي مع عملية شد البطن

تحكي إحدى النساء تجربتها مع عملية شد البطن قائلة “كنت أعاني من مشكلة ترهلات البطن وحاولت التخلص منها بالرياضة ولكن بدون فائدة، ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية شد البطن وبالفعل ذهبت للطبيب المختص، ولأنني كنت أعاني من زيادة الوزن نصحني الطبيب بالتخلص من الوزن الزائد أولاً وذلك للحصول على أفضل النتائج، ولأن نزول الوزن بعد عملية شد البطن يؤدي إلى خسارة النتائج وترهل الجلد مرة أخرى وربما الحاجة لإجراء العملية مرة أخرى”.

“وبعد أن قمت بإجراء كل الفحوصات الجسدية والتحاليل التي طلبها الطبيب تم تحديد موعد العملية، والحمد لله تمت بنجاح وكانت النتائج رائعة وأخيراً تخلصت من مشكلة ترهلات البطن المزعجة، وأصبحت بطني مشدودة ومسطحة، وأنصح كل من يعاني من نفس مشكلتي بإجراء العملية بدون تردد أو قلق”.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم المعلومات عن عملية شد البطن وتأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن إذا كان لديك أي استفسارات أخرى نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب في أي وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب
  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.