نحت القوام بـ 8 طرق جراحية وغير جراحية

نحت القوام

تعد إجراءات نحت القوام والجسم من العمليات التجميلية الرائدة التي تتربع على عرش عمليات التجميل عموماً، ولكن ما هو نحت القوام؟ وما الطرق المختلفة التي يمكن بها تحقيق هذا الهدف؟ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لتتعرفوا على تقنيات عديدة للنحت والتخلص من الدهون، والمزيد من المعلومات الأخرى.

ما هو نحت القوام؟

هل تلاحظ وجود تشابه بين مصطلح نحت القوام ومصطلح نحت التحف الفنية؟ هل ترى الفنانين التشكيليين كيف ينحتون تمثالاً أو تحفة فنية ويركزون على تناسق الأجزاء المختلفة مع بعضها البعض بالإضافة إلى إظهار التفاصيل التي تجعل المجسم يبدو طبيعياً قدر الإمكان؟ إن هذا هو بالضبط ما تفعله عمليات نحت الجسم التي يقوم بها أطباء التجميل، فهي تقنيات تم تطويرها لتحقيق التناسق في شكل الجسم وليس فقط مجرد إزالة دهون منه، ولذلك فهناك دائرة واسعة من الطرق والتقنيات التي تتم بها هذه الإجراءات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يعمل نحت القوام؟

إن نحت القوام يشمل العديد من الإجراءات كما ذكرنا أعلاه، وعلى حسب كل تقنية مستخدمة وعلى حسب الهدف المرجو من العملية تكون النتيجة، بمعنى أنه في حالة نحت الجسم رباعي الأبعاد مثلاً تتم إزالة بعض الخلايا الدهنية من أماكن مختلفة من الجسم بدقة مع نحت ما حول العضلات حتى تظهر بوضوح وتتلائم مع حركة الجسم، بينما في حالة نحت الجسم بحقن الدهون على سبيل المثال فإن التناغم يتم عن طريق إعادة توزيع الدهون في الجسم حيث تؤخذ بعض الدهون من منطقة معينة ويتم حقنها في منطقة أخرى وهكذا.

نحت القوام
نحت الجسم عالي التحديد

نحت القوام بالليزر

لأن إجراءات الليزر بشكل عام من الإجراءات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص سواء طبياً أم تجميلياً، فإن في هذا النوع يتم شفط الدهون بالليزر من خلال استخدام الطاقة الخاصة بالليزر لإذابة الدهون وتحويلها إلى الصورة السائلة، ثم بعد ذلك يستخدم الطبيب كانولا متصلة بجهاز شفط الدهون ليقوم باستخراج الدهون من الجسم، وتعتبر هذه العملية مفيدة للأشخاص الذين يريدون تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد لديهم.

نحت القوام بالفيزر

يعد الفيزر أيضاً من إجراءات نحت الجسم الشهيرة للغاية، حيث يعتمد هذا الإجراء على استخدام أجهزة الفيزر التي تقوم بإصدار ترددات تعمل على تفتيت وتكسير الدهون ثم يتم شفطها من الجسم، حيث مثلما يتم في الشفط بالليزر يقوم الطبيب بعد التخدير بحقن محلول ملحي ثم يُدخل قنية أو مسبار جهاز الفيزر الذي يساعد في تفكيك الدهون وبعد ذلك يقوم بشفطها من الجسم، ويعد الفيزر خياراً للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة وزيادة الوزن بل لديهم كمية قليلة من الدهون المترسبة التي لا تزول بالتمرينات الرياضية.

نحت القوام الديناميكي

هي عملية من الممكن أن يتم فيها استخدام العديد من الإجراءات التجميلية مثل الفيزر هاي ديف 4d الذي يعتبر من أشهر الأمثلة للنحت الديناميكي، كما قد تتضمن أيضاً شفط الدهون وشد الجلد المترهل، حيث يقوم النحت الديناميكي بالعمل على الجسم بشكل كامل مع مراعاة التنسيق بين نسب الدهون في الأجزاء المختلفة والقياسات وشكل وحركة العضلات وما إلى ذلك، فهو يهدف لتغيير مظهر الجسم بالكامل للأفضل، ومن المهم أن تكون نسبة زيادة الوزن قليلة والعضلات سليمة حتى يكون الإجراء فعالاً.

نحت القوام بحقن الدهون الذاتية

عمليات حقن الدهون الذاتية تعتمد على نحت الجسم عن طريق شفط الدهون من مناطق معينة تحتوي على نسبة دهون كبيرة، مثل البطن أو الظهر أو الأفخاذ، ثم تنقية هذه الدهون من أي شوائب أو سوائل ثم يُعاد حقنها في مناطق أخرى من الجسم تحتاج لمزيد من الدهون مثل الأرداف أو الثدي، وتقل مع هذه الطريقة مضاعفات العدوى المحتملة عند استخدام حشوات خارجية مثل السليكون والمواد الصناعية، وتعتبر عملية المؤخرة البرازيلية من أشهر عمليات نحت القوام التي تتم بهذه الكيفية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت القوام بدون جراحة

بالإضافة إلى الطرق السابقة لعمليات النحت أعزائي القراء، فإن هناك بعض الإجراءات الأخرى التي تتم بدون جراحة للتخلص من الدهون في منطقة معينة أو أكثر من الجسم، وتُعرف هذه الإجراءات بعمليات تكسير الدهون، حيث أنها جميعاً تعمل على إتلاف الخلايا الدهنية المتواجدة تحت الجلد ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي للجسم، وتحتاج عادة إلى أكثر من جلسة للعلاج، وتعتبر جلسات تفتيت الدهون مفيدة بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكنهم الخضوع للطرق الجراحية، ومن هذه التقنيات ما يلي:

  1. تفتيت الدهون بالتبريد.
  2. تفتيت الدهون بالموجات فوق الصوتية.
  3. تكسير الدهون بالليزر الحراري.
  4. تكسير الدهون بالترددات الراديوية اللاسلكية.

أفضل دكتور نحت القوام في مصر

حتى تحصل على أفضل دكتور لنحت القوام يجب أن تنتبه إلى عدة نقاط تساعدك في الاختيار، وتذكر دوماً أن اختيار طبيب كفء هو أفضل ما يمكن أن تقدمه لنفسك عند الإقدام على أي عملية تجميلية:

  • يجب أن يكون الطبيب قد أجرى هذه العمليات بالفعل من قبل.
  • احرص على رؤية تجارب لحالات سابقة.
  • تأكد من السمعة الجيدة للطبيب وللمركز الخاص به.
  • تأكد من أن الطبيب حاصل على المؤهلات اللازمة والتصاريح الخاصة بممارسة مهنة طب التجميل.
  • ناقش توقعاتك وأهدافك جيداً مع الطبيب قبل العملية واطلب منه مقارنة المميزات والعيوب وفقاً لحالتك الفردية.

تكلفة عملية نحت القوام

تختلف تكلفة عمليات نحت الجسم بشكل عام على حسب العديد من العوامل مثل:

  • الدولة التي ستقوم فيها بالعملية.
  • التقنية ونوع الإجراء الذي ستخضع له.
  • مهارة وخبرة وشهرة الطبيب.
  • كمية الدهون لديك وأهدافك ومتطلبات حالتك الفردية.
  • ما إذا كانت هناك تكاليف أخرى مثل السياحة العلاجية.

تكلفة عملية نحت القوام في مصر

في عيادات شريف كلينك التجميلية المتخصصة في مصر يبدأ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالكامل باستخدام الفيزر من 70,000 جنيه مصري، ومن الممكن أن تختلف هذه التكلفة من حالة إلى أخرى وفقاً لمتطلباتها، وبعد الكشف الذي يقوم به د. شريف حجازي يتم تحديد التكلفة المناسبة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت القوام
نحت وشفط الجسم

هل يمكن نحت القوام بطرق طبيعية؟

بعد أن تعرفنا على الطرق التجميلية المستخدمة لنحت القوام أعزائي القراء، فمن الممكن أن يدور بذهنكم الآن تساؤل هام، وهو هل يمكن الحصول على قوام منحوت بدون أي تدخل تجميلي أو طبي؟ وهل توجد طرق طبيعية تماماً من الممكن أن تؤدي لنفس نتائج النحت التجميلي والحصول على جسم كيرفي بالنسبة للإناث؟ دعونا نتفق أعزائي القراء بأن الاختيار يعود دوماً إلى الشخص نفسه وإلى حالته، كما أنه يتوقف على عدد من العوامل كما يلي:

  • السرعة، فإذا كنت تبحث عن أسرع طريقة لنحت الجسم فليس من المنطقي أن تلجأ للرياضة مثلاً لأنك ستحتاج فترة طويلة من التمارين والجهد لتحصل على نتيجة مرضية، وعندها قد تكون العملية هي الحل الأفضل.
  • استجابة الجسم، إذا كان جسمك يستجيب جيداً للتمارين ولا توجد لديك دهون مترسبة وتسبب مشكلة فيمكنك الاعتماد على التمارين للحصول على الشكل المطلوب مع الوقت، أما إذا حدث العكس فقد تختار إحدى إجراءات النحت.
  • كمية الدهون الموجودة لديك، حيث أن هناك كميات ونوعيات معينة من الدهون لا تزول إلا بالتدخل التجميلي.
  • مدى كونك مرشحاً للإجراءات التجميلية أم لا.
نحت القوام
شفط ونحت الدهون بالفيزر

نصائح هامة للحفاظ على نتائج نحت القوام

سواء كانت الطريقة التي سيتم اللجوء إليها في نحت الجسم جراحية أم غير جراحية أم بالتمارين الرياضية، فإن هناك عدداً من النصائح التي تساعدك على استمرارية النتائج لفترة أطول كما يلي:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي بعد العمليات.
  • اتباع نمط حياة صحي من أغذية سليمة وبروتينات والحد من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة والصودا وما إلى ذلك.
  • الحفاظ على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل دوري.
  • شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وصحة الجلد.
  • الحد من العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول والسهر لفترات طويلة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا لكم كل ما يخص إجراءات نحت القوام من معلومات وتفاصيل، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تريدون اتخاذ خطوة بخصوص نحت الجسم في عيادات شريف كلينك يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.