Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت القوام بدون جراحة بأفضل 4 طرق والنتائج بالصور

نحت القوام بدون جراحة

نحت القوام بدون جراحة أصبح ممكناً بأفضل النتائج السريعة والمضمونة مع تقدم تقنيات الطب التجميلي بمرور الوقت، فمن منا لا يفضل الطرق غير الجراحية لتحقيق القوام المثالي الذي يحلم به؟ لذا في المقالة التالية نعرض لك هذه الطرق وأفضلها فتابع معنا عزيزي القارئ.

طرق نحت القوام بدون جراحة

تختلف نحت القوام بدون جراحة حسب الهدف التجميلي لكل شخص فهناك طرق تتخلص من الدهون وطرق أخرى تعمل على نحت القوام عن طريق شد الجلد الزائد ويمكن الجمع بين كل منهما في نفس التقنية، ومن أشهر هذه الطرق:

  • نحت القوام بدون جراحة بالفيزر لمن يعاني من مشكلة الدهون الزائدة ويرغب في إبراز تقسيمات الجسم وانحناءاته ومحيط وأبعاد العضلات.
  • نحت القوام بالجي بلازما لمن لديه ترهلات متوسطة يرغب في التخلص منها بدون الخضوع للجراحة وقص الجلد الزائد وتتطلب جلسة واحدة فقط.
  • نحت القوام بالإندولفت وهو جهاز يتخلص من نسبة من الدهون الزائدة ويشد الترهلات المتوسطة في الجلد ولا يتطلب أي شقوق جراحية أو حتى تخدير.
  • نحت القوام بأجهزة تجميد الدهون مثل جهاز الكرايو وهو جهاز يعمل على تجميد الدهون فتتكسر وتموت ويطردها الجسم بشكل طبيعي ولا يتطلب أي تدخل جراحي.

شفط الدهون بالفيزر

كيف يتم نحت القوام بدون جراحة؟

تختلف خطوات نحت القوام غير الجراحية من تقنية لأخرى كما تختلف من حيث نوع التخدير ونسبة الحاجة لتدخل جراحي كما يتضح:

  • يتم نحت القوام بالفيزر تحت تخدير موضعي ومن خلال شق جراحي صغير للغاية فالعملية محدودة التدخل الجراحي ويتم إدخال أداة شفط الدهون من خلال هذه الفتحة ويتم تسخينها بالموجات فوق الصوتية فتتحول لسائل ثم يتم شفطه وغلق الفتحة بغرز تجميلية.
  • يتم نحت القوام بالجي بلازما عن طريق فتحة صغيرة في الجلد لإدخال أداة دقيقة من خلالها وتشغيل الجهاز فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم فيبرد الجلد وينكمش على الفور ويقل حجمه وتتم العملية بتخدير موضعي.
  • يتم نحت القوام بالإندلوفت في جلسة واحدة وبدون عمل أي جروح في الجلد أو حتى الحاجة لتخدير حيث يعمل الجهاز بأشعة الليزر الثنائي التي يتم توجيهها أسفل الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية فتسخن الجلد بعمق وتعزز إنتاج الكولاجين كما تتخلص من نسبة طفيفة من الدهون.
  • أجهزة تجميد الدهون مثل الكرايو لا تتطلب أي تدخل جراحي أو تخدير ويتم وضع مادة لتبريد الجلد وتجنب الألم ثم يتم تمرير الجهاز على منطقة التراكمات الدهنية مثل البطن أو الفخذين أو الظهر فتتجمد الدهون وتتكسر ويطردها الجسم عبر الجهاز اللمفاوي بشكل طبيعي.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

نتائج نحت القوام بدون جراحة

تتفاوت النتائج من حيث مدة ظهورها واستمراريتها حسب كل تقنية مستخدمة كما يلي:

  • نتائج النحت بالفيزر تتطلب عدة شهور لتظهر بشكل نهائي حيث يتخلص الجلد في هذه الفترة من الآثار الجانبية وينتج كولاجين أكثر وتظهر بهد 6 شهور وتدوم على المدى البعيد.
  • نتائج الشد بالجي بلازما تظهر بعد مرور شهرين أو ثلاثة شهور ويكون الجلد كون المزيد من الكولاجين فتصبح منطقة الشد أكثر تحديداً والنتيجة تستمر لسنوات أي أنها طويلة الأمد عند الحفاظ على الوزن.
  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر بنسبة بسيطة على الفور ولكنها لا تقارن بالنتيجة النهائية التي تظهر بعد 6 شهور من الجلسة حيث يكون الجلد قد أنتج الكثير من الكولاجين وتستمر النتيجة من سنة إلى 5 سنوات.
  • نتائج أجهزة تجميد الدهون تظهر بعد تكرار أكثر من جلسة من 3 إلى 6 جلسات في المتوسط حيث يتخلص الجسم من الدهون بالتدريج ولكن من حيث دقة النتيجة فالنتيجة تكون محدودة مقارنة بجهاز الفيزر.

شد الجسم بالإندولفت

أسعار نحت القوام بدون جراحة

تختلف أسعار التقنيات التي تتطلب نسبة تدخل جراحي عن الطرق التي لا تتطلب أي جراحة، كما تختلف الأسعار من مركز تجميلي لآخر حيث تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي، بينما في مركز الدكتور شريف حجازي فتكلفة الشد بالجي بلازما حوالي 900 دولار أمريكي بينما تكلفة شد الجلد بالإندولفت تبدأ من 1000 دولار أمريكي وسعر عملية النحت بالفيزر في حدود 2000 دولار أمريكي.

شاهد كيفية نحت القوام بدون أي جرح مع الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي أفضل نحت القوام بدون جراحة ومتى تظهر نتائج كل منها وكيف يتم الإجراء لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب لطرح أي أسئلة حولها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.