نحت الظهر 4d عالي التحديد لنتائج مذهلة

نحت الظهر

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عمليات النحت وأهميتها تقتصر على أجزاء معينة فقط من الجسم مثل البطن أو الأرداف وهكذا، ولكن يجب العلم أعزائي القراء أنه يمكن أيضاً نحت الظهر والحصول على مظهر أفضل له، فهو منطقة محورية ومؤثرة للغاية في شكل الجسم الكلي بالنسبة للنساء وللرجال أيضاً، فإذا كنتم مهتمين بمعرفة المزيد عن نحت منطقة الظهر تابعوا معنا هذا المقال.

ما هو نحت الظهر؟

يعتبر نحت الظهر من الإجراءات التجميلية التي تعتمد على إبراز شكل الظهر الطبيعي المتناسق والتخلص من الدهون التي قد تكون متراكمة في الجزء العلوي أو السفلي منه أو كليهما، حيث يتم التخلص من الدهون المتواجدة في أماكن معينة بدقة باستخدام تقنية الفيزر 4d أو الفيزر رباعي الأبعاد عالي التحديد، وذلك ليزيل الدهون وأيضاً يبرز التقسيم العضلي للظهر في نفس الوقت.

الفرق بين نحت الظهر عند الرجال والنساء

إن عمليات نحت الجسم مثل نحت التحف الفنية بالضبط تحتاج إلى عين ترى الجمال الطبيعي وتقدره وتستطيع تحقيق التوازن بين مناطق الجسم المختلفة، لذلك فإن الطبيب الذي يقوم بنحت الظهر لابد أن يكون على دراية باختلاف النتيجة المطلوبة بالنسبة للرجال وللنساء وفقاً للشكل التشريحي، فعند الرجل بالطبع يكون الهدف هو الحصول على ظهر على شكل حرف V حيث يكون الجزء الأعلى عريضاً ومنطقة أسفل الظهر والخصر أنحف، أما للنساء فيتطلب أن تكون كلتا منطقتي الظهر العلوية والسفلية ذات محيط قليل وخصر مرسوم بوضوح تمهيداً للانتقال إلى منطقة المؤخرة والأرداف التي تكون أبرز عند النساء منها عند الرجال.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الظهر عالي التحديد

تساعد تقنية الفيزر 4d التي تُستخدم في عملية نحت الظهر على التخلص من الجيوب الدهنية المتواجدة في منطقة منتصف الظهر وتحتها، حيث أن هذه المناطق تكون متعددة الطبقات وعالية التليف بما لا يسمح لعمليات شفط الدهون التقليدي بالتخلص من الدهون بدقة فيها، لذلك يعتبر نحت الظهر بالفيزر عالي التحديد من أفضل الطرق للحصول على شكل أكثر وضوحاً وتناسقاً لمنطقة الظهر.

الحالات المرشحة لنحت الظهر عالي التحديد

من الممكن أن تكون هذه العملية خياراً جيداً للأشخاص الذين لديهم ظهر هو أقرب للشكل الإسطواني ويريدون التخلص من بعض الدهون المتواجدة على جانبي الظهر لإبراز شكل المنطقة العلوية والسفلية بوضوح، أيضاً هو مناسب للحالات التي لديها شكل العوامات أو اللفافات المزعجة على الظهر التي تظهر عند ارتداء الملابس خاصة النساء، وتكون هذه العملية فعّالة أيضاً مع عملية نحت المؤخرة بحقن الدهون فيها بشكل خاص للإناث اللاتي يرغبن في إظهار منحنيات بارزة للظهر والخصر والأرداف.

الاستعداد قبل نحت الظهر عالي التحديد

  • من المهم القيام بزيارة مبدأية للطبيب حتى يقوم بالفحص وأخذ مقاسات الظهر والخصر جيداً ومناقشة التوقعات.
  • قد ينصح الطبيب ببعض التعليمات الغذائية مثل زيادة تناول البروتين في فترة ما قبل العملية.
  • يجب أن يكون المرشح ذو صحة جيدة ولا يعاني من مشكلات صحية تمنع من الخضوع للإجراء.
  • إذا كانت الحالة أنثى يجب تنسيق نسبة الظهر والخصر مع الأرداف لتحقيق التوازن بينهم وقد يتم الاتفاق على نحت للأرداف مع نحت الظهر.
  • من الممكن أن ينصح الطبيب بفقدان بعض الوزن في حال كانت كمية الدهون المتراكمة في الظهر أكبر من المطلوب.

كيفية نحت الظهر عالي التحديد

يتم استخدام التخدير العام في هذه العملية، ويقوم الطبيب بحقن محلول ملحي في المناطق المعالجة ثم عمل شقوق صغيرة جداً لإدخال كانولا جهاز الفيزر عالي التحديد، والذي يصدر موجات تساعد على إذابة الدهون وشفطها بسهولة من منطقة الظهر وجنبي الظهر السفليين، حتى تتم إزالة الدهون بشكل موحّد من الظهر ويقوم الطبيب بعد الانتهاء بإغلاق الشقوق بالغرز التجميلية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد عملية نحت الظهر

  • بعد العملية ببضعة ساعات قد يزول مفعول التخدير ويكون هناك شعور بالألم في المناطق التي تم علاجها، لذلك يقوم الطبيب بوصف بعض مسكنات الألم لتهدئته.
  • قد يصف الطبيب أيضاً المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
  • يجب الاهتمام بنصائح الطبيب حول نظام التغذية ونمط الحياة والعناية بالجروح لضمان تعافي أسرع وأفضل.
  • قد يسمح الطبيب بالنوم على الظهر ولكن بشرط ألا تستمر على وضع واحد أكثر من ساعتين.
  • يمكن العودة إلى النشاط الحركي الخفيف في المنزل بعد الأسبوع الأول من العملية تقريباً.
  • من الممكن ممارسة الحياة الطبيعية بعد أسبوعين من العملية ولكن بعد أن يسمح الطبيب بذلك.

نتائج عملية نحت الظهر

بعد حوالي 48 ساعة من العملية من المتوقع أن تكون ملامح الظهر أوضح من قبل، ولكن يجب الانتظار حتى يتم تعافي الجسم تماماً لرؤية النتائج النهائية، حيث يكون محيط الخصر أصغر من قبل بالنسبة للرجال والنساء وأيضاً منطقة جانبي الظهر، وإذا تمت هذه العملية بصحبة نحت المؤخرة بالنسبة للإناث، فمن المتوقع رؤية انحناءات أكثر بروزاً للأرداف نتيجة لحقن الدهون بها، وتحتاج إلى عدة أشهر ليمتص الجسم كمية الدهون الزائدة وتستقر الأرداف على النتيجة النهائية، ومن المتوقع أن تدوم النتائج سنوات طويلة طالما لم تحدث تغيرات كبيرة في الوزن وطالما يتم اتباع تعليمات الطبيب حول الغذاء والنشاط البدني.

نحت الظهر
نحت الصدر وعلاج التثدي للرجال بالفيزر

مناطق أخرى يمكن نحتها بالفيزر عالي التحديد

لا يقتصر الأمر على منطقة الظهر فقط أعزائي القراء، ولكن هناك الكثير من مناطق الجسم التي يمكن إجراء عمليات النحت بتقنية الفيزر عليها، حيث يمكن:

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص عملية نحت الظهر هاي ديف أو النحت عالي التحديد، إذا كانت هناك المزيد من الاستفسارات التي تريدون التساؤل عنها يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا من هنا.