نحت الذراعين بـ 4 طرق مختلفة

نحت الذراعين

من الاعتقادات المتعارف عليها لدى الكثير من الأشخاص أن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم تقتصر على مناطق معينة مثل البطن والأجناب والأرداف وهكذا، ولكن ماذا عن نحت الذراعين تحديداً؟ وهل توجد طريقة واحدة لنحت الأذرع أم يمكن القيام بذلك بأكثر من طريقة؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء للتعرف على الإجابة.

متى تحتاج منطقة الذراعين إلى النحت؟

هل فقدتم الكثير من الوزن وأصبح لديكم ترهلات واضحة في منطقة الذراعين خاصة الجزء العلوي منهما؟ أو هل تعانون من تراكم كمية من الدهون في الذراعين لا تزول بالتمرينات الرياضية؟ هل يسبب ذلك الانزعاج لكم خاصة عند ارتداء الملابس؟ إن منطقة الذراعين رغم أنها غير شائع تراكم الدهون بها عند الكثير من الأشخاص مثل منطقة البطن والأجناب مثلاً، ولكنها لا زالت قابلة لترسب الدهون وأيضاً لترهل الجلد بشكل واضح، فمع التقدم في السن أو مع فقدان الكثير من الوزن تترقق أنسجة الجلد في أعلى الذراع وتتدلى مسببة ترهلاً واضحاً مصحوباً بكمية من الدهون مما يجعل المظهر غير مرغوب فيه، وعندها قد تكون هناك حاجة لإجراء النحت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عمليات نحت الذراعين

مثل الكثير من المناطق التي يمكن إجراء عمليات نحت الجسم عليها، فإن الذراعين قد يخضعا للعديد من أنواع النحت وفقاً لما يناسب الحالة ومتطلباتها، وأيضاً التفضيلات الشخصية للمريض وترشيحات الطبيب له، فهناك النحت الجراحي الذي يشبه إلى حد ما عملية شد الذراعين، وهناك أيضاً شفط الدهون من الذراعين، وهناك النحت باستخدام عملية الفيزر، كما يوجد نحت الذراعين بـ جلسات التبريد، وعلى كل حال فإن الحالة هي التي تحدد الاختيار الذي سيتم الاستقرار عليه وفقاً لمتطلباتها كما ذكرنا.

نحت الذراعين
شفط دهون الذراعين

نحت الذراعين بالجراحة

بالنسبة إلى نحت الذراعين باستخدام الطريقة الجراحية فإنه يتم باستخدام التخدير العام للحالة، حيث أنه بعد تنظيف وتعقيم الجلد يقوم الطبيب بوضع علامات معينة على المنطقة العلوية من الذراعين ثم تُصنع شقوق جراحية يقوم الطبيب من خلالها بإعادة تشكيل الأنسجة وشد العضلات، وقد يقوم أيضاً بـ شفط الدهون للتخلص من أي دهون زائدة في الذراعين ويتخلص من الجلد الزائد، ويتم بعد ذلك إغلاق الجروح ووضع الضمادات عليها.

نحت الذراعين بالفيزر

بالطبع لا يمكن الحديث عن عملية نحت لإحدى مناطق الجسم دون إغفال تقنية الفيزر، فهي من التقنيات التجميلية المفضلة للغاية لدى كل من المرضى والأطباء أيضاً، ففي هذه الطريقة يتم استخدام جهاز الفيزر الدقيق جداً الذي يعمل على إصدار موجات تجعل دهون الذراعين في صورة مذابة وسائلة يسهل التخلص منها بدقة، فهو يتيح التخلص من الدهون عامة وأيضاً تقليل طبقة الدهون حول العضلات مما يساعد على ظهورها بشكل أوضح لمن يرغب في ذلك، وعند نحت العضلات بدقة يُسمى الإجراء نحت رباعي الأبعاد.

نحت الذراعين بشفط الدهون

قد يكون كل ما يحتاجه الذراعين هو التخلص من كمية من الدهون المترسبة بهما للحصول على مظهر أقل حجماً وأنحف قليلاً لهما، وفي هذه العملية يحقن الطبيب محلول ملحي يحتوي على مخدر ومعقم في الذراعين، ثم يُدخل أداة شفط الدهون التي تُشبه الكانولا ويتم تفتيت وسحب الدهون من الذراعين.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الذراعين بالتبريد

تحدثنا من قبل عن جلسات تفتيت الدهون في العديد من المقالات السابقة، فهي تقنية حديثة ومبتكرة يلجأ إليها بعض الأشخاص المرشحين لها للتخلص من الدهون في منطقة ما من الجسم ولتكن الذراعين، حيث يقوم الطبيب بتخدير منطقة الذراعين أولاً ووضع المرطبات عليها لحماية الجلد ثم يستخدم جهاز يُسمى الكرايو ذو درجات الحرارة المنخفضة جداً، حيث يخفض درجة حرارته بالتدريج ويمشي به على الذراعين حتى يتم تجميد الخلايا الدهنية، وعندما تموت تلك الخلايا يتخلص منها الجسم عن طريق الكبد أو الكلى.

كيفية الاستعداد لنحت الذراعين بالتبريد

عادة لا يتطلب هذا النوع من النحت استعدادات كثيرة، ولكن لابد من التأكد أولاً أن الحالة مرشحة جيدة للإجراء، فعلى سبيل المثال تكون قريبة من الوزن المثالي بعدة كيلو جرامات حيث أن هذه التقنية ليست خياراً لحالات السمنة والسمنة المفرطة، أيضاً يساعد التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين على تقليل الكدمات التي قد تنتج من الإجراء، وأن تكون الحالة بصحة جيدة ولا تعاني من أمراض مزمنة أو لديها تاريخ مرضي مع مشاكل الأنسجة الجلدية والصدمات.

التعافي بعد نحت الذراعين بالتبريد

قد يكون هناك احمرار طفيف أو خدر في الذراعين نتيجة التعرض لدرجات حرارة منخفضة، ولكن هذه الآثار سرعان ما تزول خلال أسابيع، كما لا يحتاج الإجراء إلى فترة تعافي طويلة بعده، فمن الممكن العودة للحياة الطبيعية مع الالتزام بتعليمات الطبيب، ولأن هذا النوع من العلاجات يحتاج إلى أكثر من جلسة، فمن المهم عدم تفويت الجلسات للحصول على النتيجة المنتظرة خلال عدة أشهر.

هل نحت الذراعين آمن؟

  • إن إجراءات نحت الذراعين أعزائي القراء بشكل عام تعتبر آمنة لمعظم لحالات.
  • لأن هناك العديد من الأنواع التي تتم بها العملية فيجب العلم أنه كلما كان الإجراء أقل تعقيداً كلما قلت الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة له.
  • تقنية الجراحة من الطبيعي أن تحمل في بعض الحالات احتياطات ومضاعفات أكثر من الإجراءات غير الجراحية مثل الفيزر وهكذا، ولكن بالطبع هذه المضاعفات تكون في حالات نادرة، أو مضاعفات متعلقة بأي عملية جراحية عموماً.
  • كلما كانت الحالة مرشحة للإجراء وتم الاستعداد جيداً والالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، كلما قلت المخاطر المحتملة وتم التعافي بشكل أسرع.
  • أيضاً من المهم للغاية اختيار أفضل طبيب لنحت الجسم حتى يكون على درجة من المهارة والخبرة الكافية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على طرق نحت الذراعين المختلفة وأهمية عمليات النحت للذراعين وغيرها من التفاصيل الهامة، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا من هنا.