هي يمكن نحت الخصر في اسبوع ؟ و4 تمارين هامة

نحت الخصر في اسبوع

منطقة الخصر والأجناب من أهم مناطق الجسم التي تبرز مظهره بوضوح، فإذا كان الخصر ضخماً ومترهلاً يظهر ذلك في الملابس ويسبب الإحراج والانزعاج للشخص لذا قد يبحث عن النحت كـ حل لهذه المشكلة، ولكن هل يمكن إجراء نحت الخصر في اسبوع ؟ وما هي الطريقة التي يمكن أن تؤدي لهذه النتيجة السريعة؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لمعرفة الإجابة.

نحت الخصر والأجناب

عندما نذهب إلى شراء بعض الملابس، فإن أول ما يفلت النظر عندما نبدأ في القياس وننظر إلى أنفسنا في المرآة هو شكل الخصر أو الوسط، حيث أنه من أكثر مناطق الجسم أهمية وتأثيراً في مظهر الجسم العام، وهو أكثر ما يبرز جمال أو عدم تناسق الملابس على الجسم، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إجراء نحت الخصر عندما يعانون من وجود كمية من الدهون في منطقة الخصر والأجناب لم يستطيعوا التخلص منها، وهو إجراء مناسب للرجال والنساء أيضاً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أنواع عمليات نحت الخصر

إن إجراء نحت الخصر أعزائي القراء يعتبر من العمليات التجميلية المتنوعة من حيث التقنيات والطرق التي تتم بها، وهذا يعتبر من نقاط القوة أو المميزات لعملية النحت لأنها تتيح أكثر من خيار أمام كل شخص ليختار منها ما يتناسب مع حالته ووفقاً لترشيحات طبيبه أيضاً، حيث أن هناك عملية نحت الخصر الجراحية، ونحت الخصر بالفيزر، ونحت الخصر بالليزر، ونحت الخصر بالتبريد، ونحت الخصر بالموجات فوق الصوتية، ولكل نوع منهم طريقة في الأداء تختلف عن النوع الآخر.

نحت الخصر في اسبوع

لأن الحصول على نتيجة سريعة هو الحلم الذي يسعى إليه كل من يقوم بعملية تجميلية، فإن هناك العديد من الناس يتساءلون عن طريقة تمكنهم من نحت الخصر في اسبوع واحد فقط، وسواء كان الهدف من السؤال هو البحث عن طريقة تجميلية أو طبيعية، فإننا نفيدكم علماً أعزائي القراء بأن الطريقة التي تؤدي إلى نتيجة سريعة هي بلا شك عملية نحت الخصر، إن هذه العملية تتم في يوم واحد فقط وليس أسبوعاً، نعم قد تحتاج إلى عدة أسابيع للتعافي وظهور النتيجة، ولكن الإجراء نفسه يكون قد تم الانتهاء منه.

نحت الخصر في اسبوع بالفيزر

قد يكون الفيزر هو أنسب إجابة على مدى وجود طريقة لـ نحت الخصر في اسبوع والبدء في ظهور النتائج، حيث أن تقنية الفيزر أعزائي القراء تعتبر من أسهل تقنيات نحت الجسم من حيث عدد الجلسات اللازمة وقصر فترة التعافي، فهي في الغالب لا تحتاج سوى يوم واحد فقط للإجراء، وتكون الشقوق الجراحية صغيرة جداً فلا تحتاج لمدة طويلة من التعافي، كما أن النحت باستخدام الفيزر في معظم الحالات لا يحتاج إلى أكثر من عملية، لذا قد تتم رؤية النتائج خلال وقت أسرع.

هل يمكن نحت الخصر في اسبوع بالتمارين الرياضية؟

بالطبع لا يمكن الحديث عن إمكانية نحت الخصر في اسبوع أو نحت الخصر وتقليل محيط الوسط عموماً دون التطرق إلى التمارين الرياضية، ولكن يجب التنويه أعزائي القراء أن النتيجة التي تنتظرها من التمارين لنحت الخصر لابد أن تأخذ بعض الوقت قد يتراوح من أسابيع إلى شهور، وذلك لأنه بشكل طبيعي تأخذ عضلات الجسم وقتاً لكي تُبنى وتظهر، كما أن الدهون المتراكمة لابد من حرقها أولاً، ومن هذه التمرينات:

  1. تمارين اليوجا، تساعد تمرينات اليوجا على تقليص محيط الخصر بشكل خاص وحرق السعرات وشد عضلات البطن خاصة للنساء.
  2. تمرين البلانك Planks، بالطبع هو من أشهر التمرينات في الفترة الحالية وهو يشبه تمرين الضغط مع اختلاف وضع الذراعين على الأرض بالاستناد على الكوعين وأصابع القدمين، ويتم رفع الجسم بالكامل والعد لأطول فترة ممكنة.
  3. التمارين المتقطعة عالية الكثافة HIIT، مثل المشي أو الركض على جهاز المشي الرياضي حيث يكون أكثر فاعلية من المشي العادي.
  4. تمارين الطحن المائل Standing oblique crunch، يتم الوقوف وتثبيت الذراع الأيمن عن طريق لمس الرأس به، وإمساك وزن بالذراع الأيسر والميل نحو الأرض به ببطء مع محاولة عدم تحريك الظهر والأرداف، ثم التبديل للجانب الآخر.
نحت الخصر في اسبوع
تمرين Standing oblique crunch

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نظام غذائي يساعد على نحت الخصر

بعد أن تعرفنا على نحت الخصر في اسبوع بالطرق الطبية، والتمارين الرياضية الهامة، يجب العلم أن اتباع نظام غذائي صحي يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد في منطقة الخصر، ومن المعروف أنه يساعد في الحصول على نتيجة أفضل عندما يكون إلى جانب التمارين الرياضية، ومن النصائح الغذائية الهامة لتقليل الوزن وتصغير محيط الأجناب ما يلي:

  • تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر والأطعمة المصنعة قدر الإمكان.
  • تناول الألياف القابلة للذوبان والبروتينات والحبوب الكاملة.
  • زيادة حصة الفواكه والخضروات في الوجبات اليومية.
  • خفض السعرات الحرارية اليومية للمساعدة على حرق الدهون.
  • تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك الدهنية والأفوكادو، والابتعاد عن الدهون المصنعة.
  • الحرص على مراقبة كمية الصوديوم التي تدخل إلى الجسم فهو من أهم أسباب احتباس السوائل وزيادة محيط الخصر.
نحت الخصر في اسبوع
شفط ونحت عضلات البطن

تكلفة عملية نحت الخصر

في عيادات Sherif Clinic التجميلية في مصر يتم تقديم عملية نحت الخصر بأعلى كفاءة واهتمام، فإذا كنت تشعر أنها هي الحل الأنسب لك وتريد الاستعلام عن تكلفتها، نحيطكم علماً بأن التكلفة قد تختلف من شخص إلى آخر حسب كل حالة، ولكن بشكل عام فإن متوسط تكلفة عملية نحت الخصر يبدأ من 30,000 جنيه مصري، ويجب التنويه أنه من الممكن أن يختلف كما ذكرنا على حسب كل حالة ومتطلباتها، لذا تُحدد التكلفة النهائية بعد الكشف.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على مدى إمكانية نحت الخصر في اسبوع وأيضاً الأنواع المختلفة لعملية نحت الخصر والتمارين التي من الممكن أن تساعد على تصغير محيط الخصر، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى يمكنكم التواصل معنا من هنا.