نحت الجسم 4d وكل ما تريد معرفته عنه

نحت الجسم 4d

من الممكن أن تكون قد سمعت من قبل عن مصطلح نحت الجسم 4d أو نحت الجسم رباعي الأبعاد، ولعلك تتساءل الآن عن معنى هذا النوع من عمليات النحت، لذلك فنحن اليوم عزيزي القارئ نقدم لك الإجابة على كل ما تتساءل عنه بخصوص هذه التقنية وكل ما يتعلق بها ومتى تكون الحالة مرشحة لها، فتابع معنا حتى لا تفوتك هذه المعلومات الهامة.

عمليات نحت الجسم

تزخر أغلفة المجلات وشاشات التلفاز والإنترنت دوماً بآلاف الصور لشخصيات شهيرة من فنانين ورياضيين وإعلاميين وعارضي أزياء وأبطال إعلانات وغيرهم من نجوم المجتمع، ولعل من أكثر ما يلفت النظر بالنسبة لتلك الشخصيات هو قوامهم الرشيق والعضلات البارزة لبعضهم مثل عضلات البطن على سبيل المثال، فهل كل هؤلاء قد وصلوا لتلك النتيجة بالرياضة واتباع أنظمة غذائية صحية فقط؟ نعم قد يكون بعضهم كذلك بالفعل، ولكن هناك البعض الآخر الذين تلعب الجينات الوراثية دوراً في عدم استجابة كل دهون جسدهم للإزالة بفعل الرياضة، وعندها قد تكون عمليات نحت الجسم المختلفة خياراً لهم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو نحت الجسم 4d؟

يعتبر نحت الجسم رباعي الأبعاد تقنية مبتكرة ومزدوجة لـ نحت الجسم بدون جراحة، حيث أنه يقلل من كمية الدهون ويُظهر العضلات بشكل واضح ودقيق في نفس الوقت، باستخدام تقنية الفيزر التي تعمل على تفكيك الدهون وإزالتها وتنقيتها بشكل يكاد يكون مثالياً لحقنها بعد ذلك في منطقة أخرى إذا كانت هناك حاجة لذلك، يعمل نحت الجسم رباعي الأبعاد على نحت العضلات دون الإضرار بها أو بالأنسجة الأخرى، فهو لا يصنع عضلات ولكنه يُظهر العضلات المتواجدة بالفعل من خلال تقليل طبقة الدهون المحيطة بها بمنتهى الدقة.

ما الفرق بين نحت الجسم 4d والنحت التقليدي؟

يعتبر النحت رباعي الأبعاد طريقة أكثر تقدماً لنحت الجسم أو شفط الدهون بشكل عام، فهو يعمل باستخدام فيزر 4d للكشف عن الشكل التشريحي الطبيعي للعضلات، ويظهر ذلك جلياً خصيصاُ في عضلات البطن عن طريق تقليل الدهون حولها لأقصى درجة ممكنة والكشف عنها، أما شفط الدهون أو النحت التقليدي يستهدف بشكل أساسي تقليل كمية الدهون في المنطقة وتقليل محيطها وحجمها بشكل عام، كما أن النحت رباعي الأبعاد يتيج إعادة حقن الدهون الذاتية التي تم شفطها مرة أخرى في منطقة مثل الثدي أو الأرداف على سبيل المثال بالنسبة للنساء.

الحالات المرشحة لنحت الجسم 4d

إن هناك بعض المتطلبات أو المواصفات التي يجب تواجدها لدى الحالات المرشحة لنحت الجسم 4d وتشمل الآتي:

  • لا يعتبر هذا النوع من النحت علاجاً للسمنة، لذلك من المهم أن يكون المريض لا يعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ، مثلاً تكون لديه زيادة حوالي 15 رطل (7 كيلو تقريباً) فوق الوزن المثالي.
  • ألا يكون مدخناً، وفي تلك الحالة من المهم أن يتوقف الشخص عن التدخين لفترة معينة يحددها الطبيب قبل الإجراء.
  • أن تكون الاستجابة العضلية لجسمه سليمة، وقد تساعد بعض التمارين قبل العملية بفترة في تحسين هذه النقطة.
  • أن تكون مرونة الجلد جيدة.
نحت الجسم 4d
شفط ونحت عضلات البطن

طريقة نحت الجسم 4d

ببساطة يتم استخدام كانولا الفيزر رباعي الأبعاد في هذا النوع من النحت، حيث يقوم الطبيب بعد التخدير بشفط الدهون بدقة متناهية من حول العضلات لإظهارها بشكل واضح وطبيعي جداً، وإذا كانت الحالة سيدة وترغب في إعادة حقن الدهون في منطقة أخرى، فمن الممكن تكبير الأرداف مثلاً أو الثدي باستخدام الدهون التي تم شفطها ولكن بالطبع بعد تنقيتها وتفتيتها لجزيئات أصغر جاهزة للحفن بكفاءة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد نحت الجسم 4d

نظراً لأن هذا الإجراء يسبب أقل حد من الإجهاد والتضرر للعضلات وأنسجة الجلد، فإن المرضى غالباً ما تكون لديهم فترة نقاهة أقصر من تلك المطلوبة بعد شفط الدهون أو النحت التقليدي، حيث يكون هناك حد أدنى من التورم والكدمات ويساعد ارتداء الملابس الضاغطة على تحسين هذه المشكلة بشكل كبير، كما يجب الالتزام بتعليمات الطبيب الأخرى قبل وبعد العملية، وعادة ما يتم العودة للحياة الطبيعية بعد الأسبوع الأول.

مميزات نحت الجسم 4d

في حين أن شفط الدهون التقليدي يساعد على تقليل كمية الدهون في منطقة ما من الجسم، فإن النحت رباعي الأبعاد يتمتع بدقة أكبر تُبرز تناغم عضلات الجسم بشكل جيد، كما أنه يمنح الأطباء أنفسهم مزيد من الدقة والتحكم في الإجراء، ولكن لا يجب إغفال أن اختيار أفضل طبيب لنحت الجسم حتى يقوم بالعملية أمر في غاية الأهمية، فهي تتطلب تدريباً خاصاً ومهارة وخبرة حتى تحصل على أفضل النتائج.

نتائج نحت الجسم 4d

إن أهم ما يميز نتيجة نحت الجسم رباعي الأبعاد هو طبيعية وواقعية النتائج، حيث لا تتوقع أن تظهر كعارض أزياء أقل في الوزن وأرفع بشكل كبير بعد العملية، ولكنها تساعد على الظهور بشكل أفضل مع تحديد واضح ومصقول للعضلات، وكما ذكرنا تعتمد جودة النتائج على اختيار الطبيب بشكل جيد وأيضاً الالتزام بكل ما يخص فترة قبل وبعد العملية.

نحت الجسم 4d
نحت عضلات البطن

الحفاظ على نتيجة نحت الجسم 4d

تستمر عادة نتائج نحت الجسم رباعي الأبعاد لعدة سنوات ما دُمت تحافظ عليها من خلال:

  • الالتزام بنظام غذائي صحي يضمن عدم تراكم الدهون ويضمن أيضاً زيادة قوة العضلات.
  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لتقوية عضلاتك والحفاظ على مظهرها المنحوت.
  • الابتعاد عن العادات الصحية السيئة مثل التدخين وشرب الكحول.
  • تنظيم روتين الحياة اليومي وعلى رأسه مواعيد النوم والاستيقاظ والحصول على عدد ساعات نوم كافية.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون معرفته من معلومات عن عملية نحت الجسم 4d أو النحت رباعي الأبعاد، وإذا كنتم تريدون الاستفسار عن المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا من هنا.