Sherif Clinic
Search
Close this search box.

دليلك الشامل لـ نحت الجسم رباعي الابعاد 2023

نحت الجسم رباعي الابعاد

هل تسمعون كثيراً مصطلح نحت الجسم رباعي الابعاد وتراودكم الكثير من التساؤلات حوله؟ هل تريدون معرفة معنى هذا المصطلح الشهير في عالم تنسيق القوام؟ وما هي مميزاته وفوائده؟ وكيف يتم؟ وهل يمكن إجراء نحت رباعي الأبعاد لمنطقة واحدة بعينها؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في مقالنا الشامل اليوم عن نحت الجسم رباعي الابعاد فتابعوا معنا حتى لا تفوتكم تلك المعلومات الهامة.

ما هو نحت الجسم رباعي الابعاد؟

إن نحت الجسم رباعي الأبعاد هو تقنية حديثة متطورة في عالم عمليات التجميل وتنسيق القوام، حيث يعتمد على إجراء نحت للجسم بالكامل بشكل دقيق والحصول على قوام أكثر تناسقاً وتناغماً ورشاقة، بالنظر إلى أجزاء الجسم ومناطقه المختلفة، وذلك بالاعتماد على إجراء واحد أو أكثر لحل الكثير من مشكلات الجسم بشكل شامل بما في ذلك التخلص من الدهون الزائدة، وشد ترهلات الجسم، وأيضاً إظهار العضلات التي قد تكون مختفية وراء بعض الخلايا الدهنية التي يُطلق عليها الجيوب العنيدة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الجسم الديناميكي رباعي الابعاد

هناك أيضاً مصطلح آخر نسمعه وهو نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد والذي لا يختلف كثيراً عن النحت رباعي الأبعاد بل إنه يعد جزءاً أساسياً منه، حيث يُنظر فيه إلى شكل وتناسق الجسم عند الثبات وعند الحركة أيضاً، أي يتم مراعاة مدى التناسق والتناغم بين مناطق الجسم المختلفة وأطرافه بعد النحت عند الحركة وليس عند الثبات فقط، حتى تكون الحركة طبيعية جداً مع مراعاة شكل العضلات أيضاً سواء وهي ثابتة أو وهي تتحرك.

نحت الجسم رباعي الابعاد
شفط ونحت عضلات البطن قبل وبعد

نحت الجسم رباعي الابعاد عالي التحديد

وبالنظر إلى التقنيات والإجراءات الأكثر دقة بشكل متناهي في نحت الجسم رباعي الأبعاد، فهناك على سبيل المثال نحت الجسم 4D عالي التحديد أو هاي ديف، وهو أكثر إجراءات نحت الجسم دقة على الإطلاق، حيث يتم فيه استخدام تقنية الفيزر هاي ديف 4D أو الفيزر عالي التحديد رباعي الأبعاد للحصول على عضلات منحوتة وجلد مشدود وكمية أقل من الدهون بشكل ملحوظ، وهو إحدى التقنيات المفضلة للرياضيين بشكل خاص، أو الحالات التي تريد إبراز نتائج ممارستها للرياضة أو اتباع الأنظمة الصحية أو إبراز نتائج عمليات شفط الدهون بشكل أكبر.

كيف يتم نحت الجسم رباعي الابعاد؟

كما ذكرنا أعلاه، فلا يقتصر الحصول على النحت رباعي الأبعاد على نوع واحد فقط من الإجراءات وإنما من الممكن لأي إجراء يساعد على تحقيق أهداف العملية أن يتم تضمينه، يعتبر الفيزر عالي التحديد رباعي الأبعاد هو الأساس ولكن من الممكن تضمين إجراءات أخرى مثل إجراءات الشد الجراحي وما إلى ذلك إذا كانت هناك حاجة إليها، ولكن في أغلب الحالات يتم الاعتماد على الفيزر 4d ما دام يكفي ويناسب الحالة، وتتم العملية بالطبع تحت تأثير التخدير.

نحت الجسم رباعي الابعاد
نتيجة شفط ونحت دهون الجسم

مميزات نحت الجسم رباعي الابعاد

لم يحظَ نحت الجسم رباعي الابعاد على هذه الشهرة وهذا التفضيل من فراغ، حيث أن من أهم مميزاته ما يلي:

  • يزيل الدهون العنيدة التي قد لا يمكن إزالتها بأي طريقة أخرى وينحت العضلات بشكل يبدو طبيعياً تماماً.
  • يحقق التوازن والتناسق التام بين مناطق الجسم المختلفة عند الحركة والثبات.
  • مناسب لأن يتم لمنطقة أو أكثر أو للجسم بالكامل لتحقيق أفضل نتيجة.
  • يتم فيه استخدام تقنية الفيزر هاي ديف بأقل درجة من التدخل الجراحي.
  • يساعد على إبراز نتائج فقدان الوزن ونتائج شفط الدهون ونتائج ممارسة الرياضة.
  • مناسب للرجال وللنساء أيضاً حسب أهداف كل منهم، وخاصة الأشخاص الرياضيين بشكل عام.

تكلفة نحت الجسم رباعي الابعاد

مثلما هو الحال في أي نوع من أنواع الإجراءات والعمليات التجميلية الأخرى، فإن تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد من الممكن أن تختلف وفقاً لعوامل كثيرة وخاصة أهداف الإجراء وكمية الدهون المراد إزالتها والمناطق المراد نحتها، ونوع التقنيات والإجراءات المستخدمة، بالإضافة إلى خبرة الطبيب وشهرة مركزه وسعر العملة وغيرها من العوامل، ونحن في عيادات شريف كلينك لصاحبها دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل نقدم لكم أفضل الأسعار مع الحرص على جودة الخدمات المقدمة وأفضل النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الجسم رباعي الابعاد للنساء

يقدم النحت رباعي الأبعاد العديد من الفوائد والمميزات للنساء وخاصة ما يلي:

  • يساعد على نحت منطقة البطن والخصر والفخذين والتخلص من الدهون بشكل ناعم وإظهار العضلات ولكن دون المبالغة في إبرازها بشكل زائد عن الحد بالنسبة للإناث.
  • يمكّن من الحصول على الجسم الكيرفي الذي تبحث عنه الكثير من النساء عن طريق إجراء النحت لمناطق الجسم المختلفة مثل البطن والظهر والخصر والذراعين والأفخاذ، مع حقن مناطق أخرى بالدهون مثل المؤخرة والأرداف والصدر.
  • يعزز نتائج اتباع الأنظمة الصحية سواء غذائياً أو رياضياً.

نحت الجسم رباعي الابعاد للرجال

أما بالنسبة إلى الرجال، فإن الأمر قد يختلف لديهم عن النساء حيث يحرص الرجال على إبراز عضلاتهم بشكل أكثر وضوحاً وخاصة عضلات البطن السداسية، كما أنه يساعد على نحت الأجناب وتقليل محيطها وإظهار عضلات الصدر والباي والتراي التي يرغب الكثير من الرجال في إظهارها، أي أن النحت عالي التحديد يساعد الرجال على تحقيق كل أهدافهم في المظهر المتناسق تقريباً.

نحت البطن رباعي الابعاد

كما ذكرنا أعزائنا القراء فإنه ليس شرطاً أن يتم النحت رباعي الأبعاد للجسم بالكامل، ولكن يمكن أيضاً أن يتم نحت منطقة واحدة أو منطقتين من الجسم، ويعتبر نحت البطن رباعي الأبعاد من أشهر عمليات النحت عالي التحديد، حيث أن منطقة البطن من أكثر المناطق التي تبرز تناسق الجسم ورشاقته من عدمها، لذا فإن النحت رباعي الأبعاد يساعد على نحت عضلات البطن بدقة شديدة وإزالة الغطاء الدهني الذي قد يغلف العضلات ويجعل الجلد مشدوداً والعضلات واضحة.

نحت الظهر رباعي الابعاد

ومثلما هو الحال في نحت البطن، فمن الممكن أيضاً إجراء نحت الظهر رباعي الأبعاد وخاصة للمنطقة السفلية من الظهر على الجانبين فهي من أشهر أماكن تراكم الدهون في الجسم سواء عند الرجال أو النساء، ويساعد النحت رباعي الأبعاد لمنطقة الظهر على تقليل محيط الظهر بشكل ملحوظ وإبراز رشاقته وشد قوامه وتخليصه من الدهون الزائدة، وإبراز عضلات الظهر التي لها دور كبير في جعل قوام الجسم بالكامل ممشوقاً.

ما الحالات التي يناسبها نحت الجسم رباعي الابعاد؟

بالطبع لكل نوع من أنواع الإجراءات حالات تناسبه وحالات لا تناسبه، وفيما يلي بعض أهم الحالات التي من الممكن أن يناسبها النحت رباعي الأبعاد للجسم:

  • الأشخاص الرياضيين الذين يريدون تعزيز نتائج شفط الدهون أو نتائج فقدان الوزن.
  • الأشخاص الذين يريدون إبراز عضلاتهم بوضوح بشكل يبدو طبيعياً.
  • الحالات التي لديها كمية قليلة من الدهون الزائدة.
  • الحالات التي لديها الاستجابة العضلية ومرونة الجلد جيدة وسليمة.
  • لا يناسب الحالات التي تعاني من السمنة أو السمنة المفرطة أو زيادة الوزن الملحوظة.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ نحت الجسم رباعي الابعاد من معلومات هامة وأجبنا على كافة تساؤلاتكم، وإذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا أو الاستفسار عن أي تفاصيل أخرى تواصلوا معنا بكل ترحيب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.