نحت الجسم بدون جراحة بـ 4 طرق مختلفة

نحت الجسم بدون جراحة

ترتبط كلمة جراحة لدى أغلب الناس ببعض المخاوف والقلق، لذلك عادة ما يبحثون عن طرق أخرى للإجراءات العلاجية أو التجميلية تكون أكثر سهولة وأقل تعقيداً من العمليات الجراحية، فهل يمكن نحت الجسم بدون جراحة وعمليات؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم أعزائي القراء، كما سنقدم لكم بعض الطرق الحديثة المستخدمة في نحت الجسم، فتابعوا معنا.

عمليات نحت الجسم

لا شك أن مصطلح النحت يتناغم بشكل كبير مع عالم طب التجميل، فهو عالم يعتمد بشكل أساسي على تقدير الجمال وإظهاره والوصول لأفضل مظهر والشعور بالرضا والثقة بالنفس، تماماً مثلما ينحت الفنان التشكيلي تحفته الفنية فإن طبيب التجميل ينحت تحفته الفنية أيضاً، لذلك تم تطوير عمليات نحت الجسم حتى يكون من الممكن تغيير شكل منطقة أو أكثر من الجسم تغييراً قد يكون طفيفاً في حجمه ولكنه كبير جداً في تأثيره ونتيجته.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الجسم بدون جراحة

على الرغم من وجود عملية نحت الجسم الجراحية التي تحدثنا عنها من قبل في العديد من المقالات، والتي تتم باستخدام التخدير العام وتعتمد على عمل شقوق جراحية والتخلص من الجلد الزائد والدهون الزائدة أيضاً وإغلاق الشقوق بخيط جراحي، فإنه توجد أيضاً خيارات أخرى لنحت الجسم بطرق لا تتطلب هذه الخطوات، وسنتحدث عن هذه التقنيات في الفقرات القادمة.

نحت الجسم بدون جراحة بالفيزر

يعد الفيزر من التقنيات الشهيرة في طب التجميل في السنوات الأخيرة وله العديد من الاستخدامات على نطاق واسع، وفي عملية نحت الجسم بالفيزر تكون الشقوق التي يصنعها الطبيب صغيرة للغاية، فقط حتى يُدخل من خلالها جهاز الفيزر الذي يصدر موجات تعمل على جعل الخلايا الدهنية في صورة مفتتة وسائلة حتى يتم التخلص منها بسهولة، وفي أغلب الحالات لا يحتاج الفيزر لجلسات إضافية.

نحت الجسم بدون جراحة بالتبريد

هناك جهاز يُسمى الكرايو يعتمد على تقنية التبريد في استخداماته، وفي نحت الجسم بدون جراحة عن طريق التبريد يُستخدم الكرايو بدرجة حرارة منخفضة جداً تعمل على تدمير الخلايا الدهنية في منطقة معينة من الجسم، وهذا الخلايا يتخلص منها الجهاز اللمفاوي فيما بعد، تتراوح مدة الجلسة في تقنية التبريد من نصف ساعة إلى ساعة وفي الغالب يحتاج العلاج الكامل إلى أكثر من جلسة.

نحت الجسم بدون جراحة بالليزر

أما بالنسبة إلى تقنية الليزر المتعارف عليها في العديد من العمليات التجميلية بما فيها نحت الجسم، فيمكن القول أنها عكس تقنية التبريد لأن درجات الحرارة هنا تكون درجات أشعة الليزر المرتفعة جداً وتعمل على تسخين الخلايا الدهنية بشدة وإتلافها، وفي العادة تكون مدة الجلسة 30 دقيقة أو تزيد قليلاً حسب كل حالة، ويحتاج العلاج أيضاً إلى عدد جلسات معين للوصول إلى النتيجة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الجسم بدون جراحة بالموجات فوق الصوتية

طريقة الموجات فوق الصوتية هي من التقنيات التي تعتبر الأقل في تسبيب انزعاجات الجلد أثناء وبعد النحت، حيث يكون أثرها عادة لطيفاً عليه، وهي فعالة بشكل خاص مع الجيوب الدهنية التي من الصعب التخلص منها، وتستغرق جلسة النحت في هذه الطريقة تقريباً 60 دقيقة وتتعدد الجلسات حسب ما يحدد الطبيب لكل حالة.

مميزات نحت الجسم بدون جراحة

  • فترة التعافي في الإجراءات غير الجراحية تكون أقل من النحت الجراحي للجسم.
  • غالباً ما تكون التكلفة أقل مقارنة من تكلفة العملية الجراحية.
  • تقل هنا المضاعفات المرتبطة بالتخدير وغيرها من مضاعفات العمليات الجراحية بشكل عام.
  • الآثار الجانبية للعملية في الإجراءات غير الجراحية تكون قصيرة المدى في أغلب الحالات، مثل الاحمرار والتورم والألم.
نحت الجسم بدون جراحة
نتيجة شفط ونحت الجسم

هل أختار النحت الجراحي أم غير الجراحي؟

حتى يمكن الإجابة على هذا التساؤل عزيزي القارئ، فإن هناك العديد من النقاط الذي يجب أخذها في الاعتبار، بما في ذلك ما يلي:

  • توصيات الطبيب التي يقدمها لك حول الطريقة الأنسب وفقاً لحالتك الفردية، فليست كل الحالات متشابهة.
  • تكلفة عملية نحت الجسم في الطريقة الجراحية والتقنيات الأخرى غير الجراحية.
  • الأهداف التي تسعى إليها من العملية بشكل عام.
  • مناقشة مدى احتمالية حدوث المخاطر أو المضاعفات في كل طريقة، وهذه النقطة في غاية الأهمية.
  • الأخذ في الاعتبار مدى طول أو قصر مدة العلاج وعدد الجلسات والفواصل الزمنية بينها.
  • مدى كفاءة نتيجة كل طريقة.

والآن أعزائي القرّاء، بعد أن تعرفنا على الطرق المختلفة لـ نحت الجسم بدون جراحة والعوامل التي تحدد كيفية الاختيار من بينها، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى يمكنكم التواصل معنا من هنا.