Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت الجسم بالليزر قبل وبعد وأهم 4 من التحضير للتعافي

نحت الجسم بالليزر قبل وبعد

نحت الجسم بالليزر قبل وبعد .. هذا العنوان يبحث عنه كل من يرغب في الخضوع لعملية نحت الجسم ويريد رؤية نتائج لحالات سابقة لتشجعه على خوض تجربته؟ لذا في المقالة التالية سنعرض لك نتائج نحت الجسم بالصور وأهم التعليمات قبل وبعد، فتابع معنا لأهم التفاصيل.

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم باستخام جهاز الليزر هو إجراء تجميلي يتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي ليتم فيها تقليل الأنسجة الدهنية والتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في بعض مناطق الجسم ليصبح القوام أكثر تناسقاً والحصول على السمات التجميلية المفضلة، وتعمل تقنية الليزر على نحت الجسم باستخدام أشعة الليزر التي تعمل على تسخين الدهون وإذابتها وفي نفس الوقت تحسن جودة الجلد لأنه تعزز إنتاج ألياف الكولاجين فتصبح نحت الجسم بالليزر قبل وبعد أفضل من النحت التقليدي.

من يمكنه الخضوع لعملية نحت الجسم بالليزر؟

مع توافر الشروط التالية يكون المقبل على عملية نحت الجسم مرشحاً مناسباً لها:

  • من لا يعاني الجلد لديه من ترهلات.
  • من يصل عمره إلى 18 سنة على الأقل.
  • أن تكون زيادة الوزن في حدود 15 كجم فقط.
  • من يتمتع بصحة جدية ولا توجد لديه مشكلات مرضية مناعية.
  • من لا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديه 30 ولا يعاني من السمنة.

تعليمات نحت الجسم بالليزر قبل وبعد

نحت الجسم بالليزر قبل وبعد تشمل عدة نصائح يجب اتباعها قبل الخضوع للعملية وفي فترة التعافي وتشمل:

  • يجب الإقلاع التام عند التدخين لمدة 3 أسابيع قبل وبعد العملية لأنه يؤخر الشفاء ويمنع تكوين الكولاجين.
  • يجب تجنب شرب الكحوليات قبل وبعد أسبوعين على الأقل من نحت الجسم لأنها تؤثر على فعالية الأدوية والتخدير.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لأنه يتسبب في حدوث نزيف.
  • من أهم إرشادات نحت الجسم بالليزر قبل وبعد الحفاظ على الوزن فقبل العملية يجب أن يكون الوزن ثابتاً لفترة كافية وبعدها يجب اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على النتائج.

شفط ونحت عضلات البطن

التحضير لعملية نحت الجسم

بعد حجز موعد استشارة يتعرف الطبيب خلالها على هدفك التجميلي وهل المشكلة التي لديك تتوافق مع هدفك ويحدد التقنية المناسبة للوصول له، فمن لديه ترهل في الجلد تناسبه تقنية أخرى مثل الشد الجراحي أو نحت الجسم بالليزر مع الشد بجهاز الإندولفت وهو أحد أجهزة الليزر الثنائي، كما يحدد الطبيب نوع التخدير المستخدم، ويقيم الصحة العامة فبطلب بعض الفحوصات ثم يحدد موعد العملية.

طريقة نحت الجسم بالليزر

تتم عملية نحت الجسم بالليزر عادة ببنج موضعي وتبدأ بتعقيم الجلد وأخذ احتياطات أخرى وقائية ثم يقوم الطبيب برسم خطوط توضح مواضع نحت الجسم ومواضع تراكم الدهون وتتم العميلة بتدخل جراحي محدود ومن خلال شق بسيط في الجلد يتم إدخال أداة الليزر فتعمل على تسخين الدهون وإذابتها وتحويلها لسائل ثم يقوم الطبيب بشفطه ويغلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية دقيقة للغاية ثم تغطى بالشاش والضمادات.

التعافي بعد نحت الجسم بالليزر

تستغرق فترة التعافي أسبوع فقط ليزول الألم تماماً وممارسة الأنشطة اليومية العادية بدون التعرض لمجهود شاق، ويتخلص الجسم من أغلب الآثار الجانبية خلال شهر فقط، ونسبة طفيفة متبقية يتعافى منها الجسم خلال 3 شهور ويوصي الطبيب بالتعليمات التالية لضمان أسرع نتيجة:

  • ارتداء المشد الطبي لمدة شهر.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها.
  • عمل مساج نحت الجسم للتخلص من السوائل الزائدة.
  • المشي والحركة الخفيفة كل عدة ساعات للوقاية من أي مضاعفات.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

نتائج نحت الجسم بالليزر قبل وبعد

تظهر نحت الجسم بالليزر قبل وبعد في صورتها النهائية بعد مرور 6 شهور بعدما يكون الجسم قد تعافى بشكل تام وتشكلت منطقة نحت الجسم وأصبح الجلد مشدوداً ونسبة جيدة من النتائج تظهر منذ لحظة انتهاء العملية ومع تلاشي الآثار الجانبية تتضح النتائج تدريجياً.

شفط الدهون بالفيزر

أسعار عمليات نحت الجسم بالليزر

متوسط أسعار نحت الجسم بالليزر يصل إلى 4000 دولار أمريكي عالمياً ويصل في دول الخليج العربي بينما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي وقد يصل إلى 10000 دولار أمريكي، بينما يبلغ متوسط التكلفة في عيادات شريف كلينك إلى 2000 دولار أمريكي مع العلم أن التكلفة تختلف من حالة لأخرى.

نتائج نحت الجسم قبل وبعد في مركز الدكتور شريف حجازي

والآن بعد عرض نتائج نحت الجسم بالليزر قبل وبعد ومعرفة أهم التفاصيل حولها من نصائح وأسعار تواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أخرى ما زالت تدور في ذهنك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.