Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت الارداف بـ 4 طرق مختلفة لنتائج رائعة

نحت الارداف

نظراً لأهميتها في التأثير على شكل وقوام الجسم عموماً، ونظراً لأهميتها بشكل خاص لدى الإناث بالتحديد، فإنه توجد العديد من الإجراءات التجميلية لمنطقة الأرداف والمؤخرة، ويعد نحت الارداف على رأس القائمة لهذه الإجراءات، ولكن كيف يتم تحقيق هذا الهدف؟ وما هي الأنواع المختلفة للإجراءات للقيام به؟ وماذا عن النحت البرازيلي؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لمعرفة الإجابة على هذه التساؤلات.

لماذا يتم نحت الارداف؟

توجد مناطق بعينها في جسم الإنسان تكون مؤثرة وواضحة في إبراز مدى التناسق العام للجسم من عدمه، وبالنسبة إلى الإناث فإن منطقة الأرداف والمؤخرة تعد من أهم تلك المناطق، خاصة وأنها من أهم مخازن الخلايا الدهنية المعروفة في الجسم، أي تلك المناطق التي توجد فيها الدهون بشكل زائد طبيعياً عن غيرها، وفي حالات أخرى يحدث العكس أي قد تحتاج الأرداف للمزيد من الدهون لإبراز شكلها بوضوح، لذلك فإن عملية نحت الارداف قد يكون من أهم الأهداف للعديد من الحالات لتحقيق النتيجة المرغوب فيها حسب حاجة كل حالة.

نحت الارداف
منطقة الأرداف والمؤخرة

عمليات تجميل الأرداف

بالإضافة إلى إجراءات نحت الأرداف المختلفة أعزائي القراء، فإنه توجد العديد من العمليات التجميلية الأخرى التي تستهدف منطقة الأرداف والمؤخرة لتحقيق أهداف مختلفة أيضاً، ويتم تحديد الهدف من كل إجراء وفقاً لكل حالة وما تحتاج وتطمح إليه، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الارداف بالفيزر

في حال كانت منطقة الأرداف تحتوي على مقدار من الدهون أكبر مما هي في حاجة إليه، فمن الممكن القيام بعملية نحت المنطقة باستخدام تقنية الفيزر، وفي هذا الإجراء يتم التخلص من الدهون الزائدة ونحتها بدقة وشفطها إلى خارج الجسم تماماً، ويساعد الفيزر 4d عالي التحديد بشكل خاص على نحت المنطقة ديناميكياً مع مراعاة الشكل أثناء الحركة والثبات، ليكون شكلها النهائي أكثر تناسقاً وبكمية أقل من الدهون.

نحت الارداف
شفط موضعي لدهون الأرداف بالفيزر

نحت الارداف بجلسات تفتيت الدهون

تعتبر جلسات تفتيت الدهون هي الطريقة غير الجراحية الرئيسية في إجراءات النحت لمناطق الجسم المختلفة بما فيها الأرداف، وتوجد العديد من التقنيات والأنواع المستخدمة في هذه الجلسات، بما فيها التبريد والليزر الحراري والموجات فوق الصوتية والترددات الراديوية، وتكمن الآلية العامة لهذه الإجراءات في التأثير على الخلايا الدهنية في منطقة الأرداف من خلال جهاز معين وفقاً لكل تقنية، وبعد ذلك تُدمر تلك الخلايا بفعل هذا المؤثر ثم يتخلص منها الجسم ذاتياً عن طريق الكلى حيث تخرج عادة مع البول، ويحتاج ذلك إلى عدد من الجلسات يحددها الطبيب لكل حالة.

نحت الارداف بالكافيتيشن

تعتبر تقنية الكافيتيشن الشهيرة من أحدث صيحات عالم النحت غير الجراحي لمناكق الجسم المختلفة، ويمكن القول أنها أحد أهم أنواع تكسير الدهون الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة حيث يتم هنا التأثير على الخلايا الدهنية في الأرداف باستخدام أجهزة الكافيتيشن التي تعمل بالموجات صوق الصوتية وتعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وتدميرها وإتلافها، ويقوم الجسم بإخراجها بشكل ذاتي عن طريق الكبد أو الكلى كما ذكرنا أعلاه.

نحت الارداف
نحت الأرداف بالكافيتيشن

نحت الارداف البرازيلي

لعل نحت المؤخرة والأرداف البرازيلي هو الطريقة الأشهر للحصول على مظهر أكثر امتلاء واستدارة لهذه المنطقة، ويتم هذا الإجراء بشكل رئيسي عن طريق حقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة، هذه الدهون يتم الحصول عليها من منطقة أخرى من الجسم تحتوي على نسبة دهون زائدة، على سبيل المثال يمكن شفطها من البطن وحقنها في الأرداف والمؤخرة، ولهذا يُسمى حقن ذاتي للدهون لأنه يكون من جسم الشخص نفسه إلى جسم نفس الشخص.

نحت الارداف
نحت الأرداف والمؤخرة بحقن الدهون الذاتية

الحالات المرشحة للنحت البرازيلي

من الممكن أن تكون هذه العملية خياراً للحالات التالية:

  • الأشخاص الذين لديهم نحافة أو دهون قليلة في منطقة الأرداف والمؤخرة.
  • الأشخاص الذين لديهم منطقة في الجسم يمكنها أن تمنح الدهون للأرداف، مثل البطن على سبيل المثال.
  • من المهم أن تكون الصحة العامة للحالة المرشحة جيدة ولا تعاني من مشكلات مزمنة تتعارض مع الإجراء.
  • عدم وجود مشكلات مناعية أو مشكلات مناعة ذاتية.
  • عدم وجود مشكلات في سلامة ومرونة أنسجة الجلد والعضلات.
  • أن تكون توقعات الحالة حول العملية واقعية ومنطقية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات نحت الارداف البرازيلي

تتم عملية المؤخرة البرازيلية أو عملية نحت الأرداف والمؤخرة البرازيلي عن طريق الخطوات التالية:

  • بعد التخدير، يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية في المنطقة المانحة وشفط كمية الدهون المطلوبة منها.
  • بتقنية وكيفية معينة، يتم تنقية هذه الدهون وتفتيتها جيداً.
  • تُحقن الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة لتعطيها الامتلاء والاستدارة المطلوبة.
  • يتم تضميد الشقوق الجراحية جيداً.

ما بعد نحت الارداف البرازيلي

توجد بعض التعليمات والإجراءات التي من المهم اتباعها بعد هذه العملية للحصول على أفضل نتيجة، وأيضاً لمرور فترة التعافي عموماً بسلام، ومن أهمها ما يلي:

  • تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب للوقاية من العدوى.
  • تناول مسكنات الألم لتخفيف الشعور به خاصة بعد زوال مفعول التخدير.
  • الحفاظ على لبس المشد على الأرداف خلال المدة التي يحددها الطبيب.
  • يكون النوم على أحد الجانبين أو البطن، وتجنب النوم على الظهر أو الجلوس لمدة أسبوعين أو كما ينصح الطبيب.
  • التحرك بشكل خفيف في المنزل للوقاية من الجلطات.
نحت الارداف
لبس المشد على منطقة الأرداف بعد العملية

اقرئي أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الارداف؟ و6 نصائح هامة

هل يمكن نحت الارداف بالرياضة؟

عندما يتم الحديث عن نحت منطقة معينة بالجسم، فإنه من البديهي أن تكون الرياضة أحد الخيارات المطروحة لحالات عديدة، وذلك لأنه مثلما يوجد أشخاص يفضلون نحت المؤخرة والأرداف بسرعة والحصول على نتائج سريعة، فإنه يوجد أشخاص آخرون يفضلون الطرق التي تأخذ وقتاً أطول ما دامت طبيعية وبدون أي تدخل تجميلي، وكما نعلم فإن الطرق الطبيعية من الممكن أن تكون فعالة لأشخاص بينما قد لا تكون فعالة لآخرين، ولكن توجد بعض التمارين التي تساعد على نحت المنطقة مع الوقت ومن أبرزها تمارين السكوات والبلانك وغيرها من التمرينات التي يمكن التنسيق مع أخصائي اللياقة البدنية حولها.

ما هي أفضل طريقة لنحت الأرداف؟

عند وجود خيارات متعددة أو تقنيات وطرق مختلفة لتحقيق هدف ما، فإنه من الطبيعي حدوث بعض الحيرة حول الطريقة الأفضل التي يمكن بها تحقيق هذا الهدف، ولكن يجب العلم أنه لا توجد طريقة واحدة يمكن الجزم بأنها هي الأنسب والأفضل لكل الحالات، ولكن بعد مناقشة الطبيب، ووفقاً للأهداف الموضوعة، ووفقاً أيضاً للحالة الصحية والتفضيلات الشخصية وعوامل أخرى متعددة يتم اختيار الطريقة الأفضل لكل حالة على حده، فلكل تقنية مميزات وعيوب وبقياسها على حالتك الفردية من الممكن الوصول للخيار الأصح والأنسب.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون معرفته عن نحت الارداف والطرق المختلفة له، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، أو تريدون حجز موعد يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

اقرئي أيضًا: أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف ونصائح هامة لتجنبها

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.