مينوكسيدل Minoxidil هو دواء علاجي لايقاف تساقط الشعر مصرح به من قبل منظمة الدواء الأمريكية FDA وقد أظهرت العديد من التجارب والأبحاث فعالية الدواء في إعادة نمو الشعر، وعلى الرغم من هذا لا يعلم الكثيرين كيفية عمل الدواء والشكوك التي تمت إثارتها حوله وفعاليته على المدى الطويل.

استخدام مينوكسيدل :

يستخدم علاج مينوكسيدل مرتين يومياً في البداية وخاصة فى مرحلة تساقط الشعر الشديد وبعدها يخف الاستخدام له تدريجياً ليصل الاستخدام لمرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع  ولا يُنصح بالتوقف المفاجئ عن استخدامه فعلى الرغم من كونه أحد أهم الأدوية المُستخدمة فى علاج تساقط الشعر بل وأيضاً يساعد فى إنبات الشعر الضعيف وتقويته إلا انه التوقف المفاجئ عن استخدامه قد يعرضكَ للتساقط مرة أخرى بنسبة 80% وبشكل أكبر عن السابق.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية التوقف عن استخدام المينوكسيدل

فى حالة استخدامك لدواء المينوكسيدل، عليك بضرورة المتابعة مع طبيبك الخاص ولا ينصح باستخدامه دون ترشيح مباشر من الطبيب المتابع لكَ فهو يستخدم بنسب محددة والتوقف عنه يكون تدريجياً فى وجود بديل يحافظ على الشعر من التساقط.

نتائج مينوكسيدل

استمرار نتائج المينوكسيدل في الظهور ترتبط باستخدام المريض العلاج بشكل يومي ويراعى وجود البدائل له فى حال التوقف عن استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص

لماذا نستخدم مينوكسيدل Minoxidil

عادة ما نلجأ للمينوكسيدل فى حال استمرار التساقط حتى بعد عملية زراعة الشعر وذلك للحفاظ على الشعر الغير مزروع من التساقط والتأكد من عدم تأثر فروة الرأس بالصلع الوراثي نتيجة لضعف فروة الرأس أو استمرار جين الصلع لديكَ.

المينوكسيدل يساعد على زيادة ضخ الدم لفروة الرأس وبالتالي زيادة التغذية لبصيلات الشعر بالرأس وهو ما يساعد فى إيقاف التساقط والحصول على مظهر الشعر الطبيعي المطلوب.

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

مقالات مرتبطه

إترك تعليقك