Sherif Clinic

مساج نحت الجسم | وأهم 5 خطوات له

مساج شد الجسم

يتسم مساج نحت الجسم بعد عمليات شفط الدهون بالعديد من المميزات، والتي من أهمها التخلص من تراكم السوائل الموجودة بالجسم بعد إجراء عمليات السمنة وشفط الدهون، لذا سنتناول من خلال هذا المقال ما هو مساج نحت الجسم، وكيفية عمله في المنزل وفوائده الأخرى، وعدد الجلسات ومدتها التي يحتاجها المريض، فتابع معنا.

ما هو مساج نحت الجسم؟

مساج نحت الجسم أو المساج الليمفاوي هو عبارة عن جلسات يتم تحديدها من قبل الطبيب للمريض، للتخلص من السوائل المتراكمة بالجسم، ويتم هذا بعد إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام، لأن هناك بعض الأشخاص اللذين لا يستطيعون التخلص من السوائل المتراكمة، وتختلف عدد الجلسات من شخص لآخر، لأنها تتوقف على نسبة الوائل المتراكمة بالجسم بعد إجراء عملية نحت الجسم، وحسب استجابة جسم المريض، وفي الأغلب لا يحتاج المريض أكثر من 6 جلسات، ويمكنك التواصل معنا عبر الواتساب، وسنقوم بالرد على استفسارات تخص مساج نحت الجسم.

مساج نحت الجسم بعد عمليات شفط الدهون

مساج شد الجسم بعد عمليات شفط الدهون
مساج نحت الجسم بعد عمليات شفط الدهون

يتم إجراء عمليات شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ،ونحت الجسم للحصول على جسم جذاب ومثالي، ومن أكثر المناطق التي تحتاج إلى شفط الدهون، البطن، الساقين، شد الأرداف، لكن هناك مشاكل تواجه بعض الأشخاص بعد إجراء العملية، وهي تراكم السوائل في المنطقة التي تم اذابة الدهون فيها، وهنا يتم حل هذه المشكلة من خلال ارتداء الكورسيه (مشد ضاغط لإعادة تشكيل الجلد مرة أخرى وشد الترهلات)، ويتم ارتداء لمدة شهر بصفة مستمرة، وفي خلال الشهر التالي يتم ارتداءه فترة أقل، والذي يساعد بشكل كبير  في التخلص من السوائل المتراكمة، ويمنح نتائح مبهرة، كما أن هناك العديد من المميزات الأخرى له، وهي تقليل مدة الشفاء التي يحتاج إليها المريض من خلال تقليل التوتر والضغط، والشعور بالاسترخاء، وتسريع عملية الالتئام.

طريقة عمل مساج شد الجسم في المنزل

يتم عمل مساج نحت الجسم في المنزل، لكن لا يمنح نفس النتيجة التي يرغب المريض فيها، ومن الأفضل اللجوء إلى طبيب متخصص لتحقيق أقصى استفادة، ويتم عمل مساج نحت الجسم في البيت من خلال ما يلي:

  1. لابد من معرفة الأماكن التي يتركز فيها الغدد الليمفاوية، ويعد هذا التمرين مناسبًا للتخلص من السوائل الموجودة في منطقة الثدي والأجناب والإبطين.
  2. منطقة الإبطين: تحريك أصبع السبابة والوسطى بحركة دائرية فوق عظمتي الترقوة لأعلى، وتكرار نفس الحركة لأسفل، بعد ذلك يتم عمل حركات دائرية على منطقة الإبطين.
  3. منطقة الأجناب: يتم تحريك اليد من منطقة الخصر من الخلف للأمام في اتجاه الغدد الليمفاوية الموجودة.
  4. منطقة الثدي: يتم تحريك اليد حركة دائرية من بداية القفص الصدري من أسفل لأعلى.
  5. ولا داعي للقلق، لأن لا يوجد أي ألم عند عمل المساج، ويجب أن تتراوح مدة الجلسة ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وينصح بعد ذلك إجراء الكمادات الساخنة.

يمكنك معرفة أكثر عن المساج الليمفاوي ودوره في شد الجسم بعد عمليات شفط الدهون للوصول لشكل جسم مثالي ومتناسق من خلال هذا الفيديو مع د. شريف حجازي

بعد أن تناولنا ما هو مساج نحت الجسم، وفائدته بعد عمليات شفط الدهون، وكيفية عمله في المنزل، يمكنك الآن مراسلتنا، وسنقوم بالتواصل معك، والرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات التي تخص مساج نحت الجسم.

إقرأ أيضًا: ازالة دهون البطن للرجال بالشفط والنحت و7 نصائح هامة