Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مدة شد الجسم بالرياضه | 5 عوامل تحددها ونصائح هامة

مدة شد الجسم بالرياضه

إن ترهلات الجسم من أكثر المشكلات التي تسبب إزعاجاً لدى الرجال والنساء أيضاً، ويعتبر شد الجسم بالرياضة إحدى الطرق الطبيعية لعلاجها، فما هي مدة شد الجسم بالرياضه التي يحتاج إليها الشخص للحصول على النتائج المرغوبة؟ وهل تختلف المدة بين الرجال والنساء؟ وما العوامل التي تحددها؟ وما هي أهم النصائح للحصول على أفضل النتائج؟ وماذا عن الطرق الأخرى لشد الجسم؟ كل هذا وأكثر نتعرف على إجابته في هذا المقال، فتابعوا معنا.

شد الجسم بالرياضة

توجد الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ترهلات الجسم المختلفة في منطقة أو أكثر، سواء كان ذلك بعد فقدان الوزن الكبير، أو ترهلات الجسم بعد الولادة عند النساء، أو بسبب الوراثة أو بسبب ضعف إنتاج الكولاجين أو غيرها من الأسباب، وكما تختلف الأسباب تختلف أيضاً الطرق والأساليب التي من الممكن الاختيار من بينها لشد الجسم، ويعتبر شد الجسم بالرياضة أهم الطرق الطبيعية التي من الممكن أن يلجأ إليها الكثير من الناس ممن لا تناسبهم الجراحة أو الإجراءات التجميلية الأخرى، وقد تناسب الرياضة بالفعل الكثير من الحالات بينما قد لا تناسب حالات أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مدة شد الجسم بالرياضه

قد تكون النتائج هي أول ما يتعجل الشخص رؤيته والوصول إليه بلا شك، لذا فإننا نجد أن الكثير من الحالات تتساءل عن مدة شد الجسم بالرياضه التي يجب أن يستمروا فيها على التمارين المختلفة للحصول على النتائج النهائية الجيدة التي يرغبون فيها، ولكن يجب العلم أعزائنا القراء أن مدة شد الجسم بالرياضه ليست واحدة لكل الحالات وتوجد الكثير من العوامل التي تتدخل في تحديدها مثلما سوف نرى لاحقاً.

مدة شد الجسم بالرياضه (1)
تمارين شد الجسم للنساء

عوامل تحدد مدة شد الجسم بالرياضه

إن شد ترهلات الجسم بالرياضة ليس بالشئ الذي يحدث بين ليلة وضحاها، وتوجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تؤثر في المدة التي يستغرقها الشخص للحصول على نتيجة ملحوظة، ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

  1. شدة الترهل التي توجد لدى الحالة ونوعه وسببه ومساحته.
  2. نوعية التمارين التي يقوم بها الشخص لشد الجسم.
  3. الفروق الفردية في مدى استجابة الجسم لتأثير التمارين.
  4. ما إذا كانت الحالة ذكراً أو أنثى، حيث أن لكل منهم أهداف في شد الجسم قد تختلف وبالتالي تختلف المدة.
  5. مدى الالتزام بنظام التمارين الرياضية وتكراره المناسب وعدد أيام الممارسة أسبوعياً، وأيضاً النظام الغذائي المناسب معه للحصول على الهدف المنشود.

مدة شد الجسم بالرياضه للنساء

من الممكن أن تختلف الفترة التي تحتاج إليها النساء من حالة إلى أخرى للحصول على جسم مشدود، ولكن بالفرض أن الحالة تستجيب جيداً وتلتزم بالنظام الرياضي والغذائي المناسب لها لشد الجسم، فقد تحتاج إلى فترة من 5 – 8 أسابيع للبداية في رؤية نتيجة ملحوظة، وقد تحتاج إلى حوالي 6 أشهر إلى سنة للحصول على نتائج فارقة وواضحة في شد الجسم.

مدة شد الجسم بالرياضه
شد الجسم للنساء قبل وبعد

مدة شد الجسم بالرياضه للرجال

لا يختلف الأمر في شد الجسم للرجال بالرياضة كثيراً عنه عند النساء، فقد يكون نطاق الاختلاف في المدة بينهما قليلاً، ولكن الملحوظ أن الرجال عادة ما يستجيبوا لتمارين شد الجسم والجلد والعضلات تحديداً بشكل أسرع من النساء وذلك لطبيعة تكوين أجسامهم وعوامل جينية وهرمونية وما إلى ذلك، حيث قد تبدأ النتائج في الظهور لديهم خلال فترة من 3 إلى 8 أسابيع تقريباً، وقد يحتاجوا إلى عدة أشهر للحصول على نتائج واضحة وفارقة خاصة مع الاستمرار على ممارسة تمارين الشد.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مدة شد الجسم بالرياضه بعد الولادة

إن الرغبة في شد ترهلات الجسم بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية قد تكون هدفاً للكثير من الأمهات، فتغيرات الجسم الناتجة عن مراحل الحمل والولادة تكون واضحة خاصة في حدوث الترهل، ولكن قبل البدء في ممارسة أي تمارين للشد بعد الولادة لابد أولاً من التعافي التام من كل الجوانب، ووصول الجسم إلى وزنه السابق قبل الحمل ويستغرق ذلك مدة بعد الولادة لا تقل عن 6 أشهر تقريباً، وتختلف المدة التي تحتاج إليها امرأة عن أخرى وفقاً لدرجة الترهل وأيضاً استجابة جسمها للتمارين ومدى مواظبتها عليها، ولكنها قد تحتاج إلى 8 شهور تقريباً في المتوسط منذ بدء التمارين للحصول على قوام مشدود تماماً.

نصائح هامة عند شد الجسم بالرياضة

فيما يلي بعض أهم النصائح التي من المهم الالتزام بها عند الرغبة في الحصول على جسم مشدود بالتمارين الرياضية طبيعياً:

  • اختيار التمارين المناسبة لكل حالة وللمنطقة أو المناطق التي تريد شدها بحيث تأتي بفاعلية معك، ويساعد في ذلك متخصص.
  • الالتزام بعدد الدقائق اليومية لممارسة التمارين، وأيضاً عدد التكرارات لكل نوع من أنواع التمارين.
  • محاولة عدم تفويت يوم من أيام ممارسة التمارين الرياضية والالتزام قدر الإمكان.
  • أخذ أيام للراحة ينسقها معك أخصائي اللياقة البدنية لتجنب حدوث التهاب في نسيج العضلات أو تمزق أو إجهاد.
  • اتباع نظام غذائي يتناسب مع النظام الرياضي الذي تقوم به لتعزيز النتائج.

ما الطرق الأخرى لشد الجسم؟

مدة شد الجسم بالرياضه
شد الجسم بالإندولفت

بالإضافة إلى التمارين الرياضية توجد أيضاً عدة طرق أخرى بديلة من الممكن لمن لا تناسبه التمارين اللجوء إليها، ومن أهمها ما يلي:

فإذا كنتم ترغبون في اختيار إحدى هذه الطرق لا تترددوا في التواصل معنا.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كل المعلومات التي تخص مدة شد الجسم بالرياضه وأيضاً أفضل النصائح للحصول على نتائج جيدة، والطرق البديلة للرياضة لشد الجسم، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.