Sherif Clinic
Search
Close this search box.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر و7 عوامل تؤثر في النتيجة

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟ كل من يخضع لعملية شفط الدهون بالفيزر أول ما يشغل باله هو السؤال عن النتيجة لذا في المقالة التالية ستتعرف على إجابة هذا السؤال إضافة إلى معرفة أهم التفاصيل الأخرى التي تفيدك حول العملية، فتابع معنا عزيزي القاري.

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction هي عملية تجميلية تستخدم فيها تقنية الفيزر التي تعمل بالموجات فوق الصوتية لشفط الدهون بنتيجة دقيقة التحديد حيث تبرز المعالم الجمالية للجسم وتحدد تقسيماته وانحناءاته بنتيجة مميزة عن طريق الشفط التقليدي ويعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون عبر تسخينها أولاً قبل شفطها كما تعمل على شد الجلد بنسبة تصل إلى 50%.

مميزات تحدد متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

قبل الإجابة على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر إليك أهم المميزات التي يضمنها جهاز الفيزر وتتوقف عليها سرعة ظهور النتائج:

  • يعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية وهي موجات اهتزازية تعمل على تسخين الدهون وتفتيتها في نفس الوقت بدون اصطدام مع الدهون.
  • لذلك يعرف بالشفط اللطيف للدهون لأنه يحافظ عليها لتستخدم في عمليات أخرى مثل حقن الدهون الذاتية كما أن الحرارة تكون معتدلة فلا تؤثر على الجلد بشكل سلبي.
  • تضمن التقنية قلة الآثار الجانبية وبالتالي لا تطول فترة التعافي وتظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر في الفترة المتوقعة بدون تأخير.
  • أثناء شفط الدهون بالفيزر يتم شد الجلد في نفس الوقت لأن الموجات فوق الصوتية تسخن الجلد وتعزز الكولاجين به وبالتالي يكون الجلد مشدوداً وغير مرتخي مما يمنحك نتيجة أفضل.

شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر مباشرة بعد العملية وتكون النتيجة مبدئية ولكن مع مرور الوقت تتعافى الأنسجة ويعود الجلد لوضعه الطبيعي فتظهر النتيجة بالتدريج بعد مرور 3 شهور وأفضل نتيجة تكون بعد 6 شهور، وبالإضافة لمميزات الفيزر التي يتوقف عليها سرعة ظهور النتائج فالالتزام بتعليمات التعافي من أهم العوامل التي تجيب على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

عوامل تؤثر على سرعة ظهور نتائج الشفط بالفيزر

توجد عدة عوامل تؤثر على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر وتشمل:

  • الالتزام بتعليمات التعافي.
  • استجابة الجسم للشفاء.
  • عدم حدوث أي ضرر في الجلد.
  • عدم حدوث أخطاء أثناء العملية.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • حالة الجلد قبل العملية ومرونته.
  • الحالة الصحية العامة وعمر المقبل على العملية.

شفط الدهون للرجال

نتائج فورية لشفط الدهون بالفيزر داخل عيادات شريف كلينك

تعليمات التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر

الالتزام بتعليمات التعافي كما أوضحنا من أهم العوامل التي تجيب على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر وإليك أهم التعليمات:

  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر إلى 8 أسابيع لعلاج التحجر بعد شفط الدهون واحتباس السوائل.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها للحد من الألم والوقاية من العدوى.
  • المشي كل عدة ساعات لعدم حدوث أي مضاعفات مثل الجلطات حيث ينشط المشي الدورة الدموية.
  • تناول طعام صحي يضمن شفاء الأنسجة والتئام الجلد بسرعة وشرب الماء بكثرة لطرد السوائل الزائدة.
  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون وزيادة التورم وبالتالي حدوث مضاعفات وتأخير التعافي.

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

يبلغ متوسط أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مركز شريف كلينك في حدود 2000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار حسب مساحة منطقة شفط الدهون ونوع التخدير المستخدم بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي مثل الإمارات والسعودية وغيرها ما بين 5000-8000 دولار أمريكي وتصل في بعض المراكز التجميلية إلى 10000 دولار أمريكي.

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر

تقول فتاة خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر من البطن والخصر ما يلي عن تجربتها:

“خضعت لعملية شفط دهون البطن والخصر بالفيزر منذ 5 سنوات والنتيجة ما زالت مثل أول عام لم تتأثر بفضل حفاظي على الوزن، أذكر أن أول سؤال طرحته على الطبيب كان متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر لأنني خضعت لها قبل زفافي بستة أشهر فقط وقد ظهرت النتيجة بشكل ملحوظ وبأفضل نتيجة في الشهر الثالث إلى الرابع من العملية وبذلك لم أشعر بضيق الوقت أو القلق من تأخر النتائج والأهم أنني لم أمر بأي مضاعفات بسبب التزامي الحرفي بتعليمات الطبيب”.

عزيزي القارئ والآن بعدما أجبنا على سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر وأهم العوامل المؤثرة على سرعة ظهورها إن كانت لديك أي أسئلة أخرى حول مميزات الفيزر وشفط الدهون بشكل عام تواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد بالصور وأهم المميزات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.