Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ما هو النحت الايوني لشد الجسم؟ المرشحون الأسعار النتائج

ما هو النحت الايوني

ما هو النحت الايوني ؟ تقنية النحت الأيوني للجسم تعتبر أحدث طفرة في مجال شد الجلد والتخلص من الترهلات حيث تضمن العملية شد الجلد بدون شقوق كبيرة وألم كما تغنيك عن فترة التعافي الطويلة على عكس جراحات شد الجسم، فمن يمكنه الخضوع للعملية والحصول على مميزاتها وما عليك اتباعه في فترة الاستعداد والتعافي؟ تابع معنا لمعرفة الإجابة.

ما هو النحت الايوني ؟

النحت الأيوني تقنية تعرف بالجي بلازما لشد الترهلات بنسبة بسيطة من التدخل الجراحي ويعد طفرة في مجال عمليات شد الجلد لأنه يعمل على التخلص من الترهلات بشق بسيط للغاية لذا أصبح الأمل لمن لديه ترهلات لا تستدعي التدخل الجراحي والخضوع لتخدير عام وطول فترة التعافي ويعتمد الشد على تقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم.

من تناسبه تقنية النحت الأيوني؟

بعد معرفة ما هو النحت الايوني إليك شروط إجراء العملية:

  • تناسب التقنية من لديه ترهلات متوسطة في الجلد.
  • تناسب حالات جودة الجلد الضعيفة بعد خسارة الوزن.
  • العمر يجب أن يصل على الأقل إلى 18 سنة للخضوع للعملية.
  • ألا تعاني منطقة شد الجلد من سمنة زائدة أو يمكن شفط الدهون أثناء العملية.
  • الصحة العامة يجب أن تكون معافاة من أي أمراض مناعية أو حالات طبية مزمنة.

التحضير إلى النحت الأيوني

  • في جلسة الاستشارة يشرح الطبيب ما هو النحت الايوني بعد معرفة هدفك التجميلي والتأكد بشكل مبدئي من أن التقنية تناسب حالة ودرجة ترهل الجلد لديك وتحديد نسبة السمنة الموضعية في منطقة الترهل.
  • يسأل الطبيب على تاريخك الطبي ويوصي بإجراء عدة فحوصات وتحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء مثل الكلى والقلب والسكري وغيرها كما يسأل عن الأدوية التي تتناولها والمكملات العشبية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب النزيف، وعدم شرب الكحوليات لتجنب التأثير على الأدوية وفعالية التخدير كما يمنع التدخين لأنه يؤثر على التعافي وهي تعليمات يجب اتباعها لمدة أسبوعين على الأقل.

كيف تتم جلسة النحت الأيوني؟

كما يتضح من تعريف ما هو النحت الايوني لا تتطلب الجلسة عمل فتحة كبيرة في الجلد وتتم تحت التخدير الموضعي وتتطلب فتحة صغيرة للغاية أقل من سم، وبعد التخدير وتخطيط منطقة شد الترهل باستخدام قلم يتم تعقيم الجلد وعمل فتحة العملية وإدخال طرف أداة الشد من خلال الفتحة فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد وبالتالي تعزز إنتاج الكولاجين وتشد الجلد من الداخل وتعيد ترتيب بنية الأربطة الضعيفة والمرتخية ثم على الفور يتم إطلاق غاز الهيليوم لتبريد الجلد يعمل على انكماشه وتقصله ولا تستغرق الجلسة أكثر من ساعة.

التعافي بعد النحت الأيوني

يمكن العودة للمنزل بعد عدة ساعات من العملية ويجب الحصول على قسط كافي من الراحة وتناول الطعام الصحي وأخذ مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها، ويوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي لمدة شهر لأنه يشكل الجلد ويمنع احتباس السوائل تحته كما يحد من الآثار الجانبية الأخرى مثل الكدمات، وتستغرق فترة التعافي أسبوع فقط حتى يمكن العودة للأنشطة اليومية وتزول الآثار الجانبية تماماً خلال شهر.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

نتائج جلسات النحت الأيوني للجسم

تظهر نتيجة النحت الأيوني على الفور بمجرد الانتهاء من العملية حيث ينكمش الجلد أثناء الجلسة ولكن النتيجة النهائية تتطلب بعض الوقت مثل أي طريقة تجميلية أخرى لتظهر نتيجة مثالية فمع مرور الوقت ينتج الجلد كولاجين أكثر ويصبح مشدوداً وذلك خلال شهرين إلى 3 شهور لذا يعد النحت الأيوني من أسرع طرق شد الجلد وللحصول على أفضل نتيجة يتم الجمع بين الجي بلازما وتقنية الفيزر لنحت الجسم.

شفط الدهون بالفيزر

أسعار النحت الأيوني

بعد معرفة ما هو النحت الايوني لعلك الآن تتساءل عن التكلفة والأسعار مثل أي عملية أخرى تختلف من مركز تجميلي لآخر ومن دولة لأخرى حيث تصل في مركز الدكتور شريف حجازي إلى 900 دولار أمريكي بينا في دول الخليج العربي تصل إلى 3000 دولار أمريكي وقد تزيد، وتختلف التكلفة حسب مساحة شد الترهل فمنطقة مثل الوجه والرقبة تقل تكلفتها عن البطن والذراعين على سبيل المثال كما أن الجمع بين الشد بالجي بلازما وتقنية أخرى يزيد التكلفة.

شاهد نتائج الجمع بين الجي بلازما والفيزر في مركز شريف كلينك

والآن بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة إجابة سؤال ما هو النحت الايوني للجسم إن كانت التقنية تناسب هدفك التجميلي وترغب في خوض تجربتها تواصل معنا عبر واتساب لطرح المزيد من الأسئلة حولها.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.