Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ليزر شد الوجه الأسعار والنتائج وأهم 5 مميزات تدفعك لتجربته

ليزر شد الوجه

تتعدد أجهزة ليزر شد الوجه وتتطور مع مرور الوقت لتوافق مختلف الأهداف التجميلية، وفي المقالة التالية ستتعرف على مميزات الليزر في التخلص من الترهلات وتجديد شباب الوجه، وأنواعه وبدائله ومن الفئات التي يناسبها جهاز الليزر، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

ليزر شد الوجه

جهاز الليزر يعمل على شد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات بدون أي تدخل جراحي ويعتمد على تسخين طبقات الجلد الداخلية لتعزيز إنتاج الكولاجين والتمتع ببشرة نقية ومشدودة خالية من الخطوط الدقيقة والترهلات سواء حول العين أو على خط الفك والترهل حول الفم، بالإضافة لتحسين جودة ونضارة البشرة، ومن بدائله:

  • جهاز الإندولفت وهو أحدث أجهزة الليزر طفيفة التوغل التي تعمل على تقليل الأنسجة الدهنية الدقيقة وشد الجلد في نفس الوقت وبجلسة واحدة لتظهر نتيجة رائعة على الفور وبشكل نهائي بعد 3 إلى 6 شهور.
  • الفراكشنال ليزر أحد طرق شد البشرة بأشعة الليزر عن طريق تسخين الطبقات الخارجية من الجلد لتعمل الحرارة على تقشيرها وعند ظهور الطبقة الخارجية يكون الجلد أملس وتزول الشوائب والندبات والتجاعيد ويتطلب فترة تعافي وعدم التعرض للشمس.
  • الليزر غير المقشر ويعتمد على أشعة الليزر في تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء والخطوط حول العينين والفم وآثار حب الشباب.

مميزات ليزر شد الوجه

  • لا تتطلب أجهزة الليزر أي درجة من التدخل الجراحي.
  • لا تحتاج إلى تخدير والجلسة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة.
  • لا يتطلب فترة تعافي لاحقة طويلة ولا يترك ندبات في الوجه.
  • يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة المتوسطة بشكل نهائي.
  • تستمر النتائج لفترات طويلة حسب التقنية المستخدمة والحفاظ على النتائج.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

الفئات التي يمكنها الاستفادة من ليزر شد الوجه

تناسب تقنيات ليزر شد الوجه الرجال والنساء أو كل من لا يقل عمره عن 18 سنة، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية أو أي عدوى فطرية، كما أن بعض أجهزة الليزر القديمة لا تناسب أصحاب البشرة الداكنة أو من لديهم حساسية في البشرة.

قبل ليزر شد الوجه

قبل الإجراء يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي وهل تعاني من أي مشكلة صحية في الجلد، ولا يتطلب التحضير أي إجراءات أو أشعة أو تحاليل، ويفحص الطبيب البشرة للتعرف على نسبة الترهل والتجاعيد ويحدد هل التقنية تناسبك أم لا، ويعطيك التعليمات اللازمة لما بعد الجلسات.

خطوات شد الوجه بالليزر

لا يستغرق الإجراء أكثر من نصف ساعة عادة حسب المشكلات التجميلية ونوع الجهاز المستخدم، ويقوم الطبيب بتنظيف الوجه وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة مثل ارتداء النظارة الواقية ووضع مادة للتخدير على البشرة قبل تمرير الجهاز ثم يقوم بتمرير الجهاز على مناطق التجاعيد المحددة وقد يتم عمل كمادات باردة لتهدئة الاحمرار بعد الجلسة.

تعليمات بعد ليزر شد الوجه

لا تتطلب طرق شد الوجه بالليزر فترة تعافي طويلة يتم فيها التوقف عن العمل، ولكن يحدد الطبيب حسب التقنية المستخدمة عدد الأيام التي عليك تجنب فيها أشعة الشمس المباشرة وعدم وضع مستحضرات تجميل، كما يوصي الطبيب بعمل كمادات باردة على الوجه كل عدة ساعات في الأيام الأولى لتخفيف الاحمرار والتورم، وقد يصف بعض الأدوية المضادة للالتهابات.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج ليزر شد الوجه

تظهر نتائج ليزر شد الوجه بعد مرور أسبوعين ومع تكرار الجلسات تظهر أفضل نتيجة بعد الجلسة الرابعة أو السادسة حسب المشكلات التجميلية في الوجه، بينما في الأجهزة الحديثة مثل الإندولفت فتظهر النتيجة على الفور وتتحسن البشرة أكثر ويصبح الوجه أكثر تحديداً بعد مرور 3 إلى 6 أشهر وتدوم النتيجة لفترة طويلة خاصة عند الحفاظ على البشرة واتباع الآتي:

  • عدم التعرض للشمس المباشرة بدون وضع كريم واقي من الشمس.
  • تناول الطعام الصحي وخاصة البروتين.
  • تناول الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة وخاصة الكولاجين وفيتامين سي والأوميجا 3.
  • الحفاظ على الوزن يساعد على تجنب الترهل.
  • استخدام مستحضرات عناية بالبشرة خالية من العطور والمواد القاسية.
  • شرب الماء والسوائل الصحية وممارسة الرياضة لتحسين وظائف الجسم بشكل عام.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

فيديو يوضح خطوات شد الجلد بأحدث أجهزة الليزر في مركز شريف كلينك

أضرار ليزر شد الوجه

نظراً لكون ليزر شد الوجه إجراء غير جراحي فمن النادر حدوث أضرار مثل العدوى أو حرق الجلد وهي أخطاء تحدث في حالة افتقار الطبيب للخبرة الكافية، بينما الآثار الجانبية الأخرى فهي طفيفة للغاية ولا تزيد عن بعض التورم والاحمرار الطفيف والشعور بوخز خفيف وتزول من نفسها خلال أيام.

سعر ليزر شد الوجه

جميع الإجراءات التجميلية تختلف أسعارها من مركز تجميلي لآخر فنوع التقنية المستخدمة وتطورها وعدد الجلسات المطلوبة وخبرة الطبيب وشهرته كلها عوامل تجعل الأسعار متباينة كما تختلف من دولة لأخرى ففي الدول العربية والغربية تصل التكلفة ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، بينما في مصر وفي مركز الدكتور شريف حجازي يصل سعر الجلسة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي حسب نوع الجهاز المستخدم.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد التعرف على أنواع ليزر شد الوجه وفوائده وأهم ما عليك اتباعه من نصائح كل ما نذكرك به عند اختيار الطبيب هو رؤية نتائج سابقة.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.