Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيف تشد جسمك ؟ إليك 7 نصائح للتخلص من الترهل

كيف تشد جسمك

الترهلات مشكلة تواجه كل من يخسر الوزن وتزيد مع خسارة وزن أكثر لذا ستتعرف معنا في المقالة التالية كيف تشد جسمك بأفضل الحلول والبدائل بين الطرق الطبيعية والتجميلية ومعرفة مدى فعالية كل منها، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة في المقالة التالية.

أسباب الترهلات

قبل معرفة كيف تشد جسمك إليك أهم أسباب حدوث الترهل:

  • خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة.
  • عدم ممارسة الرياضة وضعف الكتلة العضلية.
  • ميل الجسم للترهل بسبب العوامل الوراثية.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية.
  • عدم تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على العناصر المفيدة للجلد.

كيف تشد جسمك؟

والآن بعد معرفة أهم أسباب الترهل سنجيبك على سؤال كيف تشد جسمك:

تناول البروتين بكثرة

البروتين هو المكون الأساسي لإنتاج الكولاجين في الجلد لذا يساعد على تحسين جودته وشدته وعند الحصول على البروتين الكافي إلى جانب ممارسة الرياضة وحمل الأوزان تتمكن من تقوية الكتلة العضلية التي تحد بدورها من الترهل لذا احرص على تناول البروتين الصحي الخالي من الدهون.

ممارسة تمارين القوة

كيف تشد جسمك بالرياضة؟ تمارين القوة تعمل على بناء الكتلة العضلية وتكبيرها عند تناول البروتين بنسبة كافية وتناول الكربوهيدرات الصحية حيث تعمل الكتلة العضلية على ملء المساحة أسفل الجلد فتجعله يبدو مشدوداً ولكن تأثير الرياضة يكون على الترهلات البسيطة والمتوسطة فقط من الترهلات كما يجب الاستمرار لشهور حتى تظهر نتيجة جيدة ويجب خسارة دهون أكثر.

الحصول على الكولاجين

كيف تشد جسمك بالكولاجين؟ يعمل الكولاجين عند تناوله مكملات أو الحصول عليه من الأطعمة على شد الجلد وتحسين جودته بنسبة بسيطة ويمكن تناولها كوقاية من الترهل ولكنه لا يشد الترهلات الملحوظة، كما تعمل المنتجات التي تحتوي على الكولاجين على تحسين جودة البشرة من الداخل.

تجربة جهاز الإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات المتوسطة والبسيطة بدون أي تدخل جراحي أو تخدير حيث يتم إخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد وتحريكها بشكل دقيقة في مواضع الترهل فتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وتعمل على إعادة ترتيب البنية الداخلية للجلد كما تحد من نسبة من الدهون وتظهر النتيجة خلال 3-6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات.

شد الجسم بالإندولفت

تجربة جهاز الجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما على التخلص من الترهلات المتوسطة والملحوظة بنسبة تدخل جراحي محدود وبتخدير موضعي فكيف تشد جسمك بالجي بلازما؟ تعمل تقنية الجي بلازما على شد الترهلات باستخدام موجات الراديو الترددية التي تعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة فينتج الكثير من الكولاجين ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فينكمش على الفور وتتطور النتيجة خلال شهرين إلى 3 شهور وتستمر نتائجها على المدى البعيد.

شد الترهلات بالجراحة

عملية شد الجسم الجراحية تتم للتخلص من الترهلات الحادة والواضحة وتتم عن طريق تدخل جراحي لقص الجلد الزائد وشد الأربطة الداخلية وتظهر نتيجة العملية بعد التعافي والتئام الجلد خلال شهرين إلى 3 شهور، وتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور، وتستمر النتيجة على المدى البعيد ولا تعود الترهلات مرة أخرى في حالة الحفاظ على الوزن وعدم تعرض الجلد للترهل مرة أخرى.

شد الجسم قبل وبعد

شد الجسم بالفيزر

يساعد جهاز الفيزر على التخلص من الترهل والدهون في نفس الوقت حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون وتحويلها لسائل ثم يتم شفطه وفي نفس الوقت تعمل على تسخين الجلد فتعزز إنتاج الكولاجين وتناسب تقنية الفيزر من لديهم نسبة ملحوظة من السمنة الموضعية ونسبة بسيطة من الترهل.

شفط الدهون بالفيزر

كم أسعار طرق شد الترهلات؟

تختلف أسعار طرق شد الترهلات من طريقة لأخرى وتبدأ تكلفة شد الجلد بالإندولفت من 1000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما يصل متوسط سعر جلسة الجي بلازما من 900 دولار أمريكي ومتوسط تكلفة شد الجلد جراحياً في حدود 1500 دولار أمريكي، ولشد الجسم بتقنية الفيزر حوالي 2000 دولار أمريكي، بينما تتراوح أسعار شد الجلد في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي.

هل يمكن الوقاية من الترهلات؟

لا يوجد ما يمنع حدوث الترهلات مع التقدم في العمر أو خسارة الكثير من الوزن ولكن يمكن اتباع الآتي للحفاظ على جودة الجلد وتقليل فرص حدوث الترهلات:

  • تناول بروتين أكثر.
  • ممارسة تمارين القوة باستمرار.
  • تناول الأسماك الدهنية عدة مرات في الأسبوع.
  • تناول الكثير من الخضروات والفاكهة والطعام الصحي.
  • شرب السوائل الصحية والحصول على ما يكفي من الماء.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال كيف يمكن شد الجسم

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال كيف تشد جسمك بمختلف الطرق ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية وفي النهاية لا تتردد في التواصل معنا إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات حول أي من هذه الطرق.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.