Sherif Clinic

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بـ 3 طرق مختلفة؟

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر

هل تتساءلون كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر نهائياً؟ هل تعانون من تراكم كمية من الدهون في منطقة الظهر وتريدون إزالتها؟ هل جربتم التمارين الرياضية وأنظمة الرجيم ولكنها لا تفلح مع هذه الدهون؟ إذا تابعوا معنا هذا المقال لنقدم لكم أفضل طريقة للتخلص من دهون الظهر، وأيضاً كيفية إزالة دهون الظهر بدون جراحة.

أضرار تراكم الدهون في الظهر

يلعب الظهر دوراً هاماً في دعم الجسم بالكامل، فهو يشمل العمود الفقري الذي يعتبر الداعم الأول والأهم للجسم والأطراف، كما أنه إلى جانب البطن هما القوام الرئيسي لمظهر الجزء العلوي من الجسم، لذلك فعندما تتراكم الدهون في منطقة الظهر سواء كانت في الجزء العلوي أو السفلي أو على جانبي الظهر فإنها من الممكن أن تؤدي لآثار سلبية مختلفة مثل:

  • دهون الظهر الزائدة تعطي للشخص مظهراً أكبر من سنه.
  • عند زيادة دهون المنطقة العلوية بشكل كبير فإنها تسبب ما يُشبه الانحناء للظهر.
  • يكون هناك عدم تناسق بين منطقة الظهر وباقي مناطق الجسم خاصة عند ارتداء الملابس.
  • زيادة وزن الظهر من الممكن أن يسبب ضغطاً على فقرات العمود الفقري مما قد يؤدي لآلام مزعجة.
كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر
شفط دهون الظهر

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر؟

من الطبيعي أن يلجأ الشخص أولاً إلى بعض الطرق الطبيعية للتخلص من دهون منطقة الظهر، بما في ذلك أنظمة إنقاص الوزن المختلفة، أو التمارين الرياضية المتنوعة سواء كانت تمارين حرق الدهون أو تمارين الشد وبناء العضلات، من الممكن أن تأتي هذه الطرق بنتيجة لبعض الأشخاص بينما لا تفلح مع آخرين، خاصة وأن طبيعة الأجسام واستجابتها لها مختلفة، وعندها في الغالب تكون الإجابة على تساؤل كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر هي إجراء عملية شفط الدهون من الظهر، حيث أنها قد تتم بثلاث تقنيات مختلفة، وهي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لعملية شفط دهون الظهر

يكون الاستعداد لعملية شفط دهون الظهر مثله مثل الاستعداد لجميع إجراءات شفط الدهون المختلفة، يشمل بالتفصيل عدة مراحل لكل منها إجراءات هامة يتم القيام بها، ويكون الهدف الأساسي من الاستعدادات هو الحصول على أفضل نتيجة بعد العملية وأيضاً الحفاظ على أعلى معدل من سلامة المريض، ومن أهم هذه الاستعدادات فحص التاريخ الطبي للمريض جيداً والتأكد من أنه يمكنه خوض الإجراء دون مشاكل، وأيضاً التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم لعدم رفع خطر الإصابة بالنزيف، ومن أمثلتها الأسبرين وبعض المكملات.

لبس المشد بعد شفط دهون الظهر

من أهم الإجراءات التي يجب الالتزام بها بعد عملية شفط الدهون من منطقة الظهر هي لبس المشد، حيث يساعد ذلك على تقليل التورمات والكدمات وتصريف السوائل الزائدة، وأيضاً حفظ شكل المنطقة الذي يجب أن يكون عليه الظهر بعد العملية، ويمكن معرفة المزيد عن لبس المشد بعد شفط دهون الظهر من خلال هذا المقال.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر
لبس المشد بعد شفط دهون الظهر

تكلفة شفط دهون الظهر

بعد أن أجبنا على تساؤل كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر نأتي الآن إلى تساؤل آخر هام لابد أنه يدور بالأذهان حالياً، وهو ما تكلفة هذه العملية؟ إنه في عيادات شريف كلينك التجميلية في مصر يبدأ متوسط تكلفة شفط الدهون من الظهر بتقنية الفيزر من 22,000 إلى 30,000 جنيه مصري، ومن الطبيعي أن تختلف هذه التكلفة من حالة لأخرى وفقاً لكمية الدهون وما تحتاجه الحالة بالضبط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل شفط دهون الظهر له أضرار؟

من أهم الأسئلة الشائعة أيضاً ما هي أضرار عملية شفط دهون الظهر؟ وهل هذه الأضرار خطيرة؟ إن الآثار الجانبية الطبيعية للعملية لا تعتبر خطيرة طالما كل شئ يسير على ما يرام أعزائي القراء، وطالما يتم الالتزام بالنصائح والتعليمات التي يقدمها الطبيب فيما يتعلق بهذه الفترة، ولكن في حالات نادرة ولأسباب مختلفة قد تحدث بعض المضاعفات خلال أو بعد العملية مثل مضاعفات التخدير أو فشل النتائج أو العدوى وغيرها من المضاعفات المرتبطة بأي إجراء جراحي، لذا تم التأكيد على أهمية اختيار الطبيب الجيد والالتزام بكل تعليماته.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بدقة عالية؟

لا يقتصر الأمر على عملية شفط الدهون فقط عندما نتساءل كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر، ولكن هناك أيضاً إجراء شهير آخر من الممكن أن يساعد ليس فقط على إزالة الدهون ولكن على نحت المنطقة والحصول على أفضل شكل لها بدقة، وهو عملية نحت الظهر رباعي الأبعاد، فهو إجراء يساعد على تحديد شكل الظهر ونحت العضلات بدقة والتخلص من الخلايا الدهنية العنيدة من الأماكن الدقيقة، وهو خيار مناسب جداً للرياضيين الذين يحرصون على ظهور هذه المنطقة بشكل على أعلى درجة من التناسق والرشاقة.

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر
شفط الدهون من الظهر

كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بدون جراحة؟

رغم وجود العمليات الجراحية لشفط دهون الظهر وأيضاً لنحت الظهر بدقة عالية، ولكن قد لا يفضل بعض الأشخاص هذه العمليات خاصة إذا كانت لديهم كمية قليلة جداً من دهون الظهر التي يريدون التخلص منها بشكل غير جراحي، ومن هنا أعزائي القراء نخبركم كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بدون جراحة من خلال أشهر الخيارات غير الجراحية لتفتيت الدهون في منطقة معينة من الجسم، وهو جلسات تفتيت الدهون بالتقنيات المختلفة، وهي تعتمد على تجميد أو تسخين أو تفتيت الخلايا الدهنية بالموجات فوق الصوتية في منطقة ما ثم يتخلص منها الجسم ذاتياً بالتدريج، ومن أمثلتها جلسات الكرايو وتفتيت الدهون بالليزر وتكسير الدهون بالموجات فوق الصوتية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا معاً كيف اتخلص من دهون اعلى الظهر بعملية شفط الدهون أو بعملية نحت الظهر أو جلسات تفتيت الدهون، والعديد من المعلومات الأخرى الهامة عن إزالة دهون الظهر، إذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تريدون التواصل لحجز موعد، يمكنكم ذلك بكل ترحيب.