Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيف اتخلص من ترهلات الجسم بأفضل 5 طرق

كيف اتخلص من ترهلات الجسم

كيف اتخلص من ترهلات الجسم ؟ بعد فقدان الوزن لا يشعر الجميع بالرضا عن النتائج بسبب مشكلة الترهلات فما أفضل الطرق المضمونة للتخلص منها والحصول على جسم مشدود وأكثر جاذبية؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابة هذا السؤال للتعرف على الفرق بين الطرق التقليدية والطرق التجميلية من حيث دقة النتائج.

ما أسباب ترهلات الجسم؟

تحدث الترهلات في الجسم لسببين الأول هو تراكم الأنسجة الدهنية سواء في كل الجسم أو السمنة الموضعية في مناطق دون الأخرى، وهناك النوع الثاني الناتج عن ارتخاء الجسم نفسه ويحدث بعد خسارة الكثير من الوزن بسرعة أو بعد عمليات السمنة ويظهر في صورة ارتخاء وتمدد في الجلد نفسه.

كيف اتخلص من ترهلات الجسم؟

الإجابة على سؤال كيف اتخلص من ترهلات الجسم يتوقف على نوع الترهل ودرجته كما يتضح:

التخلص من الترهلات الشديدة

للتخلص من الترهلات الشديدة الحل الوحيد لها هو عملية شد الجسم Body Lift وهي عملية تم فيها قص الجلد الزائد من خلال عمل شق جراحي في الجلد لشده وشد الأنسجة الداخلية والأربطة المرتخية ويمكن شد منطقة واحدة أو أكثر من منطقة في نفس الوقت وتتطلب نسبة تدخل جراحي أكثر من الطرق الأخرى لذا تطول فترة التعافي بعدها مقارنة بالطرق التي لا تتطلب عمل شقوق أو تخدير.

شد البطن جراحيا للنساء

التخلص من الترهلات المتوسطة

توجد طريقتان للتخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة في الجلد وهي:

  • التخلص من الترهلات بالجي بلازما بتدخل جراحي محدود للغاية من خلال فتحة صغيرة ويتم شد الجلد بالجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم حيث يعملان على تعزيز الكولاجين لشد الجلد ثم تبريده ليتقلص ويقل حجمه.
  • التخلص من الترهلات المتوسطة يمكن أيضاً بجهاز الإندولفت الذي يتيح شد الجلد بدون جراحة أو تخدير حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تعمل على تحسينه وتعزيز إنتاج الكولاجين كما يحد من نسبة من الدهون تحت الجلد.

شد الجسم بالإندولفت

التخلص من ترهل السمنة الموضعية

أفضل جهاز يجيب على سؤال كيف اتخلص من ترهلات الجسم هو جهاز الفيزر لأنه الجهاز الأنسب للحد من الترهلات الناتجة عن ارتخاء الأنسجة الدهنية نفسها ويعمل على شدها باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون وإذابتها برفق بدون تكسيرها وفي نفس الوقت تسخن الجلد وتعزز الكولاجين فتشد نسبة ملحوظة من ترهل الجلد تصل إلى 50% وعند الجمع بين الشد بالجي بلازما ونحت الجسم بالفيزر تكون النتيجة أدق كما يمكن الجمع بين الشفط بالفيزر والشد بالإندولفت.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

كيف اتخلص من ترهلات الجسم بالرياضة؟

بعد معرفة أنواع ودرجات ترهلات الجلد إليك إجابة سؤال كيف اتخلص من ترهلات الجسم بالرياضة؟ فإن كانت الترهلات ناتجة عن ارتخاء الأنسجة الدهنية يجب التركيز على تمارين الكارديو مثل الجري وركوب الدرجات لتعزيز الحرق وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي التخلص من الدهون كما يجب الجمع بين تمارين الكارديو والمقاومة في نفس الوقت للوقاية من ترهل الجلد بعد التخلص من الدهون.

أما الترهلات الناتجة عن ارتخاء الجلد نفسه فيمكن تقليلها بالاعتماد على تمارين المقاومة لأنها تعمل على بناء الكتلة العضلية وتعزيز حجمها وبالتالي تعويض المساحة المفقودة أسفل الجلد التي تتسبب في مظهر الارتخاء علماً بأن الرياضة لا تشد الجلد نفسه بعد ارتخائه ولكنها تساعد على الوقاية من الترهل عند ممارستها اثناء خسارة الوزن.

متى تظهر نتائج طرق شد الترهلات؟

  • تظهر نتيجة عملية شد الجسم الجراحية بعد التعافي التام وشفاء الشقوق والتئامها أي بعد شهرين إلى 3 شهور وتكون نتيجة مبدئية ولكن النتيجة النهائية فتظهر بعد 6 شهور وذلك بعد عودة الجلد لوضعه الطبيعي.
  • نتائج شد الجلد بالجي بلازما تظهر خلال شهرين إلى 3 شهور بشكل نهائي ولكن النتيجة تكون واضحة بعد الجلسة، بينما نتائج الشد بالإندولفت فتظهر خلال 6 شهور من الجلسة والنتيجة تكون واضحة بعدها مباشرة.
  • نتائج الشد بالفيزر تظهر على الفور بعد العملية ولكن النتيجة النهائية فتظهر بعد 6 شهور بعدما بدون الجلد قد عاد لوضعه الطبيعي وتخلص من الانتفاخ وتصريف السوائل الزائدة بعد شفط الدهون والجلد قد كون كولاجين أكثر.
  • نتائج الشد بالرياضة نسبية وتتوقف عن نسبية المجهود المبذول من شخص لآخر والالتزام بممارسة الرياضة وفي نفس الوقت الالتزام بنظام غذائي مناسب فالنتيجة المثالية تكون بعد 6 شهور على الأقل وقد تتطلب سنة أو أكثر.

د. شريف حجازي يوضح كيفية شد ترهلات الجسم بطرق مختلفة

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال كيف اتخلص من ترهلات الجسم ومتى تظهر نتائجها وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى حول طرق وتقنيات شد ارتخاء الجلد يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.