Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد الوجه بأفضل وأشهر 6 طرق تضمن لك بشرة أصغر بسنوات؟

كيفية شد الوجه

عزيزي القارئ هل تتساءل عن كيفية شد الوجه بأفضل وأسرع الطرق وأكثرها فعالية؟ في المقالة التالية سنعرض لك أحدث تقنيات شد الوجه للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة مشرقة واستعادة مظهرها الشاب من جديد فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل والنصائح والنتائج وأكثر.

كيفية شد الوجه

تتعدد الطرق التجميلية لشد الوجه باختلاف درجات الترهلات والتجاعيد وطبيعتها ومن أفضل هذه الطرق:

كيفية شد الوجه جراحياً

جراحة شد الوجه تناسب حالات الترهلات الشديدة والملحوظة والطيات الجلدية العميقة ويتم فيها شد الوجه عن طريق عمل شق جراحي في الجلد بالقرب من الأذن ويمتد من أعلى الأذن، ويصل إلى الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم يقوم الطبيب بسحب الجلد ويصل للأنسجة الداخلية ويقوم بشدها، ثم يقوم بقص الأنسجة الزائدة ويزيل الدهون المتراكمة، وبعد ذلك يقوم بشد الجلد وقصه وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة ويغطيها بالشاش والأشرطة اللاصقة.

كيفية شد الوجه بالخيوط التجميلية

تقنية الخيوط التجميلية هي طريقة لشد التجاعيد المتوسطة والترهلات البسيطة في الجلد وتعتمد على إدخال الخيوط التجميلية أسفل الجلد بعد تعقيم الجلد، وتتم تحت التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب بعمل ثقوب باستخدام إبرة ويدخل الخيط أسفل الجلد ويسحبه عكس اتجاه الترهل ثم يثبته في عظام الوجه، وبد ذلك يقوم الطبيب بإدخال المزيد من الخيوط بنفس الطريقة حتى يتم شد الوجه بالكامل وتتميز بأنها لا تترك ندبات.

كيفية شد الوجه بالإندولفت

جهاز الإندولفت يعمل بتقنية الليزر الثنائي على شد الوجه والتخلص من التجاعيد المتوسطة ويتم في الجلسة إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد تنتج أشعة الليزر ويقوم الطبيب بتحريكها بحركات دقيقة في مواضع الترهل فتسخن الجلد والأربطة الداخلية وتعيد ترتيبها فتحث الجلد على إنتاج الكولاجين بكثرة فيصبح مشدوداً.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

كيفية شد الوجه بالحقن التجميلي

من أشهر طرق شد الوجه بدون جراحة طرق الحقن التجميلي مثل الفيلر والبوتكس حيث تعمل حقن الفيلر على ملء الخطوط التعبيرية الدقيقة لتصبح البشرة نضرة ومشدودة وتنتج الكثير من الكولاجين طيلة مدة استمرارية حقن الفيلر، بينما حقن البوتكس عبارة عن مادة يتم حقها أسفل الجلد في مناطق التجاعيد والخطوط التعبيرية فتوقف عمل العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد.

كيفية شد الوجه بالهايفو

جهاز الهايفو عبارة عن جهاز يحمل في اليد ويتم تمريره على الوجه لينتج الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة فتخترق الجلد وتصل للطبقات العميقة به وتسخنها فتعزز إنتاج الكولاجين وتصبح البشرة مشدودة خلال شهور من الجلسة وتناسب حالات التجاعيد البسيطة والمتوسطة.

نتائج طرق شد الوجه

  • نتيجة جراحية شد الوجه ليست فورية ولكن نسبة منها تظهر على الفور وتتطلب تعافي الشقوق والتخلص من الآثار الجانبية حتى تظهر بنسبة ملحوظة خلال شهرين إلى 3 شهور بينما النتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور تدوم لأعوام.
  • تظهر نتائج شد الوجه بالخيوط التجميلية على الفور بعد الجلسة لأن الخيوط تسحب الجلد لعكس اتجاه الترهل فيصبح مشدوداً ولكن البشرة تستمر في إنتاج الكثير من الكولاجين فتتحسن جودتها وتدوم النتيجة في المتوسط 3 سنوات.
  • نتائج شد الجلد بالإندولفت تظهر لنسبة ملحوظة بمجرد الانتهاء من الجلسة ولكنها تستمر في التحسن مع إنتاج الجلد المزيد من ألياف الكولاجين حيث تظهر أفضل نتيجة بعد 6 أشهر وتستمر في أغلب الحالات ما بين سنة إلى 5 سنوات.
  • نتائج طرق الحقن التجميلي تختلف باختلاف جودة ونوع المادة المستخدمة، فنتيجة الفيلر تظهر على الفور وتتحسن على مدار 6 أشهر وتستمر حتى 3 سنوات بينما نتائج البوتكس تظهر خلال 3 أيام وتستمر من 4 إلى 6 أشهر وقد تستمر 9 أشهر.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شاهد نتيجة شد الوجه قبل وبعد في مركز شريف كلينك بدون جراحة

كيفية شد الوجه طبيعياً

والآن بعد معرفة أفضل الطرق التجميلية لشد الوجه إليك بعض النصائح التي عليك إتباعها:

  • تناول طعام صحي غني بالبروتين وفيتامين سي وممارسة الرياضة.
  • استخدام كريم واقي من الشمس وتجنب التعرض للشمس مباشرةً.
  • استخدام سيروم يحتوي على الريتينول والهياليرونيك أو فيتامين سي لشد البشرة وتحسينها.
  • تدليك الوجه يومياً بطريقة صحيحة عكس اتجاه الترهلات قد يساعد في زيادة نضارة الوجه والبشرة.
  • شرب الماء والسوائل الصحية مثل العصائر التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل البرتقال والشاي الأخضر.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل وأشهر طرق شد الوجه وكيفية شد الوجه باستخدامها ومتى تظهر النتائج إن كانت لديك استفسارات حول أي تقنية سابقة يمكن إرسالها إلينا عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية تجميل الوجه | 8 عوامل تؤثر على السعر

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.