Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن وأهم النصائح

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

هل فقدت وزنك الزائد وبعدها لاحظت ترهل الجلد؟ .. مشكلة الجلد المترهل بعد فقدان الوزن مشكلة شائعة خاصة بعد خسارة الوزن في فترة قصيرة، لذلك نقدم لكم كل ما يتعلق بموضوع كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أسباب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

  • تكرار تجارب الحمل والولادة.
  • عدم ممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني.
  • زيادة الوزن لفترة طويلة أو خسارة الوزن السريعة.
  • التدخين يؤثر سلباً على إفراز الكولاجين في الجلد.
  • التقدم في العمر سبب رئيسي لترهل الجلد وقلة إنتاج الكولاجين.
  • الجينات والعوامل الوراثية تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للترهل من غيرهم.
  • إهمال ترطيب الجلد من الداخل بشرب الماء وترطيبه من الخارج بوضع الكريمات المرطبة.

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن بطرق تجميلية

توجد تقنيات كثيرة يتم عن طريقها التخلص من الجلد المترهل ويحدد الطبيب التقنية الأنسب وفقاً لدرجة الترهلات، ومن تقنيات شد الجلد المترهل ما يلي:

شد الجلد المترهل بالجراحة

شد الترهلات بالجراحة من العمليات التجميلية التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من الترهلات الشديدة، وفيها يتم عمل شق جراحي في المنطقة المراد شدها ثم شد الجلد وقص الزائد منه، ثم إغلاق الشق الجراحي بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات الطبية.

شد الترهلات للرجال

شد الجلد المترهل بالجي بلازما

تقنية الجي بلازما J-Plasma من الطرق الفعالة للتخلص من الترهلات بعد خسارة الوزن الزائد وتتم بأقل قدر من التدخل الجراحي ويتم فيها عمل عدة شقوق صغيرة للغاية لإدخال طرف الجهاز من خلالها، ويعتمد هذا الجهاز على إطلاق موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم معاً ليتم تسخين الجلد وزيادة درجة حرارته فيتم تحفيزه على إنتاج الكولاجين ثم تبريده حتى ينكمش وتظهر النتائج على الفور.

شد الجلد المترهل بالهايفو HIFU

في هذه الطريقة يتم شد الجلد بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة، وهو عبارة عن جهاز يتم تمريره على الجلد فيعمل على تسخينه وتحفيزه لإنتاج الكثير من الكولاجين، وبالتالي التخلص من الترهلات والحصول على جلد مشدود، ويناسب من يعانون من الترهلات البسيطة.

شد الجلد المترهل بالليزر

يساعد الليزر على التخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة، ويتم فيها تمرير جهاز الليزر على المنطقة المستهدفة ومن خلال حرارة الليزر يتم تعزيز إفراز الكولاجين في الجلد، ويحتاج المريض لعدد جلسات للحصول على النتيجة التي يرغب بها.

أفضل دكتور لشد الجلد المترهل

بعد معرفة كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن بطرق تجميلية يجب التعرف على أفضل أطباء التجميل ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل دكتور تجميل مصري، وتتجاوز خبرته 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام بنسب نجاح أكثر من 96%، ويعتمد د. شريف حجازي في إجراء عملياته على أحدث التقنيات مما يحقق أفضل وأدق النتائج، ومما يميز د. شريف أيضاً حصوله على العديد من الشهادات العلمية ومنها ما يلي:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

سعر عملية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

تختلف التكلفة على حسب التقنية المستخدمة وخبرة الطبيب والدولة التي سيتم بها العملية، ودرجة الترهلات والمنطقة التي سيتم شد الجلد المترهل بها، وتبلغ تكلفة شد البطن 35000 جنيه مصري، وتبدأ تكلفة عملية شد الذراعين من 30000 جنيه مصري، أما تكلفة شد الأفخاذ تبدأ من 45000 جنيه مصري، ويبلغ متوسط تكلفة شد الأرداف 43000 جنيه مصري.

ويلجأ الكثير من العملاء لإجراء عمليات شد الجلد المترهل في مصر نظراً لانخفاض التكلفة بها مقارنة بدول الخليج، ونظراً لوجود أفضل أطباء التجميل بها وتوافر التقنيات الجراحية وغير الجراحية، بالإضافة إلى المعالم السياحية التي يمكن زيارتها وبالتالي قضاء رحلة سياحية علاجية.

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن بطرق طبيعية

توجد بعض العادات التي تساعد على تحسين مظهر الجلد وزيادة مرونته ومن أهمها ما يلي:

  • يجب تجنب خسارة الوزن بسرعة، فمعدل فقدان الوزن الصحيح 1 كجم في الأسبوع.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • يجب ممارسة الرياضة أثناء خسارة الوزن لتجنب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  • يجب الحرص على ترطيب الجلد بالكريمات الغنية بالكولاجين وحمض الهيالورونيك.

والآن وفي نهاية المقال وبعد معرفة كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن نتمنى أن تكون المقالة السابقة أجابت على ما ترغبون في معرفته، ولأي استفسار نرحب بتواصلكم معنا عبر الواتس اب.

 

 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.