Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية رفع المؤخرة بأفضل 3 طرق وما هي نتائجها بالصور؟

كيفية رفع المؤخرة

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية رفع المؤخرة بالطرق التجميلية وما الطريقة الأنسب لاختيارها وخاصة لمن ترغب في الوصول للسمات الجمالية للقوام اللاتيني الممشوق وكامل الأنوثة، وفي المقالة التالية نعرض لك أفضل طرق رفع المؤخرة وأكثرها فعالية فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

رفع المؤخرة

توجد طريقتان تجميليتان لرفع المؤخرة الطريقة الأولى هي رفع المؤخرة عن طريق تكبيرها وخاصة إن كان ترهل المؤخرة نتيجة عدم وجود دهون أو كتلة عضلية كافية تمنح المؤخرة المظهر المستدير المرتفع، وأما الطريقة الثانية فتكون عن طريق التخلص من الجلد الزائد في المؤخرة في حالة خسارة الكثير من الوزن ووجود ترهل في الجلد.

كيفية رفع المؤخرة

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلالهم رفع وتدوير المؤخرة:

كيفية رفع المؤخرة بحقن الدهون

حقن الدهون الذاتية من أكثر الطرق الشائعة في رفع المؤخرة وتفضلها لنساء اللاتي لديهن سمنة زائدة في أي منطقة في الجسم مثل البطن فيتم نقل الدهون من هذه المنطقة إلى المؤخرة وبذلك تحصل على نتيجة مضاعفة في عملية واحدة، وتعتمد كيفية رفع المؤخرة على الحصول على الدهون عن طريق شفط الدهون من أي منطق في جسم الشخص نفسه ثم تعقيمها وفلترتها من أي شوائب ثم حقنها في المؤخرة.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

كيفية رفع المؤخرة بحشوات السيليكون

الطريقة الثانية لرفع المؤخرة من الطرق الشائعة أيضاً هي طريقة رفع المؤخرة بحشوات السيليكون وفيها يقوم الطبيب بعمل فتحة أسفل المؤخرة لوضع حشوة السليكون بين الأنسجة ثم تغلق فتحة العملية بغرز تجميلية دقيقة للغاية وقد يتم تكبير الأرداف في نفس للحصول على فائدة مكتملة وجعل الأرداف أكثر استدارة.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

كيفية رفع المؤخرة جراحياً

للتخلص من الترهل في المؤخرة بالجراحة يجب أن يكون الترهل في الجلد نفسه ويصل إلى درجة ملحوظة يرتخي فيها الجلد الزائد ويكون ذلك غالباً بعد خسارة الوزن الكبيرة أو الترهل بعد إحدى جراحات علاج السمنة مثل التكميم ولشد المؤخرة إما يتم عمل شق أسفل المؤخرة أو شدها مع الأرداف والبطن في حالة انتشار الترهل للأجزاء المحيطة بها، وقد يتم رفع المؤخرة أيضاً عن طريق شفط الدهون لإبراز كونتور المؤخرة وإعادة رسم أبعادها لتبدو مرتفعة.

نتائج شفط دهون الجانبين والمؤخرة

المرشحات لعمليات رفع المؤخرة

تناسب عمليات رفع المؤخرة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على مؤخرة أكبر حجماً وأكثر استدارة وامتلاءً مع توافر الشروط التالية:

  • أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية.
  • يجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية وعدم زيادة الوزن.
  • يجب الإقلاع التام عند التدخين قبل وبعد العملية لفترة مؤقتة.
  • وجود نسبة كافية من الدهون في حالة التكبير بحقن الدهون الذاتية.
  • يجب أن يكون الجلد غير مترهل في عمليات تكبير المؤخرة بحقن الدهون وحشوات السيليكون.

قبل رفع المؤخرة

قبل عملية رفع المؤخرة يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ويقيم المرشحة على العملية من حيث الجانبي الصحي وملاءمة شروط العملية عليها ويتم الآتي:

  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات وتحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يسأل الطبيب على تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولينها وأي عمليات سابقة.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف.
  • يوصي الطبيب بعدم بالإقلاع التام عند التدخين وشرب أي كحوليات لتفادي أي أضرار.
  • يشرح الطبيب كيفية التعامل مع الآثار الجانبية ويحدد نوع التخدير ومكان عمل الشقوق.

التعافي بعد عمليات تكبير لمؤخرة

يمكن العودة لممارسة الأنشطة اليومية البسيطة بعد أسبوع إلى أسبوعين حسب الاستجابة للتعافي ودرجة التدخل الجراحي في العملية وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بالآتي:

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها.
  • ارتداء المشد الطبي بعد العملية لمدة شهر على الأقل.
  • النوم على البطن أو الجانبين وتجنب الجلوس على المؤخرة.
  • يجب تناول طعام صحي يساعد الأنسجة على التعافي والالتئام.
  • يجب الحد من الأملاح لتجنب التورم بعد شفط الدهون وحقنها.

نتائج عمليات تكبير المؤخرة

تظهر نسبة كبيرة من نتائج عمليات تكبير المؤخرة على الفور بمجرد الانتهاء من العملية وتستمر النتيجة في الظهور بشكل تدريجي بالتوازي مع تلاشي الآثار الجانبية وتظهر النتيجة بشكل نهائي بعد مرور 6 شهور من العملية وبعدها يمكن الحكم على النتيجة الكلية لها.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

أسعار عمليات تكبير المؤخرة

تتوقف أسعار عمليات تكبير المؤخرة على كيفية رفع المؤخرة ودرجة التدخل الجراحي فيها ونوع التخدير ولكن في المتوسط تصل أسعار طرق تكبير المؤخرة في مركز شريف كلينك ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في مراكز التجميل الأخرى في الوطن العربي مثل السعودية والإمارات الكويت وقطر وغيرها إلى 6000 دولار أمريكي.

شاهدي نتيجة رفع وتدوير المؤخرة بأفضل نتيجة مميزة| د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة والآن بعد معرفة كيفية رفع المؤخرة بمختلف الطرق الفعالة التي تمنحك النتيجة التي تتمنياها لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.