Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية تصغير الثدي بأفضل طرق و3 نتائج قبل وبعد 

كيفية تصغير الثدي

تختلف كيفية تصغير الثدي من سيدة لأخرى حسب حجم الثدي وطبيعة الأنسجة التي تكونه، فما هي الطرق الفعالة والمناسبة لتصغير الثدي؟ وما مدى فعالية الطرق الطبيعية مثل الأعشاب أو وصفات تخسيس الثدي؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الاسئلة والمزيد من التفاصيل. 

أضرار كبر حجم الثدي 

يتكون الثدي لدى المرأة من الدهون والأنسجة الكثيفة مثل القنوات اللبنة وغدة الثدي والأنسجة الغدية وأربطة الثدي، وسبب ثقل حجم الثدي مشكلات عديدة للمرأة تتمثل في الآتي: 

  • الشعور بالحرج الاجتماعي الناتج عن كبر حجم الثدي. 
  • عدم الرضا عن المظهر وشكل الثدي في الملابس بسبب عدم تناسقه مع الجسم. 
  • الشعور بالتقيد عند الحركة والقيام بالأنشطة اليومية كما يعيق الحركة عند ممارسة الرياضة. 
  • الشعور بآلام متكررة في الظهر والرقبة والتفين كما تترك حمالات الصدر علامات غائرة في الكتفين. 
  • الطفح الجلدي والالتهابات المتكررة في الثدي نتيجة التعرق الزائد والتجمع البكتيري بين الجلد. 

كيفية تصغير الثدي تجميلياً 

الطرق الجميلية هي الطرق الأكثر فعالية لتصغير الثدي حسب الهدف التجميلي وتتميز بإمكانية الوصول للنتيجة الفعلية التي تتناسب مع تفضيلك الشخصي ويتم كيفية تصغير الثدي كالتالي: 

كيفية تصغير الثدي بشفط الدهون Breast Liposuction 

عملية تصغير الثدي بشفط الدهون هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون الزائدة في الثدي وتناسب من يرجع كبر حجم الثدي لديها للتراكمات الدهنية فيه ولكن الوزن نفسه طبيعي، وكيفية تصغير الثدي تتم بخطوات بسيطة وبتدخل جراحي محدود من خلال فتحات صغيرة في الجلد ويتم إدخال كانيولا دقيقة من خلالها وتكسير الدهون بها أو إذابتها ثم يتم شفطها وغلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة وتوضع عليها الضمادات والأشرطة اللاصقة. 

نتائج تصغير الثدي

كيفية تصغير الثدي جراحياً Breast Reduction 

عملية تصغير الثدي الجراحية هي عملية تناسب من يرجع كبر حجم الثدي لديها للأنسجة الكثيفة المتراكمة في الثدي أو مزيج منها ومن الدهون الزائدة ويتم تصغير الثدي بها من خلال عمل شق كبير في الثدي للتخلص من الأنسجة الداخلية عن طريق تقليلها كما يتم شفط الدهون، وأغلب حالات تصغير الثدي تحتاج إلى عملية شد الثدي معها لأن العملية لا تهدف لشد الثدي في حد ذاتها، وتشمل تقنياتها ما يلي: 

  • شق جراحي على شكل مصاصة لتصغير الأحجام المتوسطة. 
  • شق جراحي على شكل مرساة يمتد على عرض الثدي لتصغير الأحجام الملحوظة. 

رفع وتصغير الثدي

كيفية تصغير الثدي منزلياً 

أما عن كيفية تصغير الثدي فتتعدد الطرق الطبيعية والمنزلية التي يتم الترويج لها وإليكِ فعالية كل منها: 

  • كيفية تصغير الثدي بالأعشاب تعتمد على شرب سوائل تعزز نشاط الدورة الدموية وبالتالي تزيد الحرق ولا يوجد دليل علمي حول فعالية الأعشاب في تخسيس أي منطقة في الجسم. 
  • كيفية تصغير الثدي بالرجيم والرياضة تعتمد على خسارة الوزن وتنشيط الحرق عن طريق الرياضة، ولكن تخسيس الثدي في هذه الحالة غير مضمون ولا يمكن توقع كيف يستجيب الجسم للرجيم والرياضة كما أنها قد تكون فاعلة نسبياً إن كان كبر حجم الثدي ناتجًا عن الدهون وليس الأنسجة الكثيفة التي ترجع للعوامل الوراثية. 
  • كيفية تصغير الثدي بالوصفات والخلطات تعمل على وضع خلطات على الثدي يعتقد أنها تعمل على تعزيز الحرق وهو أمر غير منطقي لأن التخلص من حجم أي منطقة في الجسم لا يمكن تحقيقه بمجرد علاج موضعي سواء كان وصفات طبيعية أو كريمات طبية تدعي أنها تعزز الحرق. 

شاهدي نتيجة تصغير الثدي تجميليا مع الدكتور شريف حجازي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى تظهر نتائج عمليات تصغير الثدي؟ 

كما اتضح من كيفية تصغير الثدي بالطرق التجميلية يتم إزالة الأنسجة سواء جراحيا ً أو بشفط الدهون مما يحدث رد فعل من الجسم وتظهر بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي تتطلب مرور عدة أسابيع حتى تزول ويشفى الجلد ويعود لوضعه الطبيعي وذلك خلال 3 شهور من العملية وبعد 6 شهور تظهر النتيجة الكاملة ويمكن الحكم عندها على جودة النتيجة ومدى الرضا عن عنها أم عن آثار لشقوق فتختفي خلال عامين، ولكنها تظل دائمة ولا يمكن ملاحظتها بسهولة ولكي يكون شكل الشقوق أفضل يجب عمل الآني: 

  • عد تقشير الشقوق أثناء التعافي أو حكها لتتعافى بشكل جمالي. 
  • عدم تعريض الثدي لأشعة الشمس حتى خلال المنزل لتجنب اسمرار الشقوق وتندبها. 
  • عدم حمل أشياء ثقيلة أو رفع الذراعين للأعلى أثناء التعافي وارتداء المشد الطبي بعد التصغير.
  • عدم التئام الشقوق بشكل تام يجب البدء في وضع مرطبات طبية لا تحتوي على عطور. 
  • بعد التعافي التام للشقوق يمكن عمل إجراءات تجميلية طبية مثل حقن الفيلر أو الفركشنال ليزر لتحسين شكل الندبة. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

والآن عزيزتي القارئة بعد الوصول لنهاية المقالة ومعرفة كيفية تصغير الثدي ما بين الطرق التجميلي والطبيعية إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك التواصل معنا عبر واتساب. 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.