Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ما هي أهمية ارتداء كورسيه طبي بعد عملية الشفط؟

كورسيه طبي بعد عملية الشفط

بعد الخضوع لإجراء عملية الشفط توجد العديد من التعليمات التي يجب اتباعها بعدها ومن أهمها ارتداء كورسيه طبي بعد عملية الشفط تابعوا معنا هذا المقال لمعرفة فوائد ارتداؤه وأضرار عدم لبس المشد والمزيد من المعلومات الهامة فتابعوا معنا.

نبذة عن عملية الشفط

عملية الشفط Liposuction من أكثر عمليات التجميل انتشاراً ويتم فيها إزالة الدهون المتراكمة في أي منطقة بالجسم، وبالتالي التخلص من مشكلة السمنة الموضعية والحصول على جسم متناسق، وتساعد على الحصول على النتائج المرغوبة في أسرع وقت واختصار شهور طويلة من الرجيم والرياضة.

كورسيه طبي بعد عملية الشفط

الكورسيه الطبي يصنع من مواد مطاطية تضغط على الجلد ويتم ارتداؤه بعد عمليات التجميل المختلفة ومنها عملية شفط الدهون، وكل منطقة يتم شفط الدهون منها في الجسم يكون لها كورسيه مخصص، ويساعد لبس المشد على الحصول على أفضل النتائج وتجنب الكثير من الآثار الجانبية بعد العملية.

فوائد ارتداء كورسيه طبي بعد عملية الشفط

توجد فوائد كثيرة لارتداء الكورسيه بعد عملية شفط الدهون وفي النقاط التالية نعرض أهم الفوائد:

  • يساعد على التخلص من احتباس السوائل الزائدة بعد عملية شفط الدهون ويمنع تراكمها.
  • يضغط على الجلد مما يساعد على تحسين مظهر الجلد وتجنب تموجه.
  • يساعد على الحصول على نتيجة متناسقة والوقاية من ترهل الجلد.
  • يعمل على الحد من التورم والكدمات والوقاية من مشكلة التحجر.
  • يحمي المشد الفتحات الجراحية من أي عدوى أو تلوث.
  • تحسين الدورة الدموية والوقاية من حدوث جلطات الدم.

مدة لبس الكورسيه بعد عملية الشفط

بشكل عام تتراوح مدة لبس الكورسيه بعد عملية شفط الدهون من 6 إلى 8 أسابيع، ويتم ارتداؤه طوال اليوم وخلعه فقط عند الاستحمام ثم بعد ذلك يتم ارتداؤه طوال النهار وخلعه عند النوم، وقد ينصح الطبيب بارتداؤه لمدة أطول وفقاً لمدى استجابة الجسم للتعافي.

مع العلم أن مدة لبس المشد تختلف من حالة لأخرى تبعاً لنوع التقنية المستخدمة في عملية الشفط، وكمية الدهون التي تم شفطها ويجب الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب وبكل التعليمات لتجنب أي مخاطر وضمان الحصول على أفضل النتائج.

مواصفات الكورسيه الطبي بعد عملية الشفط

يجب أن يكون الكورسيه مناسب لمقاسك ومخصص للمنطقة التي تم شفط الدهون منها ويغطيها بالكامل، ويجب ألا يكون الكورسيه ضيقاً ويضغط على المنطقة بشكل مبالغ فيه لتجنب حدوث الكثير من المضاعفات مثل عدم تصريف السوائل الزائدة بشكل جيد، وألا يكون واسعاً ويكون الضغط خفيف وبالتالي لا يحقق الغرض المطلوب من ارتداؤه ويجب أن تكون خامة المشد جيدة ويمكنك معرفة أفضل الأنواع والماركات من الطبيب.

تجربتي مع لبس الكورسيه بعد عملية شفط الدهون

تروي إحدى النساء تجربتها ارتداء الكورسيه بعد عملية شفط دهون الأفخاذ كالتالي “بعد إجراء عملية شفط دهون الفخذين لا حظت تغير كبير في حجمهما وكانت النتائج جيدة ونصحني الطبيب بارتداء المشد للحصول على نتائج أفضل، وحدد لي النوع والمقاس المناسب في البداية كان الأمر مزعج ولكن بمرور الوقت لم أشعر بأي انزعاج من ارتداؤه، كما أنه ساعدني على تجنب ترهل الجلد وبعد التعافي التام كانت النتائج أكثر من رائعة”.

شفط دهون الفخذين للنساء

ما هي أضرار عدم لبس المشد بعد عملية الشفط؟

إن إهمال ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية الشفط يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار ومنها ما يلي:

  1. زيادة التورم والكدمات واحتباس السوائل.
  2. احتمالية تعرض جروح العملية للعدوى.
  3. يستغرق المريض وقت أطول للتعافي.
  4. عدم الحصول على نتيجة متكافئة.
  5. ترهل الجلد بعد شفط الدهون.
  6. زيادة فرص حدوث الجلطات.

اقرأ أيضاً: لبس المشد بعد عملية شفط دهون الظهر وبعد 7 عمليات أخرى

متى تظهر نتائج عملية الشفط؟

تظهر نتائج عملية الشفط بعد الانتهاء من العملية على الفور ولكن الآثار الجانبية تمنعك من ملاحظة النتائج النهائية، ولذلك لا يجب الحكم على النتيجة قبل زوال كل الآثار الجانبية والتعافي التام، وتتحسن النتائج بشكل تدريجي خلال الأسابيع التالية للعملية، وتظهر نتيجة العملية النهائية خلال 3 إلى 6 أشهر، ويجب اتباع تعليمات الطبيب لتحقيق النتائج التي ترغب بها.

ومن الجدير بالذكر أن ارتداء المشد بعد شفط الدهون يساعد على ظهور النتائج في أسرع وقت وبأفضل ما يمكن، كما أنه يحد من مضاعفات العملية وآثارها الجانبية، ويساعد على الحصول على جلد مشدود والوقاية من ترهله.

شفط دهون البطن

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على فوائد ارتداء كورسيه طبي بعد عملية الشفط إذا كان لديك أي استفسار آخر نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.