Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ وأفضل دكتور؟

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ

اللغلوغ أو الذقن المزدوج مشكلة شائعة لدى الكثير من الأشخاص، وتجعل شكل الوجه يبدو أكبر من سن الشخص الحقيقي، وللتعرف على أسباب ظهوره وكيفية التخلص منه بالطرق التجميلية، ومعرفة إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

ما هو اللغلوغ؟

هو عبارة عن تجمع للدهون أسفل الذقن وقد يعاني البعض من ترهل الجلد أيضاً، ويعاني منه الكثيرين في مراحل عمرية مختلفة، وقد يرجع ظهور اللغد لزيادة الوزن أو لأسباب مرضية وفي هذه الحالة يجب علاج السبب للتخلص من مشكلة اللغلوغ المزعجة.

أسباب ظهور اللغلوغ

توجد أسباب كثيرة تؤدي لظهور الذقن المزدوجة ومنها العوامل الوراثية والجينات تزيد من فرص ظهور اللغد، والسمنة واتباع نظام غذائي غير صحي وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، والتقدم في العمر يؤدي لفقدان الجلد لمرونته، والنظر لأسفل سواء عند القراءة أو تصفح الموبايل، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل تورم الغدد الليمفاوية واضطراب الغدة الدرقية، والتهاب الغدد اللعابية.

كيف يمكن التخلص من اللغلوغ؟

قبل معرفة كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟ يجب أن تعرف أن الطرق التجميلية تتميز بمدى فعاليتها في التخلص من مشكلة اللغد في أسرع وقت وبأفضل النتائج، ومن هذه الطرق ما يلي:

إزالة اللغلوغ بعملية شفط الدهون

تعتبر عملية شفط دهون اللغد من أشهر العمليات التجميلية للتخلص من هذه المشكلة المحرجة، ويتم إزالة اللغلوغ بالليزر أو شفط الدهون بالفيزر حيث تساعد هذه التقنيات الحديثة على التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الذقن وفي نفس الوقت شد الترهلات البسيطة والمتوسطة عن طريق تحفيز الجلد لإفراز الكولاجين.

اقرأ أيضاً: تنحيف اللغد الآن في 4 خطوات وطرق مختلفة للتخلص منه

خطوات عملية شفط دهون اللغلوغ

عملية شفط دهون اللغد أو دبل تشن تتم بالتخدير الموضعي أو الكلي حسب حالة وسن المريض، وبعد تخدير الحالة يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل فتحة دقيقة للغاية أسفل الذقن لا تتجاوز 3 مللي، ثم يتم حقن عدة سوائل مثل المحلول الملحي المعقم ومادة الليدوكايين، ويتم تفتيت الدهون وإذابتها بالفيزر أو الليزر وفقاً لما يناسب المريض وتم الاتفاق عليه.

ثم يتم شفط الدهون من اللغد عن طريق قنية مخصصة لهذا الاستخدام، وبعد الانتهاء يقوم الطبيب بخياطة الفتحة الجراحية بالغرز التجميلية حتى لا تترك أي ندبة وراءها، مع العلم أن أثر الجرح يزول خلال عدة أشهر بعد العملية.

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ؟

يختلف سعر عملية شفط اللغلوغ من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر على حسب شهرته وخبرته، كما تختلف التكلفة أيضاً وفقاً لنوع التخدير والتقنية المستخدمة، وتتراوح تكلفة عملية شفط اللغلوغ في مصر من 20000 إلى 30000 جنيه مصري، أما سعر عملية شفط اللغلوغ في السعودية فيتراوح من 9000 إلى 12000 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر أن مصر تتميز بانخفاض سعر العملية بها بالرغم من توافر مجموعة مميزة من أفضل أطباء التجميل بها، وارتفاع مستوى الرعاية في المراكز التجميلية والمستشفيات، وارتفاع نسب نجاح العمليات بها، ولهذه الأسباب يلجأ إليها الكثير من العملاء لإجراء العملية بها.

أفضل دكتور لإجراء عملية شفط اللغلوغ

يعد د. شريف حجازي من أفضل أطباء شفط الدهون وشد الترهلات في مصر والوطن العربي، وهو يتميز بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يزيد عن 96%، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

ما بعد عملية شفط اللغلوغ

بعد إجراء عملية شفط اللغلوغ يجب اتباع بعض النصائح التي تجنبك الكثير من المخاطر وتساعدك على تحقيق النتائج المرغوبة ومن أهمها ما يلي:

  • تجنب القيام بأي أنشطة عنيفة أو ممارسة الجماع قبل التعافي تماماً.
  • يجب شرب الماء بكثرة واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه.
  • يجب لبس المشد بعد شفط اللغلوغ لمدة أسبوعين أو حسب تعليمات الطبيب.
  • تجنب تفويت جلسات المتابعة مع الطبيب للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
  • يجب تناول الأدوية الموصوفة من قِبل الطبيب ومنها المضادات الحيوية والمسكنات.
  • يجب الامتناع التام عن التدخين أو شرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل العملية وبعدها.
  • يجب النوم على الظهر ورفع الرأس لأعلى عن طريق وضع الوسائد أسفلها خلال الأيام التالية بعد العملية.

شفط دهون اللغلوغ

وفي نهاية المقال وبعد معرفة كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ وأهم المعلومات الخاصة بالعملية؟ .. إذا كان لديكم أي استفسار آخر أو ترغبون في حجز موعد في عيادات شريف كلينك يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.