Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كم تستغرق عملية نحت الجسم وما هي نتائجها بالصور؟

كم تستغرق عملية نحت الجسم

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟ هناك تفاصيل عديدة تتعلق بمدة عملية نحت الجسم سواء المدة التي تستغرقها العملية لتتم أو المدة المتوقعة للتعافي وظهور النتائج، لذا عزيزي القارئ سنعرض لك في المقالة التالية أهم هذه الإجابات حول تفاصيل العملية لتكوّن صورة واضحة وكاملة عنها قبل خوض تجربتك فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

ما هي عملية نحت الجسم؟ 

عملية نحت الجسم هي عملية تتطلب تدخل جراحي محدود ليتم فيها التخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في أي منطقة في الجسم تعاني من الدهون الزائدة بهدف جعل معالم الجسم الجمالية أكثر بروزاً وتحديداً وإبراز أبعاد العضلات والمنحنيات المميزة في الجسم، وتوجد درجتان من نحت الجسم الأولى هي النحت متوسط التحديد ويقصد به شفط الدهون والثانية هي النحت عالي التحديد أو رباعي الأبعاد. 

كم تستغرق عملية نحت الجسم للتحضير؟ 

تختلف الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية نحت الجسم من حالة لأخرى ولكن هناك خطوات أساسية قبل العملية حيث يتم فيها الآتي: 

  • في جلسة الاستشارة يحدد الطبيب هدفك التجميلي لمعرفة التقنية المناسبة لحالتك، ويتعرف على تاريخك الطبي ووزنك وحالة الجلد في المنطقة التي يتم نحتها. 
  • بعدها يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل مثل عمل صورة دم واختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري ورسم القلب وغيرها وثم يتم عرضها على الطبيب للتأكد من سلامة التحاليل. 
  • وعندها يحدد الطبيب هل تنطبق عليك شروط العملية مثل كم الوزن المطلوب لعملية نحت الجسم في حالتك، فعادةً يجب ألا يزيد الوزن عن 11 أو 15 كجم،
  • ويحدد موعدها ويعطيك نبذة عنها ويشرح الآثار الجانبية المترتبة عليها والنصائح التي عليك إتباعها لتفادي أي مشكلات بعدها كما يحدد نوع التخدير المستخدم، ويحدد كم عدد جلسات نحت الجسم.
  • في ليلة العملية عليك أيضاً إتباع بعض التعليمات الخاصة بتناول الطعام والشراب والنوم الجيد والاستحمام وفي صباح العملية عليك الذهاب في الموعد المحدد لاستيفاء أي أوراق مطلوبة قبلها.

كم تستغرق عملية نحت الجسم لتتم؟ 

يحدد كم تستغرق عملية نحت الجسم وتنسيق القوام لتتم العملية عدد مناطق الجسم الخاضعة لها وفي المتوسط تستغرق من ساعة إلى 5 ساعات حيث تستغرق المنطقة الواحدة من الجسم في حدود ساعة في المتوسط، كما تحدد الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية نحت الجسم نسبة الدهون التي سيتم التخلص منها ودرجة النحت المطلوبة مما يطيل وقت العملية بالإضافة إلى تطور التقنية المستخدمة التي تساعد على إنجاز العملية في وقت أقل وبدقة أعلى وبدون أضرار مثل تقنية النحت بالفيزر رباعي الأبعاد. 

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

كم تستغرق عملية نحت الجسم للتعافي؟ 

يحدد كم تستغرق عملية شفط ونحت الجسم للتعافي أيضاً العديد من العوامل التي تجعل فترة التعافي تمر سريعاً بدون مضاعفات وهي الالتزام بالتعليمات والعمر والصحة العامة ودرجة التدخل الجراحي في العملية وعدد الأجزاء الخاضعة لعملية النحت، وإليك أهم تعليمات التعافي: 

  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة شهر على الأقل. 
  • يجب تناول أطعمة صحية والحد من الأملاح والدهون والسكريات الضارة. 
  • يجب الحرص على المشي كل ساعتين أو 3 ساعات لتفادي الجلطات. 
  • يجب أخذ الأدوية في مواعيدها من مسكنات للألم ومضادات حيوية. 
  • قد تساعد جلسات مساج نحت الجسم في زيادة الاستجابة لتعافي. 

  شفط ونحت الجسم

كم تستغرق عملية نحت الجسم لظهور النتائج؟ 

نفس الأمر بالنسبة للنتائج حيث يحدد كم ساعه تستغرق عملية نحت الجسم لتظهر النتيجة مدة استجابة جسمك للتعافي وهو أمر يتعلق بدرجة التدخل الجراحي، ولكن في المتوسط يتوقع بدء ظهور النتيجة الفعلية بداية من الشهر الثالث وتكتمل في الشهر السادس ومع ذلك الفرق يكون واضحاً بمجرد الانتهاء من العملية، وفيما يلي نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد بعيادات دكتور شريف حجازي: 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟  

عملية شفط الدهون ونحت الجسم ليست مؤلمة في حد ذاتها لأنها تتم تحت التخدير فمن الطبيعي عدم الشعور بأي ألم وبعد الانتهاء من العملية تشعر في البداية بألم بسيط إلى متوسط ولكن المسكنات التي يصفها الطبيب سواء عبر الوريد أو الفم تتحكم بالألم ولن تشعر به وسرعان ما سيزول خلال أسبوع عادة. 

  شاهد نتائج مميزة بعد عملية نحت الجسم مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كم تستغرق عملية نحت الجسم من التحضير لظهور النتائج إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول العملية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.