Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال لظهور النتائج والشفاء؟

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال لظهور النتائج؟ وكيف يتم إجراؤها؟ باختلاف تقنيات عمليات التثدي عند الرجال تتخلص العملية من مشكلة التثدي وتعيد لك مظهر التثدي الطبيعي مرة أخرى، لذا فالسؤال عن تفاصيل العملية من أهم الأسئلة التي يطرحها الكثيرون قبل الإقبال على العملية وفي المقالة التالية نجيبك على هذا السؤال فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية التثدي عند الرجال Gynecomastia 

عملية التثدي عند الرجال هي عملية تعيد المظهر الطبيعي للثدي عن طريق التخلص من الأنسجة الزائدة سواء تضخم نسيج الثدي نفسه أو الدهون والجلد الزائد وتختلف تقنيات علاج التثدي عند الرجال حسب نوع التثدي حيث يتم استئصال النسيج المتضخم جراحياً أو شفط الدهون من الثدي. 

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال من حيث التقنية؟ 

تختلف الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال من حيث نوع العملية أو التقنية المستخدمة كما يتضح: 

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال بشفط الدهون؟ 

عملية شفط دهون الثدي للرجال تعالج التثدي الكاذب ويمكن إجراؤها بالشفط التقليدي أو الفيزر أو الليزر وتستغرق العملية في المتوسط في حدود ساعة إلى ساعتين للتخلص من السمنة الموضعية في الثدي، حيث يتم فيها عمل فتحة دقيقة في جانب الثدي وإدخال أداة الشفط منها ثم يتم تكسير أو إذابة الدهون باستخدام أداة الشفط المناسبة ثم يتم شفطها وغلق الشقوق. 

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال جراحياً؟ 

جراحة التثدي عند الرجال يتم فيها عمل شق جراحي أسفل الثدي بشكل عرضي ثم استئصال نسيج الثدي المتضخم باستخدامها واستئصال الغدد اللبنية لدى الرجل، ثم يتم شد الجلد نفسه وقص الزائد منه ويتخلص الطبيب أيضاً من أي دهون زائدة وبعدها يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية ويغطى بالضمادات لذا من الطبيعي أن تطول مدة العملية وتستغرق في المتوسط ساعتين وقد تصل إلى 3 ساعات. 

نتيجة التخلص من التثدي

عوامل تتحكم في مدة عملية التثدي 

كما يجيب نوع التقنية المستخدمة على سؤال كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال فهناك عوامل أخرى تتحكم في مدتها وهي: 

  • درجة التدخل الجراحي المطلوبة. 
  • كمية الدهون الزائدة في الثدي. 
  • درجة ارتخاء جلد الثدي وترهله. 
  • تطور التقنيات والأجهزة المستخدمة. 
  • درجة التثدي لدى الحالة الخاضعة للعملية. 

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال للشفاء؟ 

كم مدة الراحة بعد التخلص من التثدي للرجال بالجراحة؟ أما عن فترة التعافي بعد العملية فلا تطول بعد عملية الشفط حيث يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع إلى 10 أيام ولكن بعد استئصال التثدي جراحياً تطول فرة التعافي نسبياً حتى يلتئم الجرح ويحدث فيها الآتي: 

  • هل يوجد الم بعد عملية التثدي؟ نعم ففي خلال أسبوع إلى 10 أيام من الطبيعي الشعور بألم ولكنه يتراوح بين بسيط أو متوسط ويزول بالمسكنات. 
  • من الطبيعي انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي وتورم الجلد ويزول عادةً خلال شهر أو شهرين.
  • جرح العملية بعد الشفط يلتئم خلال أسابيع وبعد الجراحة يستغرق حوالي شهرين حتى يلتئم. 
  • ستكون هناك سوائل زائدة يتم تصريفها عبر فتحات الصرف ويتخلص الجسم من أغلبها خلال أسبوع إلى شهر. 
  • من الطبيعي تغير لون الجلد بعد عملية التثدي وظهور بعض الكدمات التي يتخلص الجسم من أغلبها خلال شهر ونسبة طفيفة منها تتبقى لتتلاشى في الشهر الثالث غالباً. 

تعليمات التعافي بعد عملية التثدي  

من أهم العوامل التي تتحكم في الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية التثدي من أجل التعافي هو مدى التزامك بالتعليمات حيث يتعافى الجلد سريعاً ولا تحدث مضاعفات تطيل الشفاء، وتشمل التعليمات ما يلي: 

  • يجب تناول أدوية في مواعيدها والحد من الأملاح لتفادي احتباس السوائل. 
  • يجب النوم على الظهر ووضع وسائد خلف الرأس للحد من التورم بعد العملية. 
  • يوصي الطبيب بضرورة المشي كل عدة ساعات بعد العملية لتجنب الجلطات. 
  • يحدد الطبيب كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي عند الرجال وهو ضروري من أجل شفاء الجلد. 

علاج التثدي عند الرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية ازالة التثدي خطيره؟ 

عمليات التثدي ليست خطيرة وتتميز بارتفاع معدلات نجاحها وكل ما يحدث بعدها من آثار جانبية أمر طبيعي يشير إلى أن الجسم يستجيب للشفاء، كما أنها آثار مؤقتة تزول خلال أسابيع بعد العملية وأي أضرار بعدها واردة الحدوث بعد أي عملية أخرى ولا تخص العملية نفسها كما أنه يمكن تفاديها منذ البداية. 

شاهد نتيجة عملية التثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال لظهور النتائج؟ 

عملية إزالة التدي عند الرجال بالفيزر تكون نتائجها أوضح بعد العملية مباشرة ولكن بعد الجراحة تستغرق فترة أطول حتى تظهر بشكل واضح، ولكن من حيث انتهاء النتيجة وظهورها بالكامل فتظهر عادة بعد 6 شهور، حيث تظهر بوضوح بعد عودة الجلد لوضعه الطبيعي وتخلصه من جميع الآثار الجانبية. 

قبل وبعد علاج التثدي

والآن عزيزي القارئ بعد الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال إن كان لديك المزيد من الأسئلة أو الاستفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.