Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كريم لعلاج التثدي عند الرجال | 3 أنواع وطرق بديلة

كريم لعلاج التثدي عند الرجال

لا شك أن التثدي من المشكلات التجميلية التي تواجه الكثير من الرجال لذا يبحثون عن طرق طبيعية أو منزلية لعلاج التثدي كما يتساءلون ما هو أفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال فهل يمكن علاج التثدي بالكريمات الموضعية وما مدى فعالية المستحضرات المستخدمة لتصغير الثدي لدى الرجال، تابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل في المقالة التالية.

ما هي مشكلة التثدي عند الرجال؟

مشكلة التثدي عبارة عن تضخم في نسيج الثدي الواقع خلف الحلمة لدى الرجل ويحدث نتيجة وجود خلل في الهرمونات الجنسية المحددة لشكل الثدي وغيره من السمات الذكورية لدى الرجل، حيث يزيد الأستروجين أو يقل إنتاج التستوستيرون مما يؤدي إلى فرط في نمو أنسجة الثدي وتضخمه.

ما هي أسباب التثدي عند الرجال؟

يحدث التثدي لأسباب عديدة لدى الرجال وقد يظهر لأسباب طبيعية ناتجة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الرجل بداية من الطفولة مروراً بفترة المراهقة وحتى التقدم في العمر، وتوجد عوامل أخرى تزيد مشكلة التثدي وتشمل:

  • بعض الحالات الصحية مثل قصور الغدد التناسلية وفرط نشاط الغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية والكظرية وغيرها.
  • بعض أنواع الأدوية مثل أدوية حرقة المعدة والقلب وبعض المضادات الحيوية والعلاج الكيميائي للسرطان وأدوية الإيدز.
  • العقاقير غير المشروعة مثل الهيروين والأمفيتامينات والميثادون والمنشطات المستخدمة لتحسين الأداء الرياضي والمشروبات الكحولية.

مراحل علاج التثدي

ما أفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال؟

فيما يلي أفضل أنواع الكريم المستخدمة في علاج التثدي عند الرجال:

كريم شريدنج جيل Shredding GEL™ Skin Tonoing Gel

كريم شريدنج جيل Shredding GEL™ Skin Tonoing Gel

يوصف هذا الكريم لعلاج التثدي عند الرجال بفضل احتوائه على العديد من المواد الفعالة التي توصف بأنها من المواد الحارقة للدهون مثل مادة ليبوكير وهي مادة حارقة للدهون بالإضافة للكافيين ومادة بالميتويل كيرياتين، المعززة لشد عضلات الصدر وزيادة مرونة الجلد، ويتميز بسرعة امتصاصه وفرده على الجلد، ويمكنك الحصول على نتيجة فعالة بعد مرور 3 أسابيع، ويصل سعر المنتج في حدود 26 دولار أمريكي.

كريم جينو بيرن Gyno-Burn Chest Firming Cream

كريم جينو بيرن Gyno-Burn Chest Firming Cream

يوصف هذا الكريم لعلاج التثدي عند الرجال ويعدك بظهور نتيجة ملحوظة خلال 30 يوماً من الاستخدام، حيث يحتوي على عدة مستخلصات عشبية تحسن جودة الجلد وتعمل على شده وهي زيوت القنب والأفوكادو والصبار، ويستخدم مرة في اليوم لمدة شهرة لتبدأ في رؤية النتيجة، وسعره في حدود 40 دولار أمريكي.

كريم جينكسول Gynexol Body Sculpting Cream

كريم جينكسول Gynexol Body Sculpting Cream

من أنواع الكريم لعلاج التثدي عند الرجال كريم جينكسول وتظهر نتائجه بسرعة ويتميز بقوة فعاليته بفضل احتوائه على مواد فعالة عديدة تعمل على شد الجلد مثل الريتينول ومستخلص الجينكا بيلوبا إضافة إلى مستخلص الصبار ومادة Ethoxydiglycol، وطريقة الاستخدام يدهن مرة في اليوم وبعدها ينصح بالاستحمام بماء دافئ لتزيد فعالية الكريم، ويتوفر بسعر 85 دولار أمريكي.

ما مدى فعالية الكريم لعلاج التثدي عند الرجال؟

للأسف لا يوجد دليل علمي يثبت إمكانية استخدام أي كريم لعلاج التثدي عند الرجال لأن مشكلة التثدي كما أوضحنا مشكلة داخلية وهرمونية ناتجة عن تضخم نسيج الثدي وحتى الدهون الزائدة في الثدي لا يمكن التخلص منها من الخارج بل يجب بذل الجهد لممارسة الرياضة وإتباع حمية مناسبة لحرق الدهون، وحتى الطرق التقليدية غير مضمونة إن كانت مشكلة تراكم الدهون في الثدي موضعية وجينية، ففي هذه الحالة يجب اللجوء لحل مضمون لعلاج التثدي تحت إشراف طبي.

طرق علاج التثدي عند الرجال

والآن بعد معرفة بعض أنواع الكريم لعلاج التثدي عند الرجال ومدى فعليتها إليك الطرق الفعالة لعلاج التثدي وتشمل:

  • علاج التثدي بالأدوية ينجح في بعض الحالات ومنها دواء تاموكسيفين وكلوومفين ودانازول وهي أدوية معتمدة لعلاج حالات أخرى مثل سرطان الثدي.
  • علاج التثدي بالفيزر في حالة الجراحات الأولى حتى الثالثة من التثدي حيث يعمل جهاز الفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتفتت نسيج الثدي المتضخم في نفس الوقت.
  • علاج التثدي بالجراحة في حالة التثدي الملحوظ والمصحوب بالجلد الزائد والدهون مثل التثدي من الدرجة الرابعة وفي هذه العملية يتم استئصال النسيج المتضخم بالكامل وشد جلد الثدي من خلال شق جراحي أسفل الثدي.

شاهد نتيجة علاج التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول مدى فعالية استخدام الكريم لعلاج التثدي عند الرجال وأهم الطرق البديلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أو استفسارات أخرى لديك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.