كتاب صحة وزراعة الشعر

مؤسس عيادات شريف كلينك

في إطار من العمل الجاد المتواصل وبعد مجهود وخبرة دامت أعوام أطلق دكتور شريف حجازي أول كتاب طبي في مجال زراعة الشعر الطبيعي ويعتبر الكتاب هو الأول والفريد من نوعه في زراعة الشعر الطبيعي يؤلفه دكتور التجميل الأكثر خبرة دكتورشريف حجازي بعنوان "دليل صحة وزراعة الشعر"، وعليه تم إجراء مقابلة سريعة مع الكاتب د/ شريف حجازي ليخبرنا أكثر عن قصة كتاب زراعة الشعر.

قصة كتاب دليل صحة وزراعة الشعر

دكتور شريف حجازي وشغفه بالقراءة

من صغري وأنا عندي شغف وحب كبير للقراءة من أول روايات الجيب للكاتبين الرائعين أحمد خالد توفيق ونبيل فاروق اللي كان لهم بصمة كبيرة في حياتي. ولما دخلت كلية الطب شغفي للقراءة زاد أكتر وبدأت رحلة القراءة في المراجع والأبحاث في مكتبة الجامعة. ومرت الأيام ومع الشغل المتواصل في مركزي مقدرتش الظروف تبعدني عن شغفي وحبي للقراءة والكتابة. وبدأت الكتابة في المجال اللي اخترته عن حب وفي نفس الوقت عشان اقدر افيد ناس كتير في حياتهم. وكنت بنتظر دايما اللحظة اللي اقدر اقولكم اني جمعت لكم خلاصة خبراتي في كتابي الجديد. النهارده دليل زراعة الشعر أول كتاب حروفه مكتوبة بخلاصة الحب مع الخبرة في المجال عشان اقدر اساعد كل حد مهتم بزراعة الشعر.

تشغيل الفيديو

حوار مع دكتور شريف حجازي مؤلف كتاب "دليل صحة وزراعة الشعر"

"س و ج ... من هو دكتور شريف حجازي؟"

دكتور شريف حجازي هو مؤسس عيادات شريف كلينك ويعد من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي والمعروف بمجهوداته الكبيرة في مجال زراعة الشعر الطبيعي وعلاج التثدي لدى الرجال ونحت الجسم بتقنياته المختلفة بما بتجاوز الـ 500عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وغيرها من الإجراءات التجميلية المختلفة. حصلت على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي وهوعضو في الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وهو عضو في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وأيضا عضو بالجمعيةالاوروبية لزراعة الشعر.

"س و ج ... كم استغرق الكتاب من وقت حتى يظهر للنور؟"

فكرة تقديم الكتاب الأول في زراعة الشعر "دليل صحة وزراعة الشعر" في ذهني منذ أعوام طويلة وأسعى لإنجازها طوال الوقت بالأخص خلال الأعوام الماضية، لكنها خرجت للنور وتمت طباعة الكتاب ونشره بشكل نهائي في عام 2020 ، ليكون كتاب " دليل صحة وزراعة الشعر " هو الكتاب الأول من نوعه لتوضيح أسرار زراعة الشعر وتفاصيل العناية بالشعر والحفاظ عليه قوى وذو صحة جيدة.

"س و ج ... من أين أتت فكرة الكتاب؟"

استمر شغفي وزاد حبي للقراءة معي في مراحل حياتي المختلفة ، وبعد خبرة أعوام طويلة وتميزي في نتائج زراعة الشعر قررت أن أقدم للمجتمع جزء من خبراتي العلمية والعملية في صورة كتاب يحكي لأول مرة تفاصيل وأسرار زراعة الشعر الطبيعي، وطرق الحصول على أفضل كثافة للشعر، والحفاظ على الشعر صحي وقوي.

س و ج ... كيف وصلت لمستوى النجاح الكبير في مجال زراعة الشعر؟

اعمل في مجال جراحة التجميل من سنوات عديدة وقمت بإجراء عدد كبير من العمليات التجميلية، و تفوقت بحمد الله في مجال التجميل بشكل مميز وبالأخص في مجال زراعة الشعر الطبيعي بتقنياتها المختلفة سواء كانت الــ FUE أو FUT وحديثاً تقنية الــ SMP والتي تعد من أحدث تقنيات زراعة الشعر دون أي تدخل جراحي وبلا أي ندبات بعد الزراعة وخلال عدة ساعات بالمخدر الموضعي فقط. بدأت هذة التقنيات بالانتشار في مصر على مدار السنوات الأخيرة وكان لنا السبق في شريف كلينك السبق في استخدامها وتطبيقها بنسب نجاح فائقة، ويمكن اعتبار عملية زراعة الشعر عملية تجميلية؛ لذا اتجهت باهتمامي للنتائج الطبيعية تماماً من حيث توزيع بصيلات الشعر، واتجاه نمو البصيلات ويظهر ذلك في نتائج زراعة الشعر بمركز شريف كلينيك.

احجز ميعادك بمركز شريف كلينك