Sherif Clinic

فوائد جهاز الكافيتيشن الـ 13 التي لا تعلمها

فوائد جهاز الكافيتيشن

تعتبر جلسات أو أجهزة الكافيتيشن من أهم طرق تفتيت الدهون بدون عمليات جراحية، ولكن ما هي فوائد جهاز الكافيتيشن؟ وهل جميعها تقتصر على التخسيس فقط؟ وما عدد الجلسات اللازم منها؟ سوف نتعرف على إجابات كل هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ماذا تعرف عن جلسات الكافيتيشن؟

قد تكون الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم كبيرة بشكل يجعلها تتطلب إجراء إحدى عمليات شفط الدهون، أو قد تكون قليلة جداً وفي منطقة ما من الجسم فقط بشكل يجعلها من الممكن أن تخضع لإحدى جلسات تفتيت الدهون بدون عمليات، وجلسات الكافيتيشن هي أحد أنواع إجراءات تفتيت الدهون بدون جراحة، وفيها تؤثر الموجات الصوتية منخفضة التردد على الخلايا الدهنية الزائدة في منطقة ما حتى تدمرها بكيفية معينة محولةً إياها من الصورة الصلبة للصورة السائلة، وتخرج تلك الدهون مع الوقت من الجسم إما عن طريق الجهاز اللمفاوي مثل الكبد أو عن طريق الجهاز البولي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما المناطق التي يمكن العمل عليها بالكافيتيشن؟

تركز جلسات الكافيتيشن عادة على منطقة معينة فقط من الجسم أثناء العمل في الجلسة، حيث أنها تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق التناسق بين تلك المنطقة المحتوية على قدر قليل من الدهون الزائدة، وبين مناطق الجسم الأخرى، وقد تكون تلك الجلسات فعالة خصيصاً لمنطقة الوركين، والفخذين، والخصر، والذراعين، وأيضاً من الممكن استخدامها للوجه وأسفل الذقن أو ما يُعرف بمنطقة اللغد.

فوائد جهاز الكافيتيشن (1)
جهاز الكافيتيشن

هل الكافيتيشن يناسب كل الحالات؟

بالطبع لا يمكننا القول عن إجراء تجميلي معين أنه يمكن أن تخضع له كل الحالات بلا استثناء، فكل إجراء يشمل ما يُسمى بالحالات المرشحة له، أي الحالات التي يناسبها الإجراء في الغالب، فهو عادة ما يناسب الأشخاص الذين لديهم فقط كمية ضئيلة من الدهون يريدون التخلص منها، وأيضاً ليست لديهم موانع ظرفية أو طبية أو صحية مثل الحمل والرضاعة وبعض الأمراض المزمنة والمشكلات الصحية التي تحدثنا عنها في مقال جلسات الكافيتيشن.

فوائد جهاز الكافيتيشن للتخسيس

يحظى هذا النوع من جلسات تكسير الدهون بسمعة طيبة بين الإجراءات المختلفة، حيث أن من أهم فوائد جهاز الكافيتيشن في التخسيس ما يلي:

  1. يساعد الكافيتيشن على تقليل كمية الدهون عن طريق تحويل الخلايا الدهنية من صورة صلبة إلى صورة سائلة يسهل للكبد التعامل معها والتخلص منها.
  2. يتيح هذا الجهاز تقليل دهون منطقة بعينها وتنسيقها مع باقي الجسم دون الحاجة إلى تخسيس الجسم كله.
  3. كما ذكرنا أعلاه، ليس الأمر مقتصراً على منطقة واحدة فقط، ولكن توجد أكثر من منطقة من الجسم يمكن العمل عليها بهذا الجهاز.
  4. قد يكون مناسباً للأشخاص الذين لم يستطيعوا فقدان تلك الدهون عن طريق أنظمة الرجيم أو ممارسة الرياضة.

فوائد جهاز الكافيتيشن للسيلوليت

بالإضافة إلى المساعدة على تقليل كمية الخلايا الدهنية، فإن من أهم فوائد جهاز الكافيتيشن أيضًا أنه يعمل على علاج السيلوليت والتخلص منه في أماكن الجسم المختلفة خاصة منطقة الأفخاذ الشهيرة بتكوّن السيلوليت فيها، فهو يساهم في إعطاء الجلد الخارجي للمنطقة أيضاً مظهراً جمالياً أفضل.

فوائد جهاز الكافيتيشن للوجه

كما ذكرنا أعلاه في فقرة المناطق التي يمكن العمل عليها بجهاز الكافيتيشن، فإن الوجه يعد أحد أهم تلك المناطق، حيث يُستخدم ألترا سونيك كافيتيشن لمنطقة الوجه ويساعد على:

  1. تنحيف منطقة الوجه.
  2. المساعدة على شد جلد وترهلات الوجه.
  3. التخلص من الدهون الزائدة.
  4. علاج التجاعيد.
  5. علاج الترهلات في منطقة الجبهة.
  6. شد العضلات.
  7. تحديد محيط الفك.
  8. علاج الذقن المزدوجة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد جهاز الكافيتيشن (2)
جهاز الكافيتيشن للوجه

مميزات جهاز الكافيتيشن

بعد أن تعرفنا على فوائد جهاز الكافيتيشن المختلفة للتخسيس وعلاج السيلوليت وأيضاً فوائده لمنطقة الوجه خصيصاً، سنتعرف الآن على أهم مميزات الكافيتيشن التي تجعله خياراً يفضله الكثير من الأشخاص، حيث أن من أهم تلك المميزات ما يلي:

  • سهولة الإجراء وبعده عن تعقيدات العمليات الجراحية.
  • تكون التكلفة مناسبة في معظم الحالات مقارنة بإجراءات وعمليات أخرى.
  • لا يتطلب فترة تعافي والتئام مثل العمليات.
  • لا يحتاج إلى التخدير.
  • يتميز بنتائج طبيعية وتدريجية.
  • يحقق أكثر من ميزة تجميلية في وقت واحد.

ما عدد جلسات الكافيتيشن اللازمة؟

مثلما هي معظم إجراءات تكسير الدهون الأخرى، فإن عدد الجلسات اللازمة لكل حالة يختلف حسب ما تحتاج إليه تلك الحالة، وحسب كمية الدهون المراد تقليلها، وحسب استجابتها للعلاج، وحسب المنطقة أو المناطق التي سيتم العمل عليها أيضاً، ولكن يمكن القول أن متوسط عدد الجلسات غالباً ما يكون من 8 إلى 12 جلسة تقريباً، ولكن قد يزيد العدد أو يقل كما ذكرنا نظراً للاختلافات الفردية بين حالة وأخرى.

فوائد جهاز الكافيتيشن (3)
الكافيتيشن لدهون البطن

هل جلسات الكافيتيشن خطيرة؟

من الممكن أن يتخوف بعض الأشخاص من جلسات الكافيتيشن أو غيرها من إجراءات تفتيت الدهون الأخرى، ولكن نود التأكيد أعزائي القراء أنه طالما الطبيب على درجة كافية من الخبرة والمهارة في الاستخدام، وطالما أن الجهاز آمن وليست لديه عيوب صناعة أو صيانة، ويتم استخدامه بشكله الصحيح، فإن هذه الجلسات آمنة ولا توجد منها مشكلة خطيرة، ولكن بالطبع مع شرط التأكد من أن الحالة في الأساس مرشحة للقيام بالجلسة دون موانع.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم فوائد جهاز الكافيتيشن المختلفة للجسم، وأيضاً المميزات المتعلقة به والمناطق التي يمكنها استخدامه، وإذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.