Sherif Clinic
Search
Close this search box.

فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي و6 تعليمات لتعافي صحي

فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي

ما فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي؟ للمشد الطبي ضرورة تجميلية وصحية بعد عمليات التجميل بشكل عام وخاصة بعد عمليات تجميل الصدر، لذا ستتعرفين معنا في المقالة التالية عن فوائد ارتداء المشد ولماذا يعد ارتداؤه ضرورة فتابعي معنا لمعرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها.

عملية تكبير الثدي Breast Augmentation

عملية تكبير الثدي هي عملية تجميلية تلجأ إليها الكثير من السيدات لتعويض الحجم المفقود في الثدي وزيادة امتلائه وخاصة بعد خسارة الوزن أو بعد فقدان جزء من حجم الثدي ووجود فراغات في الجزء العلوي منه بعد تكرار تجارب الحمل والولادة، أو لتكبير الثدي المسطح فتجعل الثدي أكثر امتلاء وجاذبية وأكثر تناسقاً مع القوام، وتشمل تقنيات تكبير الثدي ما يلي:

  • تكبير الثدي بحقن الدهون لمن ترغب في الوصول لحجم معقول بنتيجة طبيعية تدوم طويلاً.
  • تكبير الثدي بحشوات السيليكون لمن ترغب في الحصول على ثدي أكبر حجماً وكامل الاستدارة.

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

تختلف مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي حسب العديد من العوامل مثل الالتزام بالتعليمات والحالة الطبية العامة للمريضة وتختلف أيضاً حسب التقنية فبعد حقن الدهون للثدي يمكن ممارسة الأنشطة اليومية البسيطة بعد أسبوع ولا يطول الشفاء عن شهرين بينما بعد التكبير بحشوات السيليكون تطول مدة الشفاء حتى يلتئم الشق الجراحي بشكل تام وذلك خلال شهرين إلى 3 شهور.

اقرئي أيضاً: كم سعر عملية تكبير الثدي

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

مدة ارتداء المشد بعد عملية تكبير الثدي

قبل معرفة فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي يحب معرفة أن المشد بعد عملية تكبير الثدي يكون عبارة عن حمالة طبية تغطي الثدي والجزء العلوي من الظهر أو مشد نصفي يغطي الثدي وجزء من الذراعين ولا يجب أن تقل مدة ارتدائه عن شهر بعد العملية طيلة فترة التعافي على مدار 24 ساعة ولا يجب خلعه أو تقليل عدد ساعات ارتدائه بدون استشارة الطبيب وقد تصل مدة لبس المشد إلى شهرين حسب درجة الاستجابة للتعافي.

فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي

كما أوضحنا هناك فائدة تجميلية صحية من ارتداء المشد بعد تكبير الثدي وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

حماية ودعم الثدي

تكمن فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي في حماية الثدي والشقوق التي تكون حساسة للغاية في البداية وخاصة عند التعرض لسقوط أو حركة مفاجئة كما يرفع الثدي للأعلى فلا يشكل ثقل حجم الثدي أي ضغط إضافي على الشقوق الجراحية، بالإضافية لوجود تغطية إضافية للضمادات فلا يجعلها عرضة للتلوث.

التخلص من الآثار الجانبية

أما عن الجانب الصحي من فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي يتمثل في الضغط على جلد الثدي بقوة تكفي لإخراج السوائل وعدم تراكمها تحت الجلد كما يساعد في انحسار التورم وضبط المعدل الطبيعي لتدفق الدم في الثدي مما يحد من الاحمرار والتورم والكدمات ويمنع مشكلة احتباس السوائل أسفل الجلد.

اقرئي أيضاً: نصائح الحد من التورم بعد حقن الدهون

تشكيل جلد الثدي

من أهم فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي تشكيل جلد الثدي ومساعدته على التعافي السريع بشكل جمالي، فعدم وجود مضاعفات أو آثار جانبية يضمن التئام الجلد بدون ارتخاء أو وجود تكتلات، كما أن الثدي بعد التكبير بالسيليكون يحتاج إلى عدة أسابيع ليتكيف على الوضع الجديد ويتأقلم على وجود حشوة السيليكون ويساعد المشد على دعمها وعدم تحركها.

تجميل الثدي قبل وبعد

تعليمات التعافي بعد تكبير الثدي

والآن بعد معرفة أهم فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي وضرورة الالتزام بارتدائه إليكِ أهم تعليمات فترة التعافي الأخرى:

  1. يجب تناول طعام صحي غني بالبروتين والدهون الصحية والخضروات.
  2. تجنب رفع الذراعين للأعلى أو حمل أشياء ثقيلة على الأقل لمدة أسبوع بعد العملية.
  3. يجب النوم على الظهر وتجنب النوم على البطن تماماً لعدم خسارة الدهون المحقونة.
  4. ينصح الطبيب بالمشي كل عدة ساعات لتجنب جلطات الساقين ولتنشيط الدورة الدموية.
  5. يجب تدليك الثدي برفق بدون الاقتراب من الشقوق لمساعدة الجلد في التخلص من التورم.
  6. يجب شرب الماء باستمرار والسوائل الصحية والحد من الكحوليات على الأقل لمدة أسبوعين.

اقرئي أيضاً: هل عمليات تكبير الثدي لها أضرار؟

حقن الثدي بالدهون

نتائج تكبير الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل حول فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة واستفسارات ما زالت لديكِ.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.