Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليه شفط دهون الكرش النتائج الأسعار وأهم 5 نصائح

عمليه شفط دهون الكرش

عملية شفط دهون الكرش من أكثر العمليات التجميلية التي يلجأ إليها الرجال للتخلص من السمنة الموضعية في البطن كما تلجأ إليها النساء لشد ونحت بطن الحمل، فكيف تتم العملية ومن يمكنه الخضوع لها؟ تابع معنا المقالة التالية عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة وأهم المعلومات التي تفيدك معرفتها عن العملية.

عمليه شفط دهون الكرش

عمليه شفط دهون الكرش Liposuction هي عملية تتخلص من السمنة الموضعية والدهون المتراكمة وليست لشد البطن أو التخلص من الجلد الزائد أو إنقاص الوزن، ويتم فيها تكسير الدهون أو إذابتها حسب التقنية المستخدمة ثم شفطها ويمكن الجمع بينها وبين عملية شد البطن جراحياً أو غيرها من البدائل غير الجراحية في حالة تراكم الجلد الزائد، فالكرش عادة ما يكون مصحوباً بالجلد الزائد المترهل نتيجة تراكم الكثير من الدهون.

من يمكنه الخضوع إلى عمليه شفط دهون الكرش؟

ينمن أن يخضع لعملية إزالة الكرش الرجال والنساء ممن تنطبق عليهم شروط العملية وهي:

  • يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 فالعملية ليست لخسارة الوزن.
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين لمدة يقررها الطبيب لتفادي أي مضاعفات.
  • يجب ألا يعاني الجلد من الترهل الزائد إن كنت ستخضع لشفط الدهون فقط.
  • يجب أن يكون العمر على الأقل 18 سنة ويوجد هدف تجميلي واضح ومنطقي.
  • من حاول التخلص من السمنة الموضعية في البطن بالطرق التقليدية بدون جدوى.

شد الجلد قبل وبعد

التحضير لعمليه شفط الدهون من الكرش

  • قبل أي عملية تجميلية يناقش الطبيب في البداية أهدافك التجميلية ويحدد ما إذا كنت مرشحاً محتملاً لها، ويحدد نسبة الدهون في الجسم ومنطقة البطن كما يسأل عن الطرق السابقة لفقدان الوزن إن وجدت.
  • يطلب الطبيب بفحص اختبارات وظائف الأعضاء وتحاليل الدم لتقييم الصحة العامة وللتأكد من عدم وجود أي موانع للعملية ومنها نسبة السكري وضغط الدم واختبارات الكلى ورسم القلب.
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي السابق من أمراض وأدوية وعمليات سابقة ويعطيك التعليمات التي عليك اتباعها في فترة التعافي كما يحدد نوع التخدير في شفط الدهون والتقنية المناسبة لهدفك التجميلي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب النزيف ويوصي بالإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات لتجنب تتداخل الكحوليات مع فعالية الأدوية والتخدير وهذه التعليمات قبل وبعد العملية بأسبوعين.
  • يحدد الطبيب المدة اللازمة للانقطاع عن الطعام والشرب ليلة العملية، وقبل العملية يجب إخبار الطبيب في حالة الإصابة بأي عدوى كما يجب ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة وعدم ارتداء مجوهرات أو وضع عطور ومستحضرات تجميل.

كيف تتم عمليه شفط دهون الكرش؟

تمر عملية شفط دهون الكرش أولاً بالتخدير واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة مثل اختبار التخدير والتعقيم وإمداد الجسم بالسوائل ودواء مهدئ، ثم يقوم الطبيب بحديد مواضع تراكم الدهون باستخدام قلم ويتم تعقيم الجلد ثم عمل شقوق صغيرة للغاية وإدخال أداة شفط الدهون منها وهي عبارة عن كانيولا دقيقة يتم تحريكها لتكسير الدهون أو إذابتها ثم شفطها بأداة الشفط وتغلق الفتحات بغرز تجميلية دقيقة وتغطى بالضمادات والشاش.

التعافي بعد عمليه شفط دهون الكرش

بعد شفط الدهون يجب اتباع عدة نصائح خلال فترة التعافي تمنع من حدوث أي مضاعفات أو أضرار وهي:

  • الحصول على الراحة الكافية في اليوم الأول وتناول الطعام الصحي ثم أخذ الأدوية في مواعيدها.
  • في اليوم التالي يجب الحرص على المشي كل عدة ساعات لمدة 10 دقائق بحركة خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وتجنب الجلطات.
  • يجب ارتداء مشد البطن بعد شفط الدهون لأنه يساعد على تشكيل الجلد ومنع احتباس السوائل ويحد من الكدمات والتورم كما يشكل الجلد ويشده بشكل صحي.
  • يوصي الطبيب بعدم النوم على البطن لتجنب إلحاق الضرر بشقوق العملية ويجب النوم على الظهر للحد من التورم بعد شفط الدهون لذا ينصح بوضع عدة وسائد ترفع الظهر عن مستوى الجسم.
  • تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق لمدة أسبوع أو حمل أشياء ثقيلة ويجب اتباع تعليمات النوم والمشي والحركة وطريقة الاستحمام بعد شفط الدهون لتمر فترة التعافي بسهولة بدون مضاعفات.

شد البطن بالجراحة

نتائج عمليه شفط دهون الكرش

تظهر أفضل نتيجة لعملية شفط الدهون من الكرش في الشهر السادس عادة ولكن النتيجة تقريبية وتختلف من شخص لآخر حسب استجابة الجسم للشفاء فكلما التزمت بالتعليمات كلما رأيت نتيجة سريعة وبشكل تقريبي يتخلص الجسم من الآثار الجانبية خلال شهرين إلى 3 شهور وعندها تكون النتيجة واضحة.

شفط الدهون بالفيزر

اقرأ أيضاً: كم سعر عملية شفط دهون البطن؟

شاهد نتائج مباشرة لشفط البطن قبل وبعد في مركز شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة أهم التفاصيل حول عمليه شفط دهون الكرش من تعليمات ونصائح ونتائج بالصور نود تذكيرك أن التقنيات الحديثة لشفط الدهون والالتزام تعليمات التعافي وخبرة الطبيب هي أهم العوامل التي تمنحك أفضل نتيجة تتمناها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.