Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية السعر النتائج و5 نصائح

عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية في نفس العملية؟ الكثير من النساء يفضلن الجمع بين الولادة وشفط الدهون أو شد البطن في نفس العملية لعدم الخضوع للتخدير مرة أخرى واختصار الوقت؟ ولكن بماذا ينصح الأطباء وما هو القرار الأنسب لكِ؟ إجابات هذه الأسئلة تجدينها في المقالة التالية فتابعي معنا.

عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية

عملية شفط الدهون Liposuction هي واحدة من أشهر عمليات تنسيق القوام وأكثرها شيوعاً ويتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من أي منطقة تعاني من الدهون العنيدة التي تقاوم الرياضة والرجيم، ولا تهدف العملية للتخلص من الوزن الزائدة فهي ليست من عمليات التخسيس وبالرغم من أن التقنيات الحديثة لشفط الدهون تشد نسبة من الترهلات إلا أن الهدف الأساسي منها هو إنقاص الدهون وليس شد الجلد.

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية؟

لا ينصح الأطباء بإجراء عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية ويفضلون الانتظار عدة أشهر حتى يخسر الجسم وزن الحمل، فخلال 8 أسابيع بعد الولادة يعود الرحم لحجمه الطبيعي ويتخلص الجسم من آثار الولادة والسوائل التي تزيد الوزن ويقترب الجسم من الوزن الطبيعي وعنده يمكن الحكم على شكل منطقة تراكم الدهون وخاصة البطن.

ما أفضل وقت لعملية شفط الدهون بعد الولادة القيصرية؟

أفضل وقت ينصح به الأطباء لإجراء عملية شفط الدهون بعد الولادة القيصرية هو بعد مرور 6 أشهر على الولادة القيصرية وتعافي الجسم تماماً من آثارها والتئام فتح الجراحة القيصرية وخسارة وزن الحمل، فأفضل وقت ينصح به هو بعد خسارة وزن الحمل والوزن الزائد والاقتراب من الوزن الطبيعي.

شفط الدهون قبل وبعد

ما أضرار الجمع عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية؟

الولادة القيصرية من الجراحات الكبيرة التي تحتاج لعمل فتح في البطن يستغرق في المتوسط شهرين إلى 3 أشهر حتى يلتئم وتتم تحت التخدير الكلي أو الموضعي لذا الجمع بين عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية يعني الجمع بين الآثار الجانبية لعمليتين وليس قراراً حكيماً حيث يضع الأم تحت ضغط أكبر وخاصة مع رعاية الطفل الرضيع، وعملية شفط الدهون تحتاج للالتزام بتعليمات التعافي وتناول بعض الأدوية والمسكنات لذا فالمجهود يكون زائداً.

هناك ضرر آخر تجميلي عند الجمع بين عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية فبعد الولادة مباشرة يكون أمام الجسم عدة أسابيع حتى يخسر وزن الحمل وبعدها يمكن الحكم على منطقة شفط الدهون وعلى كمية الدهون المتراكمة بها وكلما كان الوزن أقل كلما كانت النتيجة أدق والأضرار بشكل عام أقل.

من المرشحات لعملية شفط الدهون؟

  • يمكن للنساء اللاتي يتمتعن بصحة جيدة الخضوع لعملية شفط الدهون.
  • تناسب من تبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • عدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات مزمنة.
  • تتطلب ضرورة الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة يحددها طبيبك.
  • عدم وجود ترهلات شديدة في منطقة شفط الدهون.

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

تتوقف طريقة إجراء عملية شفط الدهون على نوع التقنية المستخدمة ولكنها تتم في أغلب الحالات تحت التخدير الموضعي، وتتطلب عمل فتحات صغير ة للغاية لإدخال أداة شفط الدهون من خلال الفتحات ثم تحريكها لتكسير الدهون كما يحدث في الطرق التقليدية بينما في الطرق الحديثة لشفط الدهون يتم إذابة الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه بكل سهولة وتستغرق العملية وقت أقل، وبعد شفط الدهون تغلق الفتحات بغرز تجميلية دقيقة وتوضع عليها الضمادات لدعمها.

نصائح بعد عملية شفط الدهون

في فترة التعافي يجب اتباع النصائح التالية لتجنب أي مضاعفات:

  • تناول الطعام الصحي مثل البروتين والخضروات والألياف وشرب الماء بكثرة.
  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون في حدود 6-8 أسابيع.
  • أخذ الأدوية في مواعيدها وحماية شقوق الجراحة من التلوث وتنظيفها.
  • المشي كل عدة ساعات لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة وتنشيط الدورة الدموية.
  • قد ينصح الطبيب بعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط لمساعدة الجسم على طرد السوائل وتقليل الآثار الجانبية.

قبل وبعد شد البطن

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون مباشرة بعد العملية ولكن النتيجة تكون أولية وتستمر في التحسن حتى الشهر السادس من شفط الدهون لتظهر منطقة شفط الدهون بأفضل وأدق نتيجة ولاستمرار النتائج يجب الحفاظ على الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لذا ينصح الأطباء بالخضوع لعملية شفط الدهون أو شد الجسم بعد الانتهاء من تجارب الحمل والولادة حتى لا تخسرين النتائج.

شد ترهلات البطن جراحيا

نتائج شد وشفط البطن قبل وبعد الولادة مع د. شريف حجازي

كم أسعار عمليات شفط الدهون؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي في مصر بينما تصل في دول الخليج العربي إلى 8000-10000 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار من دولة لأخرى ومن مركز تجميلي لآخر كما تختلف حسب التقنية المستخدمة وتطورها ونسبة الدهون التي يتم شفطها.

عزيزتي القارئة كانت هذه إجابة سؤال هل يمكن الخضوع إلى عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية وفي النهاية أهم ما ننصحك به هو اتباع تعليمات الطبيب والتأني قبل اتخاذ قرار شفط الدهون لتتمتعي بتجربة آمنة ونتيجة أفضل.

 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.